10 أطعمة يمكن أن تقلل من قلق ما قبل الولادة

صورة لحامل تتناول الطعام
أطعمة تقلل من التوتر
صورة لحامل تحمل طبق من السلمون
سمك السلمون
صورة لحامل تتناول الزبادي
فوائد الزبادي للحامل
صورة لحامل تتناول السبانخ
فوائد السبانخ 
صورة لحامل في أول شهور الحمل
توتر الحمل
صورة لحامل تحمل حفنة من فاكهة التوت
فوائد التوت
صورة لحامل تتناول الشوكولاتة الداكنة
الشوكولاتة الداكنة
صورة لحامل تتناول الطعام
صورة لحامل تحمل طبق من السلمون
صورة لحامل تتناول الزبادي
صورة لحامل تتناول السبانخ
صورة لحامل في أول شهور الحمل
صورة لحامل تحمل حفنة من فاكهة التوت
صورة لحامل تتناول الشوكولاتة الداكنة
7 صور

تعاني الكثير من الحوامل من زيادة أعراض القلق واضطرابات النوم قبل الولادة، وارتفاع معدل ضربات القلب و يمكن التقليل من مستويات التوتر والقلق عن طريق تعديل الحامل لنظامها الغذائي، إليك الكثير من الأطعمة التي يمكن أن تساعد في مكافحة أعراض القلق والشعور بالاسترخاء والهدوء. إليك وفقاً لموقع iiflinsurance" 10" أطعمة يمكن أن تقلل من قلق ما قبل الولادة .إليك 10أطعمة يمكن أن تقلل من قلق ما قبل الولادة

10 أطعمة يمكن أن تقلل من قلق ما قبل الولادة

1. سمك السلمون

السلمون من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها إذا كنت تعانين من القلق

تعتبر أسماك السلمون من أكثر الأسماك المليئة بالفيتامينات والعناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين "د" وأحماض أوميغا 3 الدهنية وDHA. وتساعد هذه العناصر الغذائية على موازنة مستويات الدوبامين والسيروتونين في الدماغ، وتساعد على الاسترخاء والتهدئةلذلك يعتبر سمك السلمون أفضل الأسماك التي يمكن تناولها إذا كنت تعانين من القلق والتوتر.

2. السبانخ

السبانخ تمنع الاكتئاب لدى الحامل

تعد السبانخ غنية بالمغنيسيوم، مما يساعد المرأة الحامل على الشعور بالهدوء، تحتوي السبانخ أيضاً على فوائد مضادة للالتهابات تساعد في منع الصداع النصفي، وتعزز صحة القلب وتمنع الاكتئاب أثناء الحمل.

3. البابونج

يساعد البابونج في تنظيم الناقلات العصبية للدماغ مثل الدوبامين والسيروتونين، وبالتالي تحسين الحالة المزاجية والتحكم في استجابة الجسم للتوتر والقلق .

4. الشاي الأخضر

أثبت الدراسات أن الشاي الأخضر يساعد في تحسين الصحة العقلية حيث يحتوي على حمض أميني يعرف باسم L-theanine، والذي وجد أنه يمكن أن يساعد في تقليل أعراض القلق. وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون مشروبات L-theanine لديهم مستويات منخفضة من الكورتيزول، وهو هرمون مرتبط بالقلق.

تعرّفي إلى المزيد: من المسؤول عن غرور الطفل.. الثقة بالنفس أم تربية الآباء؟

5. البيض

يعتبر البيض مصدراً رائعاً لفيتامين "د"، مما يجعله طعاماً جيداً لمحاربة القلق. قد ربطت الدراسات بين نقص فيتامين (د) واضطرابات الحالة المزاجية لدى المرأة الحامل، لذا فإن زيادة تناول فيتامين (د) قد يساعد في تحسين الاكتئاب والقلق بالإضافة إلى ذلك، يحتوي البيض أيضاً على حمض أميني يعرف باسم التربتوفان، والذي يساعد في إنتاج مادة السيروتونين التي يمكنها أن تساعد في تحسين الحالة المزاجية والقلق والتوتر.

6. التوت

يحارب التوت أعراض القلق لدى المرأة الحامل

يعتبر التوت خياراً ممتازاً لزيادة الطاقة وإشباع الرغبة الشديدة في تناول الحلوى أثناء الحمل. يمكنه أيضاً المساعدة في مكافحة أعراض القلق، وذلك لأن التوت مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في حماية خلايا الجسم من الإجهاد وتخفيف المشاعر السلبية.

تعرّفي إلى المزيد: علاقة التوحد برحم الأم

7. الكُركُم

يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي لها خصائص مضادة للالتهابات وللأكسدة، يمكن أن تساعد في تعزيز صحة الدماغ وتقليل القلق.

8. الشوكولاتة الداكنة

تساعد الشوكولاتة الداكنة المرأة الحامل على الشعور بالاسترخاء

قد تساعد الشوكولاتة الداكنة في تخفيف القلق لأنها تحتوي على مركبات الفلافونول، التي تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ وتساعد على منحك الشعور بالاسترخاء.

9. بذور اليقطين

تحتوي بذور اليقطين على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم والزنك، وكلاهما يعمل على تحسين الحالة المزاجية. يمكن أن يساعد البوتاسيوم أيضاً في موازنة ضغط الدم، في حين أن الزنك مهم لنمو الدماغ وتخفيف التوتر والقلق.

تعرّفي إلى المزيد: العلاقة بين إسهال الأطفال والأوبئة

10. الزبادي

يعزز الزبادي الحالة المزاجية للحامل

الزبادي مليء بالبروبيوتيك، الذي يساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي والدماغ. يمكن أن تساعد البروبيوتيك في تقليل الالتهاب وزيادة إنتاج الناقلات العصبية وتعزيز الحالة المزاجية بشكل عام.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص

سيدتي وطفلك فيسبوك