اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ليلى علوي تتجول في مدينة "ياسمين الحمامات" في تونس.. والنساء في الشارع يزغردن فرحاً بها

امراة  من ايها الناس  تزغرد في الشارع فرحا برؤيتها للنجمة ليلى علوي الصورة من  موقع راديو ماد
نساء تزغردن في الشارع فرحا برؤيتها للنجمة ليلى علوي -الصورة من موقع المهرجان

تحظى النّجمة ليلى علوي بشعبيّة كبيرة في تونس ، و تجلّى ذلك بوضوح عندما نزلت يوم أمس في جولة في شوارع وأسواق مدينة "ياسمين الحمامات"،(60 كلم جنوب تونس العاصمة) مرفوقة بالمخرج والمنتج مختار العجيمي، المؤسس والمدير العام للمهرجان السينمائي الدولي ياسمين الحمامات.

زغاريد

فرحة كبيرة للناس في الشارع بليلى علوي  الصورة من موقع المهرجان على الفيسبوك
نساء يزغردن في الشارع تعبيرا عن الفرحة بالالتقاء بالنجمة ليلى علوي .الصورة من موقع المهرجان على الفيسبوك


وكانت النجمة ليلى علوي ،وهي تتجوّل في شوارع المدينة بطلتها الجذابة ،محل ترحيب الجمهور من عامة الناس في الشوارع حتى أنّ بعض النسوة واللاتي اعترضنها صدفة أطلقن الزغاريد بكل تلقائية تعبيرا عن فرحتهن بالالتقاء بها،وقد تبادلت مع الجميع أطراف الحديث بكل تلقائية وحرارة.

المصير

ليلى علوي في لقاء اعلامي *الصورة من موقع المهرجان على الفيسبوك


وليلى علوي ضيفة شرف "المهرجان السينمائي الدولي ياسمين الحمامات "حضرت عرض فيلم “المصير” ليوسف شاهين، وهي بطلته، وذلك ضمن برنامج المهرجان لتكريمها،وقالت في لقاء صحفي أنها كانت محظوظة بتمثيل شخصيّة المرأة الغجريّة في "المصير"، وهي امرأة قوية كانت تحلم بتقديمها .
واستعادت النجمة بكثير من الحنين والمحبّة ذكرياتها مع المخرج يوسف شاهين والممثلين نور الشريف ومحمد منير.

زيارة

ليلى علوي في زيارة لمعرض افيشات وصور افلام المخرج يوسف شاهين*الصورة من موقع المهرجان على الفيسبوك


وزارت ليلى علوي معرضا خصّص لمعلقات أفلام يوسف شاهين وصور لمشاهد من أفلامه ووقفت النجمة المصرية مطولا أمام “أفيش” فيلم “المصير” معبرة عن اعتزازها بهذا العمل الفني العميق في مضامينه والمتفرد في جمالياته.
وتأثرت ليلى علوي خلال مشاهدتها لصور بمعرض يوسف شاهين لعدد من زملائها الراحلين منهم عزت العلايلي و أحمد زكي الذي وصفته ب"العملاق" .

مسيرة حافلة

ليلى علوي ليلة افتتاح المهرجان* الصورة من حسابها على الفيسبوك


تعاملت ليلى علوي مع كبار مخرجي السينما المصرية على غرار يسري نصر الله (الماء والخضرة والوجه الحسن)، محمد خان (خرج ولم يعد)، حسين كمال (اه يا بلد اه)، رأفت الميهي (يا دنيا يا غرامي، تفاحة)، شريف عرفة (اضحك صورة تطلع حلوة)، سعد الهنداوي (ألوان السما السبعة).

مواقف وآراء

وتحدثت النجمة ليلى علوي في لقاء مع الاعلاميين عن عدد من خياراتها الفنية باعتزاز وفخر كبيرين مؤكدة أنها انتقائية وتبحث دوما عن التجديد والإنتاج السينمائي الهادف فنيا وانسانيا ولا تقبل تقديم عمل فني لا يضيف لمشوارها وقالت انّ السينما بالنسبة اليها أداة فنية تمتع وتحفز على التفكير والتغيير في الآن نفسه، مضيفة :"قررت ان اختار ادواري وان لا اكرر نفسي في ادوار متشابهة ،بل سعيت ان لايشبه أي دور دورا آخر لي " مؤكدة :"التمثيل عندي ليس تمثيلا ، وإنّما مصداقية في معايشة الدور"
وعبرت عن فخرها بالعمل مع مخرجين كبار مؤكدة انها قبلت ايضا العمل مع مخرجين شباب في بداياتهم وقد اصبحوا ا من الكبار على غرار شريف عرفة الذي اخرج لها ثلاثة افلام.

تمنيات بالشفاء لهشام سليم

ولم تنس ليلى علوي ـ وهي تستعرض ذكرياتها مع كبار المخرجين الذين تعاملت معهم على غرار عاطف سالم وخيري بشارة ومحمد خان ،و بعض زملائها الذين شاركتهم التمثيل في بعض الافلام على غرار هشام سليم الذي ارسلت له من تونس تمنياتها له بالشفاء والصحة وطول العمر.