اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

صيحة الخطوط الصيفية Summer Stripes

صيحة الأزياء المخطّطة لصيف 2022
صيحة الأزياء المخطّطة لصيف 2022

هي من الصيحات الملازمة لفصل الصيف. فالأزياء المقلّمة توحي بالرحلات البحرية وإطلالات الشواطئ، خاصة عندما تأتي بألوان منعشة وحيويّة من لوحة ألوان هذا الموسم الغنيّة. في ما يلي نورد لمحة سريعة عن تاريخ استخدام التقليمات في الأزياء، ونفنّد أبرز الإطلالات التي رصدناها في مجموعات ربيع وصيف 2022.

Brief History
لمحة تاريخية

صيحة الأزياء المخطّطة لصيف 2022

تعود صيحة التقليمات إلى عقود سالفة، حين كانت الزيّ الرسمي المعتمد من قبل البحّارة الفرنسيين في العام 1858، إذ كانت تسهّل التقليمات عملية العثور على المفقودين في البحر. وقبل ذلك، وتحديداً في العصور الوسطى، كانت للأزياء المقلّمة دلالات سلبية، حيث درج استخدامها كزيّ للسجناء، مصمّم باللونين الأبيض والأسود. واستمرّت دلالات الأزياء المقلّمة بالتطوّر في المجالين السياسي والاجتماعي، إلى أن باتت تُعتمد من قبل النجوم في الولايات المتحدة الأميركية كتجسيد لمعنى الحريّة والانطلاق. ثم ما لبثت أن باتت إحدى أبرز صيحات الموضة العالمية، التي تتوالى تصاميمها مع بداية كل موسم جديد.
تابعي المزيد: صيحة المونوكروم في مجموعات صيف 2022 Monochromatic

The Right Stripes
التقليمات المناسبة

صيحة الأزياء المخطّطة لصيف 2022

تتنوّع التقليمات باتجاهاتها وأحجامها، وإن كانت تعكس جميعها اللمسة الحيوية التي تحتاجين إليها خلال فصل الصيف. ولكي تحصلي على إطلالة ناجحة عليك أن تختاري أسلوب التقليمات المناسبة.

Horizontal vs Vertical

الأفقية أم العمودية

بشكل عام، تساعد التقليمات العمودية في جعل الجسم يبدو أطول مما هو عليه بالفعل. فيما تؤثر الخطوط الأفقية على العرض، بحيث تجعل الجسم يبدو أكثر امتلاءً. إلا أنّ هذا لا يمنعك من اختيار التقليمات الأفقية إذا كنت مكتنزة بعض الشيء، شرط أن تختاري عرض الخطوط المناسب.

Thickness
عرض الخطوط

تتّجه التقليمات المؤلفة من خطوط عريضة إلى منح الجسم مزيداً من الحجم والاكتناز. لذا، إذا كنت تتمتّعين بجسم ممتلئ، عليك أن تختاري خطوطاً رفيعة ذات ألوان فاتحة، وأن تتجنّبي الألوان القويّة والداكنة، التي يمكنها أن تسلّط الضوء أكثر على عرض جسمك.

صيحة الأزياء المخطّطة لصيف 2022

Diagonal Shape
الخطوط الملتوية

بعيداً عن التقليمات المؤلفة من خطوط عمودية وأفقية، ستجدين ضمن هذه الصيحة اتجاه الخطوط الملتوية، والتي تناسب مختلف الأجسام. فهي تشتّت الانتباه، وتخفي عيوب الجسم، وتمنحك في الوقت نفسه إطلالة حيويّة ومواكبة للموضة.

Placement
مكانها

بغضّ النظر عن نمط الخطوط الذي ستختارينه، لتتألقي بصيحة الأزياء المقلّمة، عليك أن تتأكدي من عدم ارتدائها في الأماكن التي لا ترغبين بتسليط الضوء عليها. فعلى سبيل المثال، إذا كنت تتمتّعين بصدر ذي حجم كبير وبارز، ننصحك باعتماد صيحة التقليمات في الجزء الأسفل من الجسم، كأن ترتدي سروالاً أو تنورة مقلّمَين، وأن تكتفي بتوب أو قميص أحاديّ الألوان في الجزء الأعلى منه.

صيحة الأزياء المخطّطة لصيف 2022

Body Shape
اختيارات حسب جسمك

إذا كان جسمك شبيهاً بالساعة الرملية، خصر صغير وأكتاف وأرداف متناسقة، فأنت محظوظة جداً، إذ بإمكانك أن تختاري أيّ نوع من أنواع الخطوط. أما إذا كان جسمك شبيهاً بالكمثرى، نحيلة في الجزء الأعلى وممتلئة في الجزء الأسفل، فعليك أن تتجنّبي التنانير والسراويل ذات الخطوط الأفقية، وأن تختاري العمودية منها، أو حتى الملتوية. وبالنسبة للواتي يتمتّعن بجسم نحيل ذي حجم صغير، فإن تجنّب الخطوط العريضة هو النصيحة الأجدى، لأنّ هذا النوع من الخطوط سيجعل الجسم يبدو غارقاً في اللباس.

Mixing Prints
المزج بين الطبعات

صيحة الأزياء المخطّطة لصيف 2022

تعتبر التقليمات من الطبعات الكلاسيكية والهادئة نوعاً ما، مقارنة مع غيرها من الطبعات. ورغم ذلك، رأينا في مجموعات الدور العالمية إطلالات مزجت بين أنماط مختلفة من الطبعات بأسلوب جريء ولافت.
1.عندما تقرّرين المزج بين طبعات مختلفة، ركّزي على اختيار الألوان المتجانسة. فعندما تكون الألوان متناغمة في ما بينها، تصبح عملية مزج الطبعات أنجح.
2.اختاري طبعات أو رسومات ناعمة كي تستطيعي المزج بينها. فكلّما كانت الأنماط بسيطة باتت عملية تنسيقها أسهل. لذا فإننا نرى بأن التقليمات التي تتألف من خطوط باللونين الأبيض والأسود يمكن تنسيقها مع الكثير من الطبعات، كالأزهار والأنماط البريّة وغيرها.
3.حاولي توزيع الطبعات على كامل الإطلالة. فعلى سبيل المثال، يمكنك أن تختاري سترة مقلّمة مع توب مطبّعة بالأزهار، ولكن إذا أردت الحفاظ على إطلالة هادئة ومتناغمة، فمن الأفضل أن توزّعي الطبعات المختلفة بين الجزء الأعلى والجزء الأسفل من الجسم.
4.عندما تمزجين التقليمات مع غيرها من الطبعات، فإن اختيار إكسسوارات أحادية اللون تجعلك في مأمن من الوقوع في فخّ الإطلالات الصاخبة. بإمكانك أن تختاري ألواناً حيادية وكلاسيكية، أو ألواناً حيويّة تناسب الإطلالة.
تابعي المزيد: صيحة الكشاكش تغزو مجموعات صيف 2022