4 اشتراطات لاصطحاب الدراجة الهوائية داخل الحافلات في أبوظبي

حافلات أبوظبي. الصورة من "وام"
حافلات أبوظبي. الصورة من "وام"

قام مركز النقل المتكامل في أبوظبي بتحديد 4 اشتراطات ملزمة لنقل الدراجات الهوائية مع ملاكها في حافلات النقل العام التي تسمح بذلك.

4 اشتراطات لنقل الدراجات الهوائية


وبحسب الرؤية الإماراتية تتمثل هذه الاشتراطات في:
• إلزامية تثبيتها وفكها بأمان باتباع الخطوات الصحيحة.
• الالتزام بمحدودية المساحة المخصصة.
• أولوية الإشغال لأصحاب الهمم.
• عدم مسؤولية سائق الحافلة بتقديم المساعدة للدراجين.

يذكر أنّ مركز النقل المتكامل أكد بأنه حق سائق الحافلة بألا يسمح بإدخال الدراجة للحافلة إن لم يتم تثبيتها بطريقة صحيحة، مبينًا أنّ المساحة المتوفرة المخصصة للدراجات الهوائية على متن الحافلات محدودة ومتوفرة لمن يستخدمها أولاً، ويمكن للجمهور التعرف إلى الحافلات التي يمكنها استيعاب الدراجات الهوائية عند رؤية علامة الدراجة مع رقم الخدمة حيث تربط الحافلات المخصصة بين جزيرة الريم وجزيرة الحديريات.

رفوف تضمن السلامة للركاب والدراجات


تجدر الإشارة إلى أنه تم تصنيع الرفوف بخصائص تضمن السلامة للركاب والدراجات على حد سواء، حيث تتميز بتصميم داعم يضمن ثبات الدراجات بأمان وسهولة من دون أن يشكل عائقًا على الحركة الداخلية للركاب، كما روعي في تصميمها خدمة فئة أصحاب الهمم، وكذلك تتوفر مزالق تسهل دخول وخروج المستخدمين من وإلى الحافلة.

6 حافلات على المسار الجديد


يشار إلى أنّ المركز أعلن في مارس الماضي عن تشغيل تجريبي لـ6 حافلات على المسار الجديد الذي يمر بعدد من المواقع في مدينة أبوظبي بداية من جزيرة الريم مرورًا بأهم معالم أبوظبي مثل: محطة الحافلات الرئيسية، مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان، مجمع زايد التعليمي، شاطئ مرسانا، مخيم باب النجوم، 321 سبورتس.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"