اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعرفوا على الخدمات التي قدمها الإسناد المركزي للتوثيق خلال4 شهور

وزارة العدل
وزارة العدل
الإسنادالمركزي للتوثيق يدقق300ألف طلب
الإسنادالمركزي للتوثيق يدقق 300 ألف طلب
وزارة العدل
الإسنادالمركزي للتوثيق يدقق300ألف طلب
2 صور

أعلنت وزارة العدل عن مباشرة الإسناد المركزي للتوثيق، تدقيق ومصادقة أكثر من 300 ألف طلب خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري 2022.

وأوضحت الوزارة أن من بين الطلبات المُدققة أكثر من 182 ألف طلب لتوثيق حالات اجتماعية، وأكثر من 65 ألف طلب لتصديق عقود أنكحة، وأكثر من 21 ألفاً لتسجيل حساب المنشآت، و15 ألفاً لخدمة المواعيد.

وأضاف أن الإسناد المركزي للتوثيق يهدف إلى دعم التحول الرقمي لكامل الخدمات التوثيقية، وإيجاد مركزاً موحداً لعمليات التوثيق، باتباع منهجية موحدة لجميع الخدمات التوثيقية الإلكترونية، وتبني التقنيات الداعمة للأنظمة الذكية التوثيقية، وحوكمة الإجراءات المتبعة في الخدمات التوثيقية الإلكترونية.

ويمثل الإسناد المركزي للتوثيق الذراع التشغيلي لوكالة الوزارة للتوثيق والتسجيل العيني للعقار، حيث يعمل به عدد من الكوادر المؤهلة من كُتاب وكاتبات العدل، كما يعد قناة دائمة للتكامل مع الجهات الداخلية والخارجية من خلال نظام التوثيق المتكامل أو المنصات الإلكترونية الأخرى.

يذكر أن بعض الاختصاصات الجديدة انتقلت من المحاكم إلى كتابات العدل -بحسب نظام التوثيق- مثل توثيق الزواج والطلاق وتوثيق اتفاق ذوي الشأن على الحضانة أو النفقة والزيارة وغير ذلك.

من جهة أخرى أعلنت وزارة العدل، عن إجراء 55 ألف عملية نسخ وكالة من قِبل المستفيدين، عبر بوابة ناجز الإلكترونية، منذ إطلاق الخدمة قبل نحو 100 يوم، مشيرة إلى أن العملية الواحدة لا تتجاوز دقيقتين.

وأوضحت الوزارة أن خدمة نسخ وكالة تمكّن المستفيد من إصدار وكالة جديدة من خلال نسخ وكالة سابقة بشكل إلكتروني عبر بوابة ناجز لنفس البنود أو الأطراف، وذلك للتيسير على المستفيدين واختصار الوقت والجهد عليهم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"