اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

صحتك الجلدية تبدأ مما تأكلين.. عناصر غذائية تحتاجها كل عروس 

صحتك الجلدية تبدأ مما تأكلين.. عناصر غذائية تحتاجها كل عروس 
صحتك الجلدية تبدأ مما تأكلين.. عناصر غذائية تحتاجها كل عروس 
اشربي الماء بوفرة
اشربي الماء بوفرة
صحتك الجلدية تبدأ مما تأكلين.. عناصر غذائية تحتاجها كل عروس 
اشربي الماء بوفرة
2 صور


لحصول العروس على بشرة جميلة، يجب أن تكون بصحة جيدة، وهذا يتطلب بالضرورة اتباع نظام غذائي.
وإذا كانت مستحضرات التجميل حليفاً مذهلاً لجعل البشرة تشع وتبدو ناعمة الملمس، فمن المستحيل إظهار بشرة صافية بدون نظام غذائي متوازن ومتكيف. إليك بعض العناصر الغذائية التي تدعم الصحة الجلدية قبل يوم زفافك:

مشروبات مدرة للبول للتصريف

يؤدي الإفراط في تناول الملح إلى التورم ليلاً، ويمكن أن يتسبب في انتفاخ الوجه عند الاستيقاظ. في المساء، تجنّبي اللحوم الباردة والجبن ورقائق البطاطس والفول السوداني. إذا كنتِ قد أفرطت في تناول الطعام، اشربي مشروبات مدرة للبول لتصريفها. شاي أعشاب الهندباء أو ساق الكرز على سبيل المثال.

الزنك للشفاء الجيد

يساعد الزنك في التئام الجلد. ويوجد هذا المعدن في المحار والقشريات واللحوم الحمراء والجوز والكاكاو وغيرها.

المغنيسيوم ضدّ هشاشة الجلد

يساهم المغنيسيوم في تقوية ألياف الجلد. يؤخذ من البذور الزيتية والحبوب الكاملة والشوكولاتة والمياه الغنية بالمغنيسيوم.

الماء لبشرة رطبة بشكل جيد

اشربي الماء بوفرة


للحصول على بشرة رطبة جيداً يجب أن تشربي كمية كافية من الماء يومياً. استهلكي 1.5 إلى لترين من الماء يومياً، على شكل مياه مصفاة أو قليلة المعادن؛ حتى لا تتعب الكلى، مع شاي الأعشاب. في الوقت نفسه، اختاري الأطعمة المشبّعة بالمياه، مثل الخيار الذي يحتوي على 96%، وكذلك الفجل، والأنديف، والكوسا.

تابعي المزيد: أضرار عملية شفط الدهون لا تصدق

أوميغا 3 لصحة الأنسجة

أوميغا 3 يحافظ على صحة جميع الأنسجة وبالتالي الجلد. للحصول على كمية كافية، تناولي الأسماك الزيتية مرتين في الأسبوع (سمك السلمون والتونة والماكريل والسردين، إلخ)، وزيت بذور اللفت والجوز وفول الصويا يومياً.


بيتا كاروتين لمقاومة الأشعة فوق البنفسجية

قبل شهر من الذهاب في إجازة أو تعريض نفسك للشمس، قومي بتخزين الأطعمة الغنية بالبيتا كاروتين، والتي تعمل على تحسين تحمل الجلد للأشعة فوق البنفسجية وتعزيز مظهر السمرة. ستجدينها في جميع الفواكه والخضروات الملونة مثل المشمش والجزر والفلفل.

الألياف ضدّ البشرة الباهتة

تعمل الألياف على تعزيز العبور الجيد، وبالتالي التخلص من السموم التي تشوه البشرة. توجد في الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات والفواكه المجففة.

مضادات الأكسدة ضدّ الجذور الحرّة

تساعد مضادات الأكسدة (فيتامينات A و C و E والزنك والسيلينيوم)، على محاربة الجذور الحرّة التي تسبب التجاعيد وتشارك في الآليات الفسيولوجية المختلفة للبشرة. تجدينها في الفواكه والخضروات البرتقالية والحمراء والخضراء والأعشاب والتوابل العطرية والشاي.

فيتامينات بي لبشرة صحية

تساعد فيتامينات بي B في الحفاظ على بشرة صحية. الفيتامينان B5 و B1 يعززان نمو الخلايا، الفيتامين B9 لعمل موازنة، الفيتامينان B2 و B6 ينظمان إنتاج الدهون. استفيدي من الأطعمة غير المصنّعة والحبوب الكاملة والبقوليات والأطعمة القوية مثل خميرة البيرة وجنين القمح.

• المصدر: topsante.com

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: 6 طرق لتحقيق الرشاقة وشد الجسم من دون رياضة