بالرقص والغناء والصور السيلفي: العائلة المالكة الهولندية تحتفل بيوم الملك

الملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما وبناتهما- الصورة من حساب Europe Royals على إنستغرام
الملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما وبناتهما- الصورة من حساب Europe Royals على إنستغرام
احتفل الملك الهولندي "ويليم ألكسندر" وعائلته بيوم الملك في ماستريخت، حيث امتلأت شوارع المدينة برواد المهرجان مرتدين اللون البرتقالي احتفالًا بيوم الملك- يوم ميلاد الملك- على الموضة التقليدية، مع الموسيقى والأسواق في الهواء الطلق، لأول مرة منذ عام 2019، دون قيود COVID-19.

الملك ويليم ألكسندر وسط شعبه

بدأ الملك "ويليم ألكسندر"، الذي بلغ من العمر 55 عاماً يوم الأربعاء 27 أبريل، والملكة "ماكسيما" وأميرة أورانج والأميرة "أليكسيا" والأميرة "أريان" يومهم في سينت سيرفاسبروغ، حيث رحب بهم رئيس البلدية والحاكم. شاهدوا الرياضات المائية من الجسر قبل السير في طريقين،Maastricht Leven وLimburg Leven. على طول الطرق، شاهدوا الراقصين، وتحدثوا إلى السكان المحليين، وشاهدوا دراجة ليمبورغ الخاصة. كما رحب أفراد العائلة المالكة بأولئك الذين جاءوا لمقابلتهم، حتى أنه تم رصد الملك وهو يلتقط صور سيلفي مع الناس في الشوارع. كما سار أفراد العائلة المالكة عبر طريقي Europees leven و Poort naar Europaفي المدينة. خلال هذه الطرق قام الملك والأميرة "أماليا" بصك أول عملتين تذكاريتين لمعاهدة ماستريخت.

عروض موسيقية ورقص الملك والملكة وبناتهما

قام أفراد العائلة المالكة بالمشي في مسار Maastricht Leven الذي تميز بالعروض الموسيقية والرقص. ثم تنافست العائلة المالكة المحبة للمرح ضد بعضها البعض في لعبة مسابقة حول Mestreechs- اللغة المحلية. وانضموا أيضاً إلى الطلاب في الرقص في الشوارع بعد أداء قادته الملكة "ماكسيما" الأرجنتينية المولد. كان الطعام على طول طريق Bourgondisch leven، حيث ساعدت الأميرة "أليكسيا" في تحضير بعض الأطباق المحلية. كانت الكرنفالات المحلية هي الفكرة الأساسية على طول طريق Cultureel leven، الجولة الأخيرة قبل نهاية الإحتفالات. قبل انتهاء اليوم، قدم "روين هيز" عرضاً في ساحة Vrijthof، وتحدث الملك "ويليم ألكسندر" إلى الجمهور وشكرهم على يوم الملك الذي لا يُنسى وأعرب عن امتنانه للسلام في هولندا.

يوم الملك

يتم الاحتفال بيوم الملك في مدينة مختلفة كل عام في 27 أبريل- يوم ميلاد الملك- مع إقامة حفلات أخرى في جميع أنحاء هولندا. كان هذا أول احتفال عام منذ عامين حيث منعت القيود المفروضة من الأزمة الصحية العالمية الاحتفالات العادية في عامي 2020 و 2021.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»