"هدف" يحصل على 4 شهادات "آيزو" نظير تطوير وتحسين إجراءات العمل

صندوق هدف
صندوق هدف

حصد أربعة شهادات اعتماد دولية من المنظمة الدولية للمعايير ISO، نتيجة استيفائها جميع اشتراطات الحصول على هذه الشهادات.

ويعد منح المنظمة الدولية للمعايير "آيزو" شهادة الاعتماد الدولي للصندوق تتويجاً لجهود الصندوق في تحقيق المعايير العالمية.

وأكد "هدف" حصوله على أربع شهادات توافق مع متطلبات الآيزو، وهي ISO10001:المتعلقة بقواعد سلوك المؤسسة في التعامل مع العميل، و ISO10002 المتعلقة بنظام التعامل مع شكاوي العملاء، و ISO10003 المتعلقة بتنظيم سير تسوية النزاعات مع العملاء خارج المؤسسة، وISO10004 المتعلقة بقياس وتحليل ومراقبة رضا العملاء.

وأضاف أن الشهادات العالمية تأتي في إطار تعزيز التوجه الاستراتيجي للصندوق للتميز في خدمة العملاء وتطوير الخدمات المقدمة لطالبي العمل ومنشآت القطاع الخاص، ويعكس حرص الصندوق على تلبية احتياجات عملائه باحترافية عالية، وذلك من خلال منظومة بشرية وإلكترونية متكاملة، وبرامج متخصصة ونوعية لدعم تدريب وتأهيل وتوظيف القدرات الوطنية المنتجة من خلال موقعه الالكتروني WWW.HRDF.org.sa

من جهة أخرى كشف صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) مؤخراً، عن استفادة أكثر من 61 ألف خريج وخريجة دبلوم وبكالوريوس فأعلى من برنامج التدريب على رأس العمل (تمهير) وذلك منذ بداية إطلاق البرنامج في 2017 وحتى الآن.

وبلغت نسبة المستفيدات الإناث من برنامج (تمهير) 74 في المائة و26 في المائة ذكور، في حين جاءت منطقة الرياض ومكة المكرمة والمنطقة الشرقية كأعلى ثلاث مناطق من حيث أعداد المستفيدين والمستفيدات.

ويهدف "تمهير"، إلى إكساب الكوادر الوطنية من الجنسين الخبرات والمهارات المطلوبة لسوق العمل من خلال التدريب العملي في مواقع العمل الفعلية وفقًا لتخصصاتهم، بالإضافة الى مساهمة البرنامج في رفع قابليتهم للتوظيف في سوق العمل بعد اكمال التدريب، من جانب آخر يحفز البرنامج منشآت القطاع الخاص لاستقطاب الكوادر الوطنية المؤهلة والمدربة حين انتهاء التدريب. كما يقدم البرنامج مكافأة مالية قدرها 2000 ريال للمتدربين والمتدربات من خريجي وخريجات الدبلوم من المعاهد والكليات الفنية والصحية والإدارية، و3000 ريال لحملة البكالوريوس فأعلى خلال فترة التدريب، كما يتحمل الصندوق التأمين على المتدربين ضد أخطار العمل.

يمكنكم متابعة آخر الآخبار من خلال"تويتر" "سيدتي"