اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بأسطول من 30 سيارة شيفورليه "بولت" كهربائية ذاتية القيادة.. بشوارع سان فرانسيسكو 

بأسطول من 30 سيارة شيفورليه
كروز Cruise
بأسطول من 30 سيارة شيفورليه
كروز Cruise
بأسطول من 30 سيارة شيفورليه
كروز Cruise
بأسطول من 30 سيارة شيفورليه
كروز Cruise
بأسطول من 30 سيارة شيفورليه
بأسطول من 30 سيارة شيفورليه
بأسطول من 30 سيارة شيفورليه
بأسطول من 30 سيارة شيفورليه
4 صور
بعد الكشف عن موافقة لجنة المرافق العامة بولاية كاليفورنيا الأمريكية على السماح لجنرال موتورز بإدارة خدمة توصيل الركاب بدون سائق ،يبدو أن حلم سيارة الأجرة التي تعمل بدون سائق أصبح حقيقة واقعة، على الأقل بالنسبة لشركة جنرال موتورز والتي أسست شركة تابعة لها أطلقت عليها اسم "كروز Cruise". وتعد كروز شركة نقل جماعي باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، لكنها تفوقت على منافسيها باستخدام سيارات ذاتية القيادة بشكل كامل لخدمة عملائها. تم الكشف عن هذه الميزة بعد تصويت بالإجماع، منحت خلاله لجنة المرافق العامة في كاليفورنيا (CPUC) شركة "كروز" التابعة لعملاق صناعة السيارات الأمريكي "جنرال موتورز" الضوء الأخضر للعمل بهذه التقنية في سان فرانسيسكو، وهذا يجعل جنرال موتورز وكروز الشركتين الوحيدتين اللتين تديران خدمة توصيل ركاب تجارياً بدون سائق في مدينة أمريكية رئيسية كبرى.

*شركات مركبات ذاتية القيادة

شيفورليه "بولت" كهربائية
وكلمة "مدينة رئيسية" مهمة في تعريف نطاق عمل الشركة، حيث إن شركة "وايمو" كانت أول من قدم مركبات ذاتية القيادة كسيارات أجرة لخدمة الجمهور، وكان ذلك في عام 2020 في ضواحي "تشاندلر" بولاية أريزونا، بينما توسعت "وايمو Waymo" منذ ذلك الحين، حتى أنها تقدم خدمات سيارات الأجرة المستقلة في الصين. ولم يتم الكشف عن التاريخ المحدد الذي ستعمل فيه سيارات الأجرة ذاتية القيادة بشكل رسمي، لكن من المرجح تفعيل عمل تلك السيارات ذاتية القيادة نهاية سبتمبر وستكون هناك 30 سيارة أجرة كهربائية بالكامل من طراز شيفورليه "بولت" ستتجول في سان فرانسيسكو بمجرد الانطلاق. وقالت "كروز": إنها ستطرح رحلات بوجهات متعددة وبشكل تدريجي، وذلك بهدف توفير أفضل تجربة ممكنة للعملاء، وتوسيع شبكة نفوذها.. كما تسعى الشركة للتركيز على "تقديم خدمة سحرية وآمنة لركابها".

*أولى خطوات كروز بدون سائق العام الماضي

شيفورليه "بولت" كهربائية
وبحسب الجدول الزمني لـ "كروز Cruise" فإن الرئيس التنفيذي للشركة "كايل فوجت Kyle Vogt" قام لأول مرة برحلة بدون سائق في العام الماضي.. وفي فبراير الماضي، تم تقديم أول سيارة أجرة ذاتية القيادة لأوائل المشتركين في Cruise.. وكانت سيارات الأجرة مجانية وتغطي 70% من المدينة. هذه المرة، سيتم تنفيذ رحلات Cruise لتعزيز مكانة الشركة كخدمة تجارية لنقل الركاب.. ومن أجل ذلك، تطلب الشركة من كل سكان سان فرانسيسكو التسجيل على موقعها الإلكتروني لبدء استخدام سيارات الأجرة ذاتية القيادة وتجربتها.. كما تشجع الشركة المستخدمين على ترك ملاحظات لتحسين خدماتها باستمرار.