نشأت في عائلة فنية و«بوجي وطمطم» أبرز أعمالها.. معلومات عن هالة فاخر في يوم ميلادها

هالة فاخر - صورة من حسابها على فيس بوك
هالة فاخر - صورة من حسابها على فيسبوك
نشأت الفنانة المصرية هالة فاخر في بيئة فنية من الطراز الرفيع، لوالدها الفنان فاخر محمد فاخر، وأثرت هذه البيئة الفنية كثيرًا على إدخال الفنانة في المهنة من أفضل أبوابها بفضل مهارتها المكتسبة وموهبتها الفطرية التي ظهرت منذ طفولتها بينما كانت لم تتخطى بعد عمر العشر سنوات.
هالة فاخر - صورة من حسابها على فيس بوك

كونت الفنانة هالة فاخر قاعدة جماهيرة متنوعة ما بين الأطفال والكبار بسبب ما قدمته في مسيرتها من أعمال درامية وسينمائية ومواد خاصة بالأطفال، وأبرزها كرتون بوجي وطمطم الذي ارتبط مع الجميع بشهر رمضان الكريم، وفي السطور التالية نذكر لكم معلومات عن الفنانة في يوم ميلادها.
  1. وُلدت الفنانة هالة فاخر في 8 يونيو بالعام 1946 بمدينة الإسكندرية في مصر، والدها هو الفنان فاخر فاخر.
  2. تلقت هالة فاخر التعليم الإبتدائي والثانوي في عروس البحر، ثم دخلت مجال التمثيل بينما كانت في عمر مبكر.
  3. والد هالة فاخر توُفي في العام 1962 مما اضطرها لدخول عالم الفن في عمر الـ16 عامًا من أجل تلبية حاجاتها المادية ولاكتفاء أسرتها.
  4. هالة فاخر معظم أصدقائها من الذكور كونها تستطيع التفاهم معهم بدرجة أكبر من النساء، وأن معظم الصديقات لا يستطيعن كتمان الأسرار.
  5. اردت الفنانة هالة فاخر في 2010 الحجاب لتعتمد في هذه الفترة على الباروكة، وعادت بعدها بوقت قصير وخلعت الحجاب وعادت لترتديه بطريقة التوربان بدون تغطية الرقبة.
  6. شاركت هالة فاخر وهي أبنة العاشرة في فيلم «لن أبكي أبدًا» من إخراج حسن الإمام وبطولة فاتن حمامة، عماد حمدي وزكي رستم، ثم شاركت للمرة الثانية في فيلم «الخرساء» إلى جانب والدها، سميرة أحمد وعماد حمدي.
  7. هالة فاخر شاركت في فيلم «مراتي مدير عام» بطولة شادية وصلاح ذو الفقار، ثم في الفيلم الدرامي «قصر الشوق» بطولة يحي شاهين، نادية لطفي وعبدالمنعم إبراهيم.
  8. من العلامات الفارقة في مشوار هالة فاخر الفني تقديمها «بوجي وطمطم والفانوس السحري» بصوتها المميز الذي لم ينساه أي طفل أو كبير في مراحل عمرية مختلفة.
  9. هالة فاخر تزوجت من حسين صدقي ورُزقت منه بثلاث أولاد، ثم انفصلا في عام 2000، لتتزوج بعدها من معتزالله محمد السعيد، لكنهما انفصلا أيضًا في 2009، ولديها 3 أحفاد هي من اختارت أسمائهم بحسب تصريحات سابقة.
  10. قدمت هالة فاخر أكثر من 300 عملاً منوعًا ما بين أعمال سينمائية ودرامية ومسرحية، تمكنت عبرها من تكوين قاعدة جماهيرية عريضة من جميع الأطياف.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».