العائلة المالكة النرويجية تقود احتفالات اليوم الوطني النرويجي

العائلة المالكة النرويجية تحتفل باليوم الوطني- الصورة من موقع Royal Central
العائلة المالكة النرويجية تحتفل باليوم الوطني- الصورة من موقع Royal Central
قادت العائلة المالكة في النرويج الاحتفالات باليوم الوطني في أول احتفالات عادية منذ بداية الأزمة الصحية العالمية. وقد بدأ اليوم في مقاطعة أسكر، حيث رحبت عائلة ولي العهد النرويجي؛ ولي العهد الأمير "هاكون" وزوجته ولية العهد الأميرة "ميت ماريت"، بالأطفال من مدرستي Røyken و Hurum الابتدائية، الذين شاركوا في موكب الأطفال خارج منزلهما.

ولي وولية العهد بالزي الوطني النرويجي

ارتدت ولية العهد الأميرة "ميت ماريت" والأميرة "إنغريد ألكسندرا" البوناد النرويجي، بينما كان ولي العهد الأمير "هاكون "يرتدي الزي الوطني أيضاً. اختار الأمير "سفير ماغنوس" ارتداء بدلة وربطة عنق حيث كان يساعد والدته في قيادة كلبي العائلة على الشرفة.

إنضمام عائلة ولي العهد للملك والملكة

في وقت لاحق من الصباح، انضمت عائلة ولي العهد إلى الملك "هارالد" والملكة "سونيا" في أوسلو في القصر الملكي في موكب أطفال آخر. ظهرت العائلة المالكة على الشرفة لمشاهدة العرض حيث تم عزف "أغنية الملك" و"نعم، نحن نحب" قبل أن يمشي الأطفال بجوار أفراد العائلة المالكة. أفاد الديوان الملكي النرويجي بأن 130 مدرسة شاركت هذا العام في العرض، حيث يُقدَّر عدد الأطفال الذين يحملون الأعلام النرويجية الصغيرة بـ 60 ألف طفل يلوحون للعائلة المالكة. قاد أطفال من مدارس Høybråten و Slemdal العرض حيث كانت مدارسهم تحتفل بمرور 100 عام على تأسيسها هذا العام.

اليوم الوطني النرويجي

بدأ الملك "أولاف" والملكة "مود" تقليد تحية الأطفال من شرفة القصر الملكي خلال موكب الأطفال في اليوم الوطني. يحدث كل عام منذ عام 1906 باستثناء عام 1910 (عندما توفي والد "مود"، الملك إدوارد السابع)، 1940-1944 (خلال الحرب العالمية الثانية) و2020-2021 (بسبب الأزمة الصحية العالمية). تحتفل النرويج بيومها الوطني، الذي يُطلق عليه يوم الدستور، في 17 مايو، والعديد من النرويجيين يرتدون الزي الوطني؛ بوناد، (الزي التقليدي للنروج) للاحتفالات. يصادف هذا اليوم، نفس اليوم الذي تم فيه التوقيع على الدستور النرويجي في عام 1814 بعد أن أصبحت مستقلة بعد الانفصال عن الدنمارك. كانت النرويج في اتحاد مع السويد حتى عام 1905 لكنها احتفظت بدستورها طوال فترة الاتحاد.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»