اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

في يوم ميلادها الأربعين..40 حقيقة عن الأميرة مادلين السويدية

الأميرة مادلين- الصورة من موقع Royal central
الأميرة مادلين- الصورة من موقع Royal central
في 10 يونيو 1982، ولدت أميرة السويد "مادلين". وقد أصدرت حسابات البيت الملكي السويدي صورة جديدة للأميرة بمناسبة يوم ميلادها.
وللاحتفال بيوم ميلادها الأربعين، إليكم 40 حقيقة عن الأميرة السويدية:
1- اعترفت "مادلين" في مقابلة على Skavlan بأنها شخص خجول بشكل طبيعي، لكنها تتعامل مع ذلك.
2- عندما كانت تعيش هي وزوجها، "كريس"، في مدينة نيويورك، كانا يتحدثان أحياناً بالألمانية مع بعضهما البعض لمنع الناس من التنصت عليهما. إنهما يعيشان حالياً في ميامي، فلوريدا، مع أسرتهما بسبب وظيفة "كريس".
3- كان لديها دجاجة أليفة تُسمى "بيف" في قصر سوليدين.
4- هي الوحيدة من أبناء الملك "كارل غوستاف السادس عشر" والملكة "سيلفيا"، الذين حضرهم "كارل غوستاف" أثناء الولادة.
5- إنها ماهرة في العزف على البيانو.
6- إنها ربة منزل ممتازة.
7- الأميرة مادلين هي فارسة متحمسة تنافست في قفز الحواجز تحت اسم "آنا سفينسون" في عام 2001، تم إنشاء صندوق للمنح الدراسية باسمها من قبل مقاطعة جافليبورج، في دوقياتها، لتشجيع ودعم الشباب في ركوب الخيل.
8- قالت ولية العهد الأميرة "فيكتوريا" إن أولى ذكرياتها عن "مادلين" كانت صراخها.
9- إنها مرتبطة تقريباً بكل ملك حالي.
10- لديها صفحة على فيسبوك تنشر فيها بانتظام صور عملها وصور عائلتها.
11- إنها مناضلة شغوفة لمؤسسة الطفولة العالمية، والتي تركز على الأطفال المعرضين للخطر في جميع أنحاء العالم. على وجه التحديد، تركز على حماية الأطفال من الاعتداءات ودعم أولئك الذين كانوا ضحايا. في فبراير 2016، تمت ترقية الأميرة "مادلين" إلى عضو مجلس إدارة مؤسسة الطفولة العالمية.
12- إنها يُمنى (تكتب بيدها اليُمنى).
13- إنها الأم الروحية- لابن أختها- الأمير "أوسكار" دوق سكاين، والأمير "غابرييل"- ابن أخيها- دوق دالارنا.
14- شاركت أحد أيام ميلادها مع الأمير الراحل "فيليب"، دوق إدنبرة.
15- إنها راعية Min Stora Dag (My Big Day in English)، وهي النسخة السويدية من Make-A-Wish Foundation. في وقت سابق من هذا العام، استضافت حفلة شاي في القصر حيث جاء الأطفال المصابون بأمراض مستعصية وهم يرتدون ملابس الأمراء والأميرات الصغار. أسعدتهم "مادلين" بارتداء الفستان والتاج الذي ارتدته مؤخراً لحفل عشاء جائزة نوبل للسلام. رافقتها الأميرة "ليونور" في هذه المناسبة.
16- توفيت عمتها، الأميرة "ليليان"، قبل شهرين من زفافها. ارتدت سواراً قديماً من "ليليان" في حفل زفافها كطريقة لتكريمها. كما أعطت ابنتها الأميرة "ليونور" الاسم الأوسط "ليليان".
17- يكثر تسميتها على أنها واحدة من أجمل أفراد العائلة المالكة. احتلت المرتبة رقم 12 في قائمة مجلة فوربس لأفضل 20 شابة من العائلة المالكة في عام 2008.
18- حاصلة على بكالوريوس الآداب في تاريخ الفن وعلم الأعراق البشرية والتاريخ الحديث من جامعة ستوكهولم.
19- إنها أم لثلاثة أطفال: الأميرة "ليونور" (مواليد 2014)، الأمير "نيكولا" (مواليد 2015) والأميرة "أدريان" (مواليد 2018).
20- تم تعميدها في 31 أغسطس 1982، بعد ثلاث سنوات بالضبط من شقيقها "كارل فيليب".
21- تتحدث السويدية والإنجليزية والألمانية وبعض الفرنسية.
22- بعد وقت قصير من لقاء "مادلين" و"كريس"، تبرع "كريس" دون الكشف عن هويته بمبلغ 100 ألف دولار لمؤسسة الطفولة العالمية. اكتشفت "مادلين" الأمر في النهاية وتأثرت كثيراً بكرمه.
21- كان لديها أرنب أليف في طفولتها اسمه "سنوفي" Snuffy، والذي شوهد في العديد من الصور معها.
22- فستان زفافها من تصميم فالنتينو.
23- ذكرت في مقابلة مع Svenska Dagbladet أنها كانت تتمنى أن الخطابات في حفل زفافها من والدها، إخوتها، "كريس"، وأخته يتم بثها على شاشة التلفزيون لأنها كانت عاطفية ولطيفة للغاية.
24- في حفل زفافها، نزلت "مادلين" مع والدها في الممر إلى مسيرة زفاف غوتلاند. عند ولادة ابنتها، الأميرة "ليونور"، في عام 2014، منح الملك "كارل السادس عشر غوستاف" الأميرة الصغيرة لقب دوقة غوتلاند.
25- بعد عام واحد من الزفاف، قامت "مادلين" بتعميد طفلتها الأولى، الأميرة "ليونور"، في الذكرى السنوية الأولى لزواجها. تم تعميد طفلها الثالث، الأميرة "أدريان"، في الذكرى السنوية الخامسة لزواجها.
26- أثناء إقامتها في نيويورك، حضرت "مادلين" العديد من الأحداث في الولايات المتحدة نيابة عن الملك. في كثير من الأحيان، كانت تحضر الأحداث التي تشارك فيها المؤسسة الأمريكية الاسكندنافية وتزور متحف الهولوكوست في واشنطن العاصمة في عام 2012.
27- أنجبت طفلها الثاني، "نيكولا"، بعد يومين فقط من زواج شقيقها الأمير "كارل فيليب" من "صوفيا هيلكفيست".
28- صرحت الأميرة مادلين أنه أثناء زفاف شقيقها الأمير كارل فيليب شعرت بآلام الولادة الأمر الذي جعلها تشعر بالتوتر ، فعمل الأمير دانيال زوج شقيقتها الأميرة فيكتوريا على تهدئتها
29- حاصلة على مرتبة الشرف الأجنبية من البرازيل وألمانيا ولاتفيا والأردن وماليزيا والنرويج ولوكسمبورغ ورومانيا.
30- أكملت سباق TjejVasan في عام 2008 بتوقيت 2:22:19. هذا هو أكبر سباق تزلج نسائي (بطول 30 كم) يُقام سنوياً في السويد.
31- لم تُولد هي وإخوتها في نفس المكان. ولدت الأميرة "فيكتوريا" في مستشفى جامعة كارولينسكا، الأمير "كارل فيليب" في قصر ستوكهولم، وهي في قصر دروتنينغهولم.
32- احتفالاً بيوم ميلادها الثامن عشر في عام 2001، تم إنشاء صندوق للمنح على شرفها من قبل مقاطعة غافليبورغ حيث توجد دوقايتها. المنحة تشجع وتدعم الشباب في ركوب الخيل.
33- عندما كانت طفلة، كانت معروفة بأنها مفرطة النشاط ولا يمكن التنبؤ بها.
34- عندما كانت "مادلين" تذهب إلى المدرسة في لندن، ترددت شائعات بأن الملك "كارل السادس عشر غوستاف" والملكة "إليزابيث الثانية" أرادا إقامة علاقة لـ"مادلين" مع الأمير "ويليام". أُفيد أن "ويليام" كان مهتماً، لكن "مادلين" لم تكن كذلك، لأنها كانت في لندن فقط لتعيش حياة أكثر خصوصية.
35- ساعدت في تزيين الداخل من قصر الحاجا، بلدية سولنا في العاصمة ستوكهولم، السويد.
36- ذكرت أنها كانت تعرف القراءة قبل بدء المدرسة بمساعدة فيكتوريا.
37- أطلقت حساباً عاماً على إنستغرام في عام 2018.
38. صدر كتابها الأول ، Stella och hemligheten أو Stella and the Secret، في 4 يونيو 2019. خالفت التقاليد الملكية ووقعت التوقيعات على الكتب في اليوم الوطني 2019.
39- لديها هي وعائلتها جرو اسمه "تيدي".
40- إنها مصابة بعسر القراءة (عسر القراءة هو صعوبة تعلم شائعة تسبب مشاكل في القراءة والكتابة والهجاء. إنها صعوبة تعلم محددة، مما يعني أنها تسبب مشاكل في بعض القدرات المستخدمة في التعلم، مثل القراءة والكتابة. على عكس صعوبات التعلم، لا يتأثر الذكاء).
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»