اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الفيلم الهندي الوثائقي All That Breathes يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان كان 2022

شوناك سين يتسلم جائزة العين الذهبية- الصورة من موقع Hindustan Times
شوناك سين يتسلم جائزة العين الذهبية- الصورة من موقع Hindustan Times
فاز الفيلم الوثائقي الذي أخرجه المخرج "شوناك سين"، All That Breathes، وهو الفيلم الوثائقي الوحيد للهند في مهرجان كان السينمائي 2022، بجائزة L'Oeil d'Or أو العين الذهبية لعام 2022، وهي الجائزة الأولى للمهرجان للأفلام الوثائقية. وقد تم عرض الفيلم لأول مرة مؤخراً في مدينة كان في قسم العرض الخاص.
اختارت لجنة التحكيم- التي تضمت المخرجة البولندية "أنيسكا هولاند"، والكاتبة والمخرجة الأوكرانية "إيرينا تسيليك"، والممثل الفرنسي "بيير دولونشامب"، والصحفي "أليكس فيسينتي"، والكاتب والمخرج المغربي "هشام فلاح"- الفيلم الذي يبلغ طوله 90 دقيقة والفائز به.

قصة الفيلم


يتتبع All That Breathes حياة الأشقاء "محمد سعود" و"نديم شهزاد" اللذان يعملان من قبوهما المهجور في وزيراباد في دلهي على إنقاذ وعلاج الطيور المصابة.
ذهبت جائزة L'Oeil d'Or إلى فيلم يذكرنا، في عالم من الدمار، بأن كل حياة مهمة، وكل عمل صغير مهم. يمكنك جلب الكاميرا الخاصة بك، يمكنك البحث عن بعض لحظات تسليط الضوء على الجمال، يمكنك إنقاذ طائر، هذا مهم. وتشمل الجائزة جائزة نقدية قدرها 5000 يورو (4.16 لكح تقريباً).
حاز فيلم All That Breathes أيضاً على جائزة لجنة التحكيم الكبرى للسينما العالمية: فيلم وثائقي في مهرجان صندانس السينمائي 2022. وسيُعرض الفيلم الوثائقي على HBO وخدمة البث المباشر HBO Max في عام 2023.

جائزة العين الذهبية L'Oeil d'Or

تم إنشاء جائزة L'Oeil d'Or الوثائقية، والمعروفة أيضاً باسم جائزة العين الذهبية، في عام 2015 من قبل جمعية المؤلفين الناطقين بالفرنسية LaScam بالتعاون مع مهرجان كان السينمائي.
في عام 2021، فازت المخرجة "بايال كاباديا" بجائزة L'Oeil d'Or عن فيلمها الوثائقي A Night of Knowing Nothing. تم عرض A Night of Knowing Nothing كجزء من أسبوعين للمخرجين، وهو قسم يتم عرضه بالتوازي مع المهرجان.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»