اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

موسم رمضان 2022 شبابي بامتياز.. الوجوه الجديدة تثري المسلسلات السعودية

موسم رمضان 2022 شبابي بامتياز.. الوجوه الجديدة تثري المسلسلات السعودية
موسم رمضان 2022 شبابي بامتياز.. الوجوه الجديدة تثري المسلسلات السعودية
الصحافي والناقد أحمد العياد
أحمد العياد
الفنان بدر محسن
بدر محسن
الناقد الفني محمد سلامة
محمد سلامة
الفنانة ندى الشهري
ندى الشهري
الفنانة نجود أحمد
نجود أحمد
الفنانة طفرة الشريف
طفرة الشريف
خديجة أشرف
الممثلة تغريد الهويش
تغريد الهويش
الفنانة ريم العلي
ريم العلي
موسم رمضان 2022 شبابي بامتياز.. الوجوه الجديدة تثري المسلسلات السعودية
الصحافي والناقد أحمد العياد
الفنان بدر محسن
الناقد الفني محمد سلامة
الفنانة ندى الشهري
الفنانة نجود أحمد
الفنانة طفرة الشريف
الممثلة تغريد الهويش
الفنانة ريم العلي
10 صور

شهد الموسم الرمضاني الأخير 2022 تألق عددٍ كبيرٍ من النجوم الشباب، وبروز وجوهٍ جديدة في المسلسلات السعودية. وقد أثبت هؤلاء الشباب أنفسهم، وأظهروا ما يتمتعون به من موهبةٍ تمثيليةٍ بتجسيد أدوارهم بجودةٍ عالية، ما أكسبهم إعجاب الجمهور، وثناء النقاد. يأتي هذا التألق للمواهب السعودية بعد منحهم الفرصة في عديدٍ من الأعمال الكوميدية والدرامية، ووضع الثقة بهم، ليصل أغلبهم إلى «الترند» في مواقع التواصل الاجتماعي نظير الأداء المتقن الذي تميزوا به. «سيدتي» التقت عدداً من المواهب الشابة التي خطفت الأنظار في رمضان 2022، وسألتهم عن شعورهم بالنجاحات التي حققوها، وتفاصيل أدوارهم، إلى جانب رصد مسيرة كل نجمٍ منهم، وآراء النقاد بهم.

 

نجود أحمد.. موسم مختلف

نجود أحمد

 


بدايةً، تحدَّثت الفنانة نجود أحمد عن مشاركتها في مسلسل «شباب البومب 10»، مؤكدةً سعادتها بالظهور في العمل بالقول: «سعيدةٌ جداً بمشاركتي في الموسم العاشر من «شباب البومب». هذا الجزء مميزٌ ومتنوعٌ ومختلفٌ عن باقي النسخ الماضية، وأدَّيت فيه دور بيان الفتاة التي تستأجر مع صديقاتها استراحةً بالقرب من استراحة عامر ورفاقه، وتحدث بين الطرفين عديدٌ من المشكلات».

وبدأت نجود مسيرتها الفنية عبر المشاركة فيلم «انكسار» عام 2018، من ثم خاضت عالم التقليد في «تيك توك»، ما جعلها تكتشف موهبتها أكثر، وتنشرها على نطاقٍ واسع. وفي 2019 مثَّلت في مسلسل «بيوتي سنتر»، والجزء الثاني من «العاصوف»، وفيلم «المرشحة المثالية»، وسلسلة أفلام «عناقيد»، بينما ظهرت في 2020 في مسلسل «مامجي»، و«بيوتي كلينك»، وكان لها في 2021 مسلسل «وش تبي بس».

تابعي المزيد: من أجل إتقان شخصيتهن.. نجمات موسم دراما رمضان يكشفن كواليس الاستعانة بالأطباء

 

 

محمد الجبرتي ومشكلة «التأتاة»

محمد الجبرتي

 


وبيَّن محمد الجبرتي، أحد نجوم الموسم، أن شخصيته في مسلسل «منهو ولدنا»، جاءت من المجتمع.

وحول التفاصيل قال: «طُرِحَت عليَّ فرصة المشاركة من قِبل الكاتب سامي الفليح، والمنتج عماد العنزي، وقد سبق لي أن تعاونت معهما في أعمالٍ كثيرة، وما دفعني لقبول النص الأسماء المشارِكة في المسلسل، ووجود مخرجٍ كبيرٍ مثل منير الزعبي». مضيفاً: «شخصية التأتأة، كانت ضمن ملف شخصياتي منذ عام 2014، لكنني لم أجد النص المناسب لتجسيد هذا الدور، وبعد قراءتي دوري في «منهو ولدنا»، وجدت أن شخصية فاضل مناسبةٌ جداً لي، وأن الوقت قد حان لإخراج التأتأة».

وتابع الجبرتي: «أقدِّم في العمل دور شخصٍ يتّسم بالتضحية، والكفاح، وهو يتيم الأم والأب، ومنضبطٌ في عمله. باختصار هو شخصٌ مثالي، لكن بعض الناس يعاملونه بشكلٍ لا يليق به، مثل الاستعطاف، والاستغباء، وعدم المبالاة به، وقد وجدت أن هذه المشكلة تواجه الشخص المصاب بالتأتأة في المجتمع، ما يعرِّضهم لكثيرٍ من الحرج، وشخصياً لديَّ قريبٌ يعاني منها، وقد عشت معه جزءاً كبيراً من معاناته لدرجة أنني كنت في بعض الأوقات أتحدث بدلاً عنه في وجوده»، موضحاً أن أكثر الآراء التي بقيت في ذاكرته حول العمل تغريدةُ مصاب، قال فيها: «وكأنني أتفرَّج على نفسي فعلياً». مبيناً أن هذا الرأي جعله يتيقَّن بأنه أدَّى الدور كما ينبغي من غير إسفافٍ، أو تقليلٍ، أو تهريجٍ، أو تجريح.

وشارك الجبرتي في مسلسلات أخرى، منها «سكة سفر»، و«مشراق»، و«ستوديو 22»، وبدأ مسيرته في 2006 بالمشاركة في الجزء الثالث من مسلسل «بيني وبينك»، و«أسوار»، وفي 2010 ظهر في الجزء الرابع من مسلسل «بيني وبينك»، و«عيوني»، بينما قدم في 2011 «قول في الثمانينات»، ومثَّل في 2014 في «سواق وشغالة»، وفي 2015 في «بين ليلة وضحاها»، أما في 2016 فكان له مسلسل «البيت الكبير»، وفي 2017 مسلسل «سيلفي 3»، و«بشر»، وقدَّم في 2018 برنامج «ع الفرة»، ومثَّل في مسلسل «حالتنا حالة»، و«عوض أباً عن جد»، وشارك في 2019 بالجزء الثاني من مسلسل «حالتنا حالة»، و«على جنب»، و«هايبر لوب»، وفي 2020 في مسلسل «أهل الوادي»، و«فندق الأقدار»، وأدَّى في 2021 دوراً في مسلسل «باركود»، و«بتوقيت مكة».

تابعي المزيد: حنان مطاوع ترد على رحمة أحمد بعد الحديث عنها في «كلمة أخيرة»

 

 

هيلدا ياسين وأدوار متنوعة

هيلدا ياسين

 


في حين أشادت الفنانة هيلدا ياسين، التي خطفت الأنظار في الموسم الرمضاني الجاري عبر الظهور في مجموعةٍ كبيرةٍ من الأعمال، بالأدوار التي قدَّمتها.

ومثَّلت هيلدا في مسلسل «على بعد مسافة من الحب»، وظهرت فيه بشخصية «عائشة» الفتاة الطموحة والحسَّاسة، التي تركز على دراستها، لكنها تجد صعوبةً في الحفاظ على خطيبها الذي تعشقه. بينما قدَّمت في مسلسل «هند» شخصية «هدنة» التي تحبُّ «راجي» على الرغم من زواجه من فتاة أخرى، وتحاول كسب قلبه. أما في مسلسل «مشراق» فأدَّت دور «هدى»، وعن هذه المشاركة قالت: «ظهرت في حلقتين مختلفتين تماماً في العمل، حيث أدَّيت في حلقة «كشتة سرية» دور هدى التي تعاني من مرض الصوت العالي والذي جعل الكل يتخلي عنها، ولكنها تُظهِر عكس ما بداخلها، بينما قدمت في حلقة «خطابة إكسبرس» دور فتاةٍ جميلة، تطمع بمال ابن صاحبة الشركة، وتتخلى عنه عندما تفلس».

أيضاً شاركت في مسلسل «شباب البومب 10»، حيث مثَّلت دور «مناهل» الفتاة المرحة التي تبحث دائماً عن شيءٍ مختلف، لكنها مزاجية وعصبية نوعاً ما.

وعن الأدوار التي قدَّمتها، قالت: «الأدوار التي ظهرت بها في الموسم الدرامي الرمضاني مختلفة جداً، وبعيدة عن بعضها، وأضافت لي الكثير». مضيفةً: «كنت أتقمَّص الشخصية قبل بدء التصوير بكل حذافيرها، وأعيش واقعها لإرضاء المُشاهد، وإيصال أحاسيسها ومشاعرها، وما ساعدني في ذلك أن أوقات تمثيلها كانت مختلفة، والحمد لله أنا راضية جداً، وأتمنى أن أكون عند حُسن ظن جمهوري الحبيب بي، وقد سمعت عدداً من الآراء حول أعمالي، وكل رأي وكلمة من جمهوري تعني لي الكثير، وتبقى في ذاكرتي».

وتابعت هيلدا: «أطمح إلى أن أشارك في دورٍ، يمثِّل حياة الشابة السعودية في ظل رؤية 2030، وما وصلنا إليه من تطور».

بدأت هيلدا مسيرتها في 2018 بالعمل «مودل»، ثم خاضت مجال الإعلانات، كما مثَّلت في كليب المؤثر إبراهيم عبدالرحمن «على الحساب»، وفي 2020 بدأت الغناء، ثم اقتحمت عالم المسلسلات، حيث قدمت «بالساعة»، و«ضرب الرمل»، وفي 2021 «بخور القصائد»، و«الجدار الرابع».

تابعي المزيد: القائمة الكاملة لترشيحات جوائز النقاد للأفلام العربية في مهرجان كان

 

 

ندى الشهري استفزت الجمهور

ندى الشهري

 


وأوضحت ندى الشهري، أنها استفزَّت الجمهور بدورها في مسلسل «العاصوف 3»، وعن ذلك قالت: «أدَّيت في العمل دور امرأةٍ متدينةٍ ومتشددة، تدعو إلى الدين والحجاب والستر وطاعة الزوج في كل جلسة، لكنها تناقض نفسها في بعض المشاهد، إذ تفعل كل ما تحرِّمه حينما تكون في الخارج». مضيفةً: «سعيدةٌ جداً بالدور، خاصةً أنني مثَّلت إلى جانب أسماءٍ كبيرةٍ في الفن السعودي، إضافةً إلى أن الدور مهم جداً في العمل، ولا يُنسى، وإن شاء الله يكون بدايةً لأدوارٍ أقوى، ومساحةٍ أكبر مستقبلاً، وأشكر جميع طاقم العمل من دون استثناء، الذين تعلَّمت منهم الكثير».

بدأت ندى مسيرتها الفنية عام 2019 عبر مسلسل «بدون فلتر 2»، و«بركات»، كما قدمت أدواراً في «شباب البومب»، ومثَّلت في أوبريت الجنادرية في أول ظهورٍ نسائي بالمهرجان، وشاركت في 2020 في فيلم «حد الطار»، وبرنامج «الصدمة»، وفي 2021 في مسلسل «إسعاف»، وأنهت أخيراً تصوير مسلسل «مرزوقة».

 

 

إسراء عبدالعزيز في أعمال عدة

إسراء عبدالعزيز

 


قدمت الممثلة إسراء عبدالعزيز «في منهو ولدنا» دور موظفةٍ، تدخل في علاقاتٍ مؤثرة مع زميلاتها في العمل والموظفين، كما شاركت في «ستوديو 22».

بدأت مسيرتها عام 2017 بعددٍ من الأدوار الثانوية، منها مسلسل «المدينة الفاصلة»، وفي 2018 شاركت في «شير شات»، ومسرحية «بنات السوشيال»، أما في 2019 فظهرت في مسلسل «هايبر لوب»، و«غرس الود»، و«سوق الدماء»، وفي 2020 قدمت «مليار ريال»، و«علوم الأولين»، ومثَّلت في 2021 في «باركود»، و«ستوديو 21»، و«أربعيني في العشرين»، ولقيت ثناءً من عبدالله السدحان.

تابعي المزيد: يتقن العمل في النور والجرائم في الظلمة.. تفاصيل شخصية خالد الصاوي في مسلسل "الثمانية"

 

 

خديجة أشرف بين الدراما والسينما والمسرح

خديجة أشرف

 


عملت خديجة أشرف في مسرح السعودية عام 2018، إذ أدَّت «ممنوع دخول السيدات»، وفيلم «شاب راسي»، و«بلوك» الذي رُشِّح لجائزة الأفلام القصيرة، وفي 2021 أصدرت أغنيتها «إني أراك» بمزيج من الفصحى والهندية. وأطلت في رمضان الحالي في مسلسل «منهو ولدنا».

 

 

ريم العلي وفقرات التقليد

ريم العلي

 


تميَّزت ريم العلي بدور الشر في «منهو ولدنا»، وهي شابةٌ فريدة، تصطنع المشاعر للاستيلاء على أموال تاجرٍ ثري، كما شاركت في فقرات التقليد بـ «ستوديو 22». بدأت مسيرتها الفنية في «طاش ما طاش» 16 و17، ثم غابت عن الساحة الفنية، وعادت «مودل» عام 2017، وخاضت التمثيل في «شير شات»، و«بدون فلتر» في 2018، أما في 2019 فظهرت في مسلسل «على جنب»، والجزء الثاني من «بدون فلتر»، و«سوق الدماء»، و«fbi»، وفيلم «اللغز»، وشاركت في 2020 في مسلسل «الميراث»، و«حين رأت»، وقدمت في 2021 «60 يوم»، و«المشهد الأخير»، و«تساهيل»، و«ممنوع التجول»، و«مشراق».

 

 

عهود السامر تتألق

عهود السامر

 


تألقت عهود السامر، في الموسم الرمضاني الجاري، بمسلسلي «منهو ولدنا»، و«الزاهرية».

بدأت مسيرتها الفنية عبر «طاش ما طاش»، وفي 2017 مثَّلت في مسلسل «ظل الحلم»، بينما قدمت في 2019 «عندما يكتمل القمر»، و«سوق الدماء»، والجزء الثاني من «بدون فلتر»، و«عناقيد»، و«سريع سريع»، وخطفت الأضواء في «الميراث» عام 2020، و«عداني العيب»، و«بيوتي سنتر»، وفي 2021 قدمت «ممنوع التجول»، و«اختطاف»، و«تساهيل»، و«مشراق».

تابعي المزيد: فيديو.. كواليس إحياء فرح الديباني حفل فوز ماكرون برئاسة فرنسا

 

 

تجارب جود عزيز التمثيلية

جود عزيز

 


«موديل» ومؤثرة، ظهرت في الموسم الجاري بـ «أمينة حاف 2» بدور «رقة»، ابنة في الشرقاوي، كما شاركت في «ناطحة سحاب»، أما أولى تجاربها التمثيلية، فكانت في الجزء الثاني من مسلسل «العاصوف»، ما أكسبها قاعدةً جماهيريةً ضخمة، أهَّلتها للمشاركة في 2021 بـ «جنية»، وعام 2022 في مسرحية «زين للأبد».

 

 

فيصل المسيعيد و«شباب البومب»

فيصل المسيعيد

 


بدأ فيصل المسيعيد مسيرته الفنية في «شباب البومب 7»، ثم شارك في جميع أجزائه التالية ومنها «شباب البومب10» هذا العام، كما ظهر في «ضرب الرمل» عام 2020.

 

 

هكذا أظهرت طرفة الشريف موهبتها التمثيلية

طفرة الشريف

 


بدأت المؤثرة طرفة الشريف مسيرتها الفنية عام 2014، حيث أظهرت موهبتها التمثيلية عبر «تيك توك»، ما أهَّلها للمشاركة في الجزء العاشر من «شباب البومب»، وتحديداً في دور «نوف»، أخت عامر.

تابعي المزيد: حمادة هلال: كنت أريد تقديم فكرة مسلسل "المداح " من 6 سنوات

 

 

 

شروق باوزير وأول أدوارها التلفزيونية

 

شروق باوزير

 


«موديل»، بدأت مسيرتها عام 2017، ومثَّلت في «شباب البومب 10»، الذي يعدُّ أول أدوارها التلفزيونية.

 

 

مريم عبدالرحمن في عدة أعمال

مريم عبد الرحمن

 


ظهرت ضيفةً في حلقات «شباب البومب 10»، كما مثَّلت في الجزء الثالث من «العاصوف»، و«سكر سادة».

بدأت مسيرتها الفنية عبر مسلسل «خريص» عام 2020، وقدمت أيضاً «سلامتك»، و«اعترافات»، و«إسعاف»، و«كروموسوم».

 

 

موهبة بدر محسن

بدر محسن

 


أثبت بدر محسن موهبته من خلال شخصية «يوسف الطيان» في الجزء الثالث من «العاصوف»، وهو صحافي، يكتب بجرأة.

تابعي المزيد: نانسي صلاح بالفيديو: هوايتي المفضلة زيارة المقابر​​​​​​​

 

 

تغريد الهويش تخطف الأنظار

تغريد الهويش

 


خطفت تغريد الهويش الأنظار بدور «المخرجة منال» في مسلسل «ستوديو 22»، وكانت قد شاركت في جزئه الأول أيضاً، إلى جانب ظهورها في «ممنوع التجول»، إضافةً إلى تقديم البرامج منذ 2015.

 

 

أعمال نورا ياسين

نورا ياسين

 


ضمَّ مسلسل «الزاهرية» عدداً من الوجوه الجديدة، منها الشابة نورا ياسين، التي مثَّلت سابقاً في «الديك الأزرق» عام 2021، و«أربعيني في العشرين» في 2022.

 

 

راوية أحمد بدور مميز


شاركت راوية أحمد في مسلسل «الزاهرية» حيث أدَّت دوراً مميزاً، كما شاركت في فيلم «حد الطار» عام 2020.

تابعي المزيد: أبرزهم "الكبير أوي 7".. أعمال درامية ينتظرها الجمهور في موسم رمضان 2023

 

وجوه جديدة مميزة

محمد سلامة

 


وقدَّم محمد سلامة، ناقد فني، رأيه في أعمال رمضان 2022، وقال: «شاهدت عدداً من المسلسلات المحلية، منها «العاصوف»، الذي جاء أداء أغلب الممثلين الشباب فيه سيئاً جداً، بل ويمكن وصفه بالرديء، أما «منهو ولدنا»، فأعجبني فيه مستوى إسراء عبدالعزيز، ومحمد الجبرتي، وأراهما نجمَين جيدين، في حين لمست تطوراً جيداً في أداء تغريد الهويش في «ستوديو 22» مقارنةً بالموسم السابق، كما لفت انتباهي المستوى المميز للعنود سعود، فأداؤها فطري، ومظهرها وإطلالتها واختياراتها مناسبة للكاميرا». مضيفاً: «بالمجمل، لم يعجبني سوى مسلسل «سكة سفر»، وأرى أن سعد عبدالعزيز فنانٌ موهوبٌ جداً، بل وكان أكثر الممثلين موهبةً في العمل، كذلك الحال مع شقيقيه في المسلسل محمد الشهري، وصالح أبو عمرة، اللذين قدَّما أداءً طبيعياً ومتناغماً جداً مع شخصيتهما، وحقيقةً تفاجأت بأداء الشهري، فهو مذيعٌ، ولديه برامج في يوتيوب، ومثَّل للمرة الأولى، ومع ذلك أجاد دوره تماماً، كما أن فكرة المسلسل جديدة وجميلة، والتصوير متقنٌ، والسيناريو والحوار كوميدي على مبدأ السهل الممتنع».

 

 


مفاجآت مذهلة

أحمد العياد

 


كذلك أثنى أحمد العياد، صحافي وناقد، على عددٍ من الوجوه الجديدة في الموسم الرمضاني الجاري، ووصف بعضها بالمفاجأة المذهلة، وقال: «لفت انتباهي في الزاهرية مستوى عهود السامر، التي أعدُّها من أجمل مفاجآت العمل، إذ قدمت المرأة بشكلٍ تقليدي، وأتقنت الأداء سواءً من ناحية اللهجة، أو الزي، أو حتى روح الشخصية، لدرجة أنني لم أشعر في كثيرٍ من اللحظات بأنها ممثلة، تؤدي دوراً مكتوباً، وبالتأكيد سيفتح هذا العمل أمامها أبواباً جديدة أكثر إشراقاً في المستقبل. أيضاً أعجبني أداء نورا ياسين، وأرى أن هذه التجربة ستشكِّل إضافةً كبيرةً لها، وهذا ينطبق على راوية أحمد التي قدمت العمل بعد أدائها الجميل في فيلم حد الطار».

واستطرد: «في العاصوف، ظهر بدر محسن بشخصية الليبرالي الحداثي في فترةٍ مضت، لكن مع الأسف، جاء تجسيده الدور دون المستوى المطلوب، ولا أعلم هل كانت المشكلة في النص بعدم ذكر تاريخ الشخصية ليسهل تجسيدها، أم كانت إدارية. كذلك الحال مع بقية الأسماء الشابة في العمل، باستثناء محمد السعيد الذي قدم دور الابن المتقلِّب بين التمرُّد على العائلة، والتطرُّف الديني، والممارسات الإرهابية بشكلٍ متقن، وسجَّل حضوراً جيداً في هذه التجربة الدرامية المهمة».

وتابع العياد: «لمست في ستوديو 22 حضوراً مميزاً لتغريد الهويش، وإطلالةً جميلةً في المسلسل الكوميدي، كما هو حالها في التقديم، أما في «سكة سفر»، فقدم سعد عبدالعزيز، وصالح أبو عمرة، ومحمد الشهري أداءً مميزاً، ووجدت في العمل انسجاماً كبيراً، وتفاهماً عالياً بين الممثلين، وكوميديا متقنة دون تهريجٍ، أو مبالغةٍ في الأداء، وأرى أن سعد أحد أهم النجوم الشباب حالياً، لكنني تفاجأت بأداء أبو عمرة والشهري، حيث ظهرا بمستوى ممتازٍ على الرغم من أنها تجربتهما الكوميدية الأولى».

تابعي المزيد: عبروا عن آرائهم بالدراما السعودية.. الأعمال الرمضانية كما يراها النجوم