اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ديكورات غرف النوم المعاصرة

غرفة نوم "مودرن"
ديكورات عصرية في غرف النوم الرئيسة
لون الخزامى مُفضّل في غرفة النوم
ورق الجدران يكسو أحد الجدران لغرض تمييزه
تصميم الإنارة أساس الديكور الناجح
الإنارة تمثّل "المفتاح" للديكور الناجح
ديكورات غرف النوم يجب أن تريح النفس والعين
من الضروري التنسيق بين ألوان قطع الأثاث المختلفة، كما اختيار الباركيه للأرضيّة والسجاد المميّز
غرفة نوم مصممة بشكل مدروس
الأناقة في غرف النوم العصرية
ديكورات غرف النوم المعاصرة
نماذج عن ديكورات غرف النوم المعاصرة
غرفة نوم "مودرن"
لون الخزامى مُفضّل في غرفة النوم
تصميم الإنارة أساس الديكور الناجح
ديكورات غرف النوم يجب أن تريح النفس والعين
غرفة نوم مصممة بشكل مدروس
ديكورات غرف النوم المعاصرة
6 صور

غرفة النوم حيّز أساسي في المنزل؛ لذا يُراعى في التصميم وظيفة المكان المذكور أي إشعار شاغله بالراحة والسكينة، من خلال ديكورات ذات ألوان مدروسة. في هذا الإطار، تطلع "سيدتي" من مهندسة الـديكور ندى شهاب على الألوان العصريّة، التي تجعل الهدوء سمة غرفة النوم الرئيسية.

6 ألوان في غرفة النوم

من الضروري التنسيق بين ألوان قطع الأثاث المختلفة، كما اختيار الباركيه للأرضيّة والسجاد المميّز


هناك ستّة ألوان كفيلة بجعل غرفة النوم مساحة مهداة للاسترخاء، هي:
1 الأبيض: يتكرّر استخدام اللون في الحيّز، لدوره في طبعه بالنقاء والشفافيّة والراحة. من إيجابيات اللون في الديكور، بخاصّة عند طلاء الجدران بطلاء أبيض، الإيحاء بأن الغرفة فسيحة، مهما ضاقت. أضف إلى ذلك، ينسجم الأبيض مع كلّ الألوان، لكن في إطار ديكورات غرفة النوم، تدعو المهندسة ندى شهاب إلى اختيار تدرّجات الرمادي (أو الأزرق) مع الأبيض.
2 السكّري (أوف وايت): هو يخلق حالة الاسترخاء المرغوبة في الحيّز، كما ينسجم مع غالبيّة الألوان، لا سيّما تدرّجات البنّي (أو الأخضر أو الأزرق). في هذا الإطار، تنصح المهندسة باختيار السكّري لوناً للستائر والمفروشات والمنسوجات، في غرفة النوم.
3 الرمادي: يُساعد اللون في إضفاء الدفء والطمأنينة والهدوء على غرفة النوم، جنباً إلى جنب الألوان الترابيّة الأخرى. الجدير بالذكر أن طلاء جدران الغرفة بالرمادي، يحتّم اختيار المفروشات هادئة لناحية الألوان.
4 الأخضر: هو من الألوان الباردة التي ترمز إلى الطبيعة، ومساعد في توفير الصفاء والهدوء في غرفة النوم.
5 لون الخزامى: هو مُفضّل في غرفة النوم، وعبارة عن تدرّج فاتح وهادئ من لون البنفسج. يريح لون الخزامى العين، بخاصّة مع مزجه بلون العاج أو الرمادي الفاتح أو الأبيض...
6 الأزرق: تدرّجاته من النيلي والسماوي والفيروزي مناسبة لديكورات غرفة النوم، إذ هي تحقّق الراحة النفسيّة، وتساهم في إبعاد الأرق والتوتر وصعوبات النوم عن شاغل الغرفة.

تابعوا المزيد: قواعد أساسيّة في اختيار الكنب لغرفة المعيشة

كسر الرتابة

ورق الجدران يُستخدم في كساء أحد الجدران

 

عندما يضع المصمّم نصب عينيه إعداد ديكورات هادئة لغرفة النوم، فهذا لا يعني تالياً أن تطلّ الأخيرة إطلالة رتيبة، بل يعزم المصمّم على إتمام المشهد الهادئ والعائد إلى أساسيّات الديكور والأثاث كبير الحجم، بالإكسسوارات المنزلية لكسر الملل. في هذا الإطار، تدعو المهندسة ندى إلى العناية بالنقاط الآتية:

  • اختيار قطعة من الأثاث محمّلة بأكثر من لون أو نوع من النسيج، مع التنسيق بين القطعة المذكورة والإكسسوارات الأخرى في غرفة النوم، التي تشتمل على: لوحة فنّية كبيرة الحجم (أو مجموعة من اللوحات متعدّدة الأحجام) والوسائد الأرضيّة المغلّفة بأغلفة معدّة من أنسجة وألوان متعدّدة، ومدمجة بها حبّات الخرز (أو الكريستال). توضع الوسائد على السجّادة، في وسط الغرفة، بمقابل السرير أو إلى جانبه، أو حتّى بالقرب من النافذة لغرض تجهيز منطقة خاصّة بالقراءة أو الاسترخاء في غرفة النوم.
  • الاهتمام بالإنارة التي تمثّل "المفتاح" للديكور الناجح، لأن الإنارة تجعل أي غرفة أكثر حيويّةً. في غرفة النوم، تبدو وحدات الإضاءة العصريّة الفخمة.
  • من المتعارف عليه أن الجدران تقوم بتحديد الجوّ العام للغرفة، لذا لا يشترط أن تطلى بكلّيتها، بلون واحد، بل يقوم ورق الجدران بتمييز ديكورات أحد الجدران.


تابعوا المزيد: موديلات حديثة لستائر المطبخ

موضة مفروشات غرف النوم الدارجة

ديكورات عصرية في غرف النوم الرئيسة


تميّز المفروشات الآتية غرفة النوم المعاصرة:

  • السرير المزوّد بلوحة رأسيّة مُعزّزة لإطلالته، بالإضافة إلى دور الرأسيّة في إراحة المستلقي، بخاصّة أثناء القراءة أو استخدام اللوح الذكي أو الهاتف... أضف إلى ذلك، هناك السرير المنخفض الدارج أخيراً، والمزوّد بإطارات منجّدة بالشمواه من جهاته.
  • غطاء السرير لا يقلّ أهمّية عن الأخير حسب الموضة الرائجة اليوم، وهو مصنوع من القطن الصحّي.
  • الخزائن والمناضد، من جانبها، تُعرف بقدراتها الاستيعابية الكبيرة.
  • تدعو المهندسة إلى أهمّية التنسيق بين ألوان قطع الأثاث المختلفة، كما اختيار الباركيه للأرضيّة والسجاد المميّز.

نبات الزينة في غرف النوم

تطبع نباتات الزينة غرفة النوم بالحيويّة، وتجعل شاغلها سعيداً. تشتمل النباتات المستخدمة في غرفة النوم المعاصرة، على:

  1. "نبات الافعى" الذي يشابه الصبار ويمتاز بأنّه يمتصّ ثاني أكسيد الكربون ويفرز الأُكسجين بكثرة في الليل، ما يُساعد في التنفس أثناء النوم، في إطار بيئة صحّية.
  2. "الهيدرا" ذو طبيعة متسلّقة؛ يزرع داخل أصص، ليبدو منسدلاً بشكل رائع.
  3. الألوفيرا ينقّي الهواء ويضخ كمّاً وافراً من الأُكسجين، مما يجعل هذا الصبّار الخيار الأفضل لشاغل الغرفة الذي يشكو من مشكلات في التنفّس أو الأرق.
  4. "الفيكس" شجيرة تُعرف بأوراقها كبيرة الحجم والملوّنة بالأخضر (أو الأخضر الداكن)، وهي متعدّدة الفروع. تنمو الشجيرة لترتفع قرابة المتر أو أكثر من ذلك. الجدير بالذكر أن هناك أنواع مختلفة من "الفيكس"، الشجيرة التي تتميّز باختلاف ألوان أوراقها تبعاً للطفرات الجينيّة، فقد تكون ذات لون أخضر مائل للسواد أو لون أبيض متشح بالأخضر، كأنها لوحة ربانية بديعة مرسومة بالألوان المائيّة! أمّا الأوراق غير المتفتّحة فتظهر كقرون حمر، وتحقّق تضاداً جذّاباً لناحية اللون، مع الأخضر. تشتمل أنواع "الفيكس" الشهيرة، على: النبات المطّاط، ومنه نوع يتمتّع بأوراق حمراء يدعى "روبي"، أو نوع "أذن الفيل".
  5. "البوتوس" نبات جميل، بخاصّة عند توظيفه في الأصص المعلقة، بحيث تتدلّى الأوراق منها. أنواع "البوتوس" كثيرة؛ بعضها يتمتّع بالنقوش. يُفضّل استخدام النبات المذكور، في الحمّام الملحق بغرفة النوم، لأن الرطوبة ملائمة له.
  6. زنابق السلام عبارة عن نبات مزهر وممتع للنظر ومنقّ للهواء من المواد السامّة.

____

  • الأعمال في الصور من تصميم مهندسة الديكور ندى شهاب.


تابعوا المزيد: البرتقالي في الديكورات العصرية