إيد شيران سيغنّي في احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة

إيد شيران
إيد شيران - الصورة من وكالة رويترز
سيحيي النجم البريطاني الشهير إيد شيران، حفلاً غنائياً ضمن فعاليات الاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية.
وسينضم بذلك النجم إلى أكثر من 100 فنان بريطاني سيشاركون في الحفل؛ إضافة إلى 10 آلاف عرض سيقدَّم خلال هذه المناسبة، التي تكرّم فيها بريطانيا الملكة إليزابيث لإتمامها 70 عاماً على العرش، وهي أطول فترة في تاريخ بريطانيا.
وفي الوقت الذي ستبدأ فيه احتفالات اليوبيل البلاتيني في 2 يونيو، سيقدم إيد شيران حفلاً أمام قصر بيكنغهام على مسرح اليوبيل البلاتيني في 5 يونيو 2022.
وحتى الآن، لم يُعرف إذا كان النجم البريطاني سيقدم أغانيه الخاصة أو أغاني وطنية، أو حتى إذا كان قد أعد أغنية خاصة بهذه المناسبة المميزة.
وفي بيان خاص له حول الموضوع، قال إيد شيران: "إنني أتطلع إلى الأداء في حفل اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث في يونيو، وأنا فخور بأن أكون جزءاً من هذا الاحتفال، وإنها لفرصة رائعة أن نجتمع جميعاً".

احتفالات اليوبيل البلاتيني


ستوفر عطلة البنوك الممتدة، من الخميس 2 إلى الأحد 5 يونيو، فرصة للمجتمعات والأفراد في جميع أنحاء المملكة المتحدة للالتقاء للاحتفال بهذا الإنجاز التاريخي.
وستشمل أيام الاحتفالات الأربعة، فعالياتٍ عامة وأنشطةً مجتمعية؛ فضلاً عن لحظات وطنية للتأمل في سنوات خدمة الملكة السبعين.
سيبدأ الاحتفال بموكب يوم ميلاد الملكة (Trooping the Color) كالتالي: سيجتمع أكثر من 1400 جندي استعراضي، و200 حصان، و400 موسيقيّ في العرض التقليدي للاحتفال بيوم ميلاد الملكة الرسمي، والذي يقام عادة في يوم السبت الثاني من شهر يونيو؛ بدءاً من قصر باكنغهام، سينتقل العرض إلى موكب حراس الأحصنة، وينضم إليه أفراد من العائلة المالكة على ظهور الخيل وفي العربات، سيختتم العرض بالمرور التقليدي لسلاح الجو الملكي البريطاني، الذي تشاهده الملكة وأعضاء العائلة المالكة من شرفة قصر باكنغهام، كما ستستمر المملكة المتحدة في الاحتفال باليوبيل الملكي وحفلات الزفاف والتتويج بإضاءة منارات بمناسبة اليوبيل البلاتيني.
ستتم إضاءة المنارات في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وجُزر القنال وجزيرة مان وأقاليم ما وراء البحار بالمملكة المتحدة.
وللمرة الأولى، ستُضاء منارات أيضاً في كلٍ من عواصم دول الكومنولث للاحتفال بيوبيل الملكة البلاتيني، وفي اليوم الثاني ستُقام خدمة عيد الشكر لعهد الملكة في كاتدرائية القديس بولس.
وفي اليوم الثالث، سيقام سباق الخيول في إبسوم داونز؛ حيث ستحضر الملكة، برفقة أفراد من العائلة المالكة، أحد سباقات الخيول الإنجليزية الكلاسيكية "ديربي" في إبسوم داونز.
الحفلة البلاتينية في القصر: ستقيم وتبُث هيئة الإذاعة البريطانية BBC حفلةً موسيقية مباشرة خاصة من قصر باكنغهام.
ستجمع الحفلة بعضاً من أكبر نجوم الترفيه في العالم؛ للاحتفال بأهم اللحظات الممتعة من فترة حكم الملكة التي استمرت سبعة عقود.
ستتم دعوة أفراد الجمهور لتقديم طلب لحضور هذا الحدث الخاص، وسيتم إصدار تفاصيل الاقتراع للمقيمين في المملكة المتحدة؛ لتأمين تذاكر الجمهور في الوقت المناسب، أما في يوم الأحد 5 يونيو، سيقام غداء اليوبيل الكبير؛ حيث إنه في كل عام، منذ أن بدأت الفكرة في عام 2009، شجع The Big Lunch الغداء الكبير المجتمعات على الاحتفال بصِلاتِهم، والتعرف إلى بعضهم البعض بشكل أفضل قليلاً، والالتقاء بروح من المرح والصداقة.
في عام 2022، سيضع الغداء الكبير احتفالات اليوبيل في قلب كل مجتمع، الناس مدعوون لمشاركة الصداقة والطعام والمرح مع الجيران، كجزء من احتفالات اليوبيل البلاتيني.
غداء اليوبيل الكبير يمكن أن يكون كبيراً أو صغيراً، حفلة في الشارع أو نزهة أو تناول شاي وكعك، أو حفلة شواء في الحديقة.
يوفر The Big Lunch نصائح وأفكاراً لاستضافة حدث ما.
كما ستقام مسابقة يشارك فيها أكثر من 5 آلاف شخص من جميع أنحاء المملكة المتحدة والكومنولث على خلفية قصر باكنغهام والشوارع المحيطة، وستجمع بين فنون الشارع والمسرح والموسيقى والسيرك والكرنفال والأزياء والاحتفال بخدمة الملكة؛ فضلاً عن تكريم الخدمة الجماعية للأفراد والمجتمعات في جميع أنحاء البلاد.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير، زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير، زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم، عبر «تويتر» «سيدتي فن»