معزّزات البشرة لإطلالة نضرة في العيد SKIN BOOSTER INJEC-TIONS

حقن تجميلية
معزّزات البشرة لإطلالة نضرة في العيد SKIN BOOSTER INJEC-TIONS
علاجات تجميلية
حقن تجميلية تعيد شباب بشرتك
حقن تجميلية
علاجات تجميلية
2 صور

مع توافر العديد من حقن تعزيز الجلد، قد نصاب بالحيرة في اختيار العلاج المناسب لبشرة تشعّ نضارة وإشراقاً في عيد الفطر المبارك. هذا ما جعلنا نتوجّه إلى اختصاصية جراحة التجميل في القاهرة، الدكتورة دينا بدوي، لتطلعنا عن كثب حول تلك الحقن التجميلية، خصائصها واستخداماتها.

معزّزات البشرة لإطلالة نضرة في العيد SKIN BOOSTER INJEC-TIONS

الدكتورة دينا بدوي

معززات الجلد ذات النوكليوتيد المتعدّد POLYNUCLEOTIDE

تتكوّن هذه الحقن من الحمض النووي المأخوذ من مصادر طبيعية، مثل سمك السلمون. وتعتبر من المحفّزات للكولاجين. تساعد على تحسين مظهر الجلد وترطيبه، إضافة الى تصغير حجم المسام. لذا، هي تعدّ خياراً مثالياً للواتي يعانين من مشكلات نسيج الجلد، مثل المسام المفتوحة، بخاصة ذوات البشرة الدهنية، والجلد المتعب جرّاء التقدّم في السنّ.

معززات حمض الهيالورونيك المستقرّ STABILIZED HA

إضافة إلى تجديد نسبة الترطيب في البشرة، تعمل هذه المنتجات على تعزيز إنتاج الكولاجين، وشدّ الجلد، وعلاج التجاعيد والخطوط الدقيقة نتيجة التقدّم في السنّ، فضلاً عن تحسين تماسك الجلد وصقله، وبالتالي استعادة شبابها. يتم حقن منتجات تقوية الجلد هذه في خمس نقاط محددة على جانبي الوجه فقط. تمتاز بنتائجها المستمرة التي تدوم ما بين الـ 6 إلى 9 أشهر.

معزّزات الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات

هي جميعها مكوّنات طبيعية متواجدة في البشرة الشابة والصحية. غالباً، ما يتم إضافتها جميعاً أو البعض منها إلى حمض الهيالورونيك، لتحسين مظهر الجلد وعلاج العديد من مشكلات البشرة، التي تتأثر سلباً مع التقدّم في السنّ.

تابعي المزيد: تجديد الجلد بالإبر الصغيرة والتردّدات الراديوية RADIOFREQUENCY MICRONEEDLING

معزّزات متعدّد حمض اللاكتيك PLLA

يمتاز حمض اللاكتيك بتأثير مضاد للشيخوخة، إذ يعمل على إصلاح الخلايا التالفة، ويحارب التجاعيد والندبات الناجمة عن حب الشباب. بالإضافة إلى ذلك، يعتني حمض اللاكتيك بالبشرة ويعمل على ترطيبها، ما يخفّف من ظهور التجاعيد، كما ويساعد على علاج فرط التصبغ.

حقن تجميلية تعيد شباب بشرتك

معزّزات الكالسيوم هايدروكسياباتيت CAHA

الكالسيوم هايدروكسياباتيت هو معدن طبيعي وآمن لجسم الإنسان، يحفز الخلايا الليفية لإنتاج المزيد من الكولاجين والإيلاستين، وتعزيز تكوين خلايا جديدة. تمّ استخدامه كفيللر منذ العام 2006. لكن، أجريت العديد من الدراسات على مدى السنوات القليلة الماضية للبحث في تحسين أدائه واستخدامه بطريقة مخفّفة كمعزّز للجلد؛ لتحفيز إنتاج الكولاجين. وفي عام 2019، تم نشر توصيات بالإجماع لاستخدام CAHA المخفّف كعامل تحفيز حيوي لتجديد شباب الوجه، والجسم، وتحسين جودة البشرة وثباتها. يتم حقنه في مناطق الوجه التي تعاني من التجاعيد، مثل حول الفم، الجبين، وحول العينين. بالإضافة إلى ذلك، يحظى الكالسيوم هايدروكسياباتيت بنسبة عالية من الرضى عن حقن محفزات الجلد المماثلة لعلاج خطوط الابتسامة.
تابعي المزيد: تقنيات علاجية لندبات حبّ الشباب ACNE SCARS

المعزّزات المعروفة بحقن النضارة للبشرةSKINBOOSTERS

تحتوي حقن المعزّزات أو SKINBOOSTERS على حمض الهيالورونيك بتركيز عالٍ (هو شبيه بالإسفنجة يمتصّ الماء ويحافظ عليها داخل الجلد، فيبدو الوجه رطباً، نضراً ومشدوداً. كما أنه مادة طبيعية تفرزها الخلايا نفسها المسؤولة عن إنتاج الكولاجين، لتؤمّن المرونة والليونة للجلد) بالإضافة إلى بعض البروتينات والفيتامينات ومعزّزات الجلد الإضافية مثل النياسيناميد (هو شكل من أشكال فيتامين B3 يلعب دوراً مهمّاً في المحافظة على صحّة الجسم والبشرة في الوقت عينه) والإيلاستين. يتم حقنها باستخدام إبرة رفيعة جداً في الأدمة الحليمية، حيث توجد الخلايا الليفية؛ لتوزيع المادة المعزّزة للترطيب، ما يؤدّي إلى تحفيز الخلايا الليفية وتكوين كولاجين وإيلاستين جديدين، وبالتالي تحسين مظهر الجلد. ويتم تطبيقها في مناطق مختلفة من الوجه كالجبين، وحول العينين، وأيضاً في منطقتي الرقبة وأعلى الصدر، وحتى الأيدي.

معزّزات حمض الهيالويورونيك

تعدّ هذه الحقن مثالية لذوات البشرة الجافة، حيث تساعد على ترطيب الجلد وتعزيز مرونته، وبالتالي منح البشرة توهّجاً لطيفاً ومظهراً ممتلئاً. ومع ذلك، فإنّ العلاج يستمرّ لمدة ثلاثة إلى أربعة أشهر فقط، ويتمّ من خلال الحقن على غرار حقن معزّزات البشرة الأخرى.

تابعي المزيد: طقوس جمالية من المغرب للعناية بالبشرة MOROCCAN SKINCARE