اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نظرية رمزي: هل يمكن حقاً التنبؤ بالنوع البيولوجي لطفلك؟

صورة لحامل
نظرية رمزي: هل يمكن حقاً التنبؤ بالنوع البيولوجي لطفلك؟
صورة لحامل ببنت
من أين أتت نظرية رمزي؟
صورة للحمل ببنت
هل نظرية رمزي دقيقة؟
صورة للفحص الطبي
طرق مثبتة لاكتشاف جنس طفلك
صورة لحامل
صورة لحامل ببنت
صورة للحمل ببنت
صورة للفحص الطبي
4 صور

تستخدم نظرية رمزي من خلال فحص المشيمة بالموجات فوق الصوتية، في وقت مبكّر، للتنبؤ بنوع طفلك. إليك سبب قول الخبراء والأطباء إنها ليست طريقة دقيقة.

يمكن للوالدين قراءة الكثير من الخرافات حول التنبؤ بنوع طفلهم. مثل وضع حلقة ملولبة على بطن الحامل والقيام بأرجحتها، أو خلط البول مع صودا الخبز لمعرفة ما إذا كان يعطي رغوة، وكذلك طريقة ميل البطن، والقائمة تطول. وإذا كنت تبحثين عن المزيد من الطرق لمعرفة نوع طفلك، فربما تكونين قد سمعت بنظرية رمزي.


تنص نظرية رمزي - التي يطلق عليها أحياناً طريقة رمزي - على أن موقع مشيمة الحامل، كما يمكن رؤيتها بالموجات فوق الصوتية المبكرة ، يمكن أن تكشف نوع الجنين. تقول النظرية أنه إذا كانت مشيمة طفلك تقع على الجانب الأيمن من الرحم، فسوف يكون لديك ولد، وإذا كانت موجودة على الجانب الأيسر، فسوف يكون لديك فتاة. يقول المؤيدون إن طريقة رمزي يمكن أن تتنبأ بنوع طفلك في وقت مبكر يصل إلى ستة أسابيع من الحمل.
كما هو الحال مع العديد من طرق التنبؤ، فإن نظرية رمزي قد تصيب بنسبة 50٪ بشكل عشوائي، ما يعني أنها طريقة غير موثوقة وتعتمد على التخمين. وهي، حسب رأي الأطباء، نفس الاحتمالات للتنبؤ بنوع طفلك إذا خمنت، أو سألت جدتك عما تعتقدين أنك ستحصلين عليه، أو قلبت عملة معدنية.
إليك ما يحتاج الآباء والأمهات الحوامل إلى معرفته.

من أين أتت نظرية رمزي؟

من أين أتت نظرية رمزي؟


طريقة رمزي تنسب إلى الدكتور سعد رمزي إسماعيل، الذي وضع نظرية أن مكان المشيمة في الموجات فوق الصوتية لمدة ستة أسابيع يمكن أن يحدد النوع البيولوجي للطفل. ومع ذلك، لا يوجد دليل على أن هذه النظرية صحيحة، وفقاً لبيث أولر ، دكتوراه في الطب، وهي طبيبة عائلية من ستوكتون ، كانساس، تقول د. بيث: "النظرية منشورة من قبل شركة إعلامية وليست مجلة طبية تمت مراجعتها من قبل المتخصصين، ومن غير المعروف من هو الدكتور رمزي، أو ما هي أوراق اعتماده. بالنسبة لأي شخص في المجال الطبي، هذه المعلومات كافية لرفض النظرية، فلا يوجد أساس علمي معروف أو بيانات واقعية لإثباتها".
تعرّفي إلى المزيد: هل تكيُّس المبايض البسيط يمنع الحمل؟

هل نظرية رمزي دقيقة؟

هل نظرية رمزي دقيقة؟


فيما يرفض الدكتور كيسيا جيثر الحاصل على شهادتين في طب النساء والتوليد، وطب الأم والجنين من جامعة كنساس، نظرية رمزي ويجدها غير منطقية من وجهة نظر طبية، يتابع قائلاً: "لا يمكن أن تكون المشيمة فقط على الجانب الأيمن أو الأيسر من الرحم - بل يمكن أن تكون أمامية أو خلفية أو قاعدية أو في حالات نادرة داخل تجويف البطن (المعروف باسم الحمل البطني - وهو نوع نادر من خارج الرحم)."
يتابع دز كيسيا: "نشر خبراء من أستراليا حول نظرية رمزي استنتاجاتهم التي راجعها أطباء في المجلة الطبية لأمراض النساء والتوليد. حيث درسوا 277 حالة حمل، ولاحظوا موقع المشيمة في الأشهر الثلاثة الأولى ، وفي النهاية، نوع هؤلاء الأطفال. ووجدوا أنه "لا توجد علاقة بين موقع المشيمة ونوع الجنين."

طرق مثبتة لاكتشاف نوع طفلك

طرق مثبتة لاكتشاف نوع طفلك


إذا كان التعرف على نوع طفلك قبل الولادة أمراً مهماً بالنسبة لك، فهناك بعض الطرق المجربة للحصول على هذه المعلومات. الطريقة الأبسط والأكثر استخداماً هي الموجات فوق الصوتية في منتصف الحمل، والمعروفة أيضاً باسم فحص التشريح. وعلى الرغم من أنه من الممكن رؤية الأعضاء التناسلية لطفلك في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، إلا أن صحة الفحص تكون حتى الأسبوع السادس عشر أو الثامن عشر من الحمل ، كما تشمل الطرق الأخرى التي يمكن أن تحدد نوع طفلك الاختبارات الجينية / الكروموسومية مثل:

  • أخذ عينات من خلايا المشيمة (CVS)
  • فحص السائل الأمنيوسي
  • اختبار ما قبل الولادة غير الجراحي (NIPT)
  • الاختبارات الجينية السابقة للانغراس (تُستخدم للأشخاص الذين يخضعون لعمليات التلقيح الصناعي)


ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص

تعرّفي إلى المزيد: كم من الوقت يجب أن تنتظري بعد التعافي من COVID-19 قبل التخطيط للحمل؟