اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كانت غلاف ألبوم مارفن جاي.. بيع لوحة بملايين الدولارات في مزاد علني

صورة لوحة الفنان إيرني بارنز
لوحة الفنان إيرني بارنز - الصورة من موقع CNN
صورة مغني السول الأسطوري مارفن جاي
مغني السول الأسطوري مارفن جاي - الصورة من صحيفة الجارديان
صورة لوحة الفنان إيرني بارنز
صورة مغني السول الأسطوري مارفن جاي
2 صور

أعلن دار مزادات كريستيز الشهير، عن بيع لوحة كانت بمثابة غلاف لأحد ألبومات مغني السول الأسطوري مارفن جاي في مزاد علني بحوالي 15.3 مليون دولار.

وتم بيع اللوحة الأكثر شهرة لإيرني بارنز "The Sugar Shack"، وهو مشهد رقص مبهج ظهر على غلاف ألبوم Marvin Gaye "I Want You" وخلال الاعتمادات الختامية للمسلسل الهزلي التلفزيوني "Good Times" جمع 15.3 مليون دولار في مزاد كريستيز للقرن العشرين مساء الخميس لتاجر الطاقة بيل بيركنز. كان 76 ضعف تقديرها الأعلى البالغ 200 ألف دولار.

وقال بيركنز، البالغ من العمر 53 سنة، في مقابلة عبر الهاتف بعد البيع: "لقد سرقتها، كنت سأدفع أكثر بكثير.. بالنسبة لشرائح معينة من أمريكا، فهي أكثر شهرة من الموناليزا".

على الرغم من وجوده في هيوستن، أوضح بيركنز أنه لا يريد المخاطرة بالتحدث عبر الهاتف، لذلك سافر إلى مدينة نيويورك مع خطيبته، لارا سيباستيان، لحضور عملية البيع شخصيًا. كان يخشى أن يزايد عليه من هو أكبر منه. "ماذا لو ظهرت أوبرا؟ ماذا لو ظهر بي ديدي؟.. لن أتمكن من شراء هذه القطعة".

في حالة حدوث أي شيء يعيق بيركنز في المزاد، قال إنه وسيباستيان لديهما خطة. "قلت: مرحبًا حبيبتي، إذا كانت لدي مشكلة أو أغمي علي، فلا تقلقي علي.. استمري في المزايدة". واندهش بيركنز من مدى المنافسة التي استقطبت 22 مقدمًا واستغرقت 10 دقائق. قال: "لقد بدأ الأمر وأصبح جنونيًا".

في النهاية، وصل العطاء إلى بيركنز مقابل شخص آخر في الغرفة، المستشار الفني غور جونز، وفقًا لمراسل الفن جوش باير، الذي كان يقدم عطاءًا نيابة عن شخص مجهول الهوية عبر الهاتف.

السعر المذهل، أكثر من ضعف سعر سيزان في البيع، وأكثر من مونيه ودي كونينج، يعكس ليس فقط ندرة صورة بارنز، التي تم رسمها في عام 1976، ولكن أيضًا الاهتمام المتزايد بعمل الفنانين السود. في الوقت الذي استيقظ فيه عالم الفن على قضايا التنوع وقدم التزامًا قويًا بتوسيع القانون. وأسقطت النتيجة الرقم القياسي السابق لمزاد بارنز البالغ 550 ألف دولار، والذي تم تسجيله في نوفمبر الماضي ببيع لوحته عام 1978 "Ballroom Soul"، في دار كريستيز أيضًا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»