اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الرئيس التنفيذي لعلامة روجيه دوبوي نيكولا أندرياتا Nicola Andreatta: السعودية هي سوق واعدة بالنسبة لنا

الرئيس التنفيذي لعلامة روجيه دوبوي نيكولا أندرياتا Nicola Andreatta
الرئيس التنفيذي لعلامة روجيه دوبوي نيكولا أندرياتا Nicola Andreatta

نيكولا أندرياتا Nicola Andreatta الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لعلامة روجيه دوبوي Roger Dubuis، هو ابن الجيل الثالث من عائلة متجذّرة في عالم صناعة الساعات. نتعرّف أكثر إلى هذا المبدع السويسري والإيطالي، الذي أطلعنا في لقاء خاصّ في جنيف، وتحديداً في معرض الساعات والعجائب Watches & Wonders 2022، حول جديد الدار العريقة، وآخر الإصدارات المعروضة هناك.

 

 

 الرئيس التنفيذي لعلامة روجيه دوبوي نيكولا أندرياتا Nicola Andreatta

 

 


ما هي خلفيتك المهنيّة؟


تخصّصت في الاقتصاد والمال، وبدأت العمل في الإدارة المالية لدى شركة آسيوية. عدت بعد ذلك إلى أوروبا لبدء علامتي التجارية الفاخرة، والتي بعتها بعد أزمة عام 2009. ثم بعد فترة قضيتها لدى تيفاني أند كو Tiffany & Co.، شققت طريقي أخيراً لأستقرّ لدى روجيه دوبوي Roger Dubuis حيث تم تعييني كرئيس تنفيذي في عام 2018.


كيف وجدت نفسك منغمساً في عالم صناعة الساعات؟


لقد خلقت فيها، لم يكن خياري، فكان هناك ثلاثة أجيال سابقة لعائلتي تعمل في مجال الساعات والوقت. فقد كان لجدي، ثّم والدي بعده، مصنع يبتكر علباً وأساور خاصة للعديد من العلامات التجارية للساعات. أما أنا فكنت أزور المعمل منذ أن كان عمري 5 أو 6 سنوات، وترعرعت هناك.

تابعي المزيد: ساعات وإبداعات تخطف الأنفاس Watches & Wonders 2022


أمضيت نحو 4 سنوات لدى روجيه دوبوي Roger Dubuis، ما الذي تغيّر منذ تعيينك في الدار؟


هي بالتحديد ثلاث سنوات ونصف السنة، غيّرنا فيها الكثير؛ استراتيجياً، اتبعت خطى الدار التاريخية، ولكن عملياً، حقّقنا فرقاً كبيراً من الناحية المادية. أمّا من ناحية التوزيع، فهدفي أن نصبح حصريين أكثر في المستقبل. هذه هي الأشياء الأساسية التي عملت عليها حتى الآن.


ما الذي يميز ساعات Roger Dubuis؟


نحن نعكس بفرادة أسلوبنا عالم الساعات الراقية، وهناك علامات قليلة في العالم التي تشبهنا. معايير الحرفية والنوعية لدينا عالية جداً، كما أنّنا نضّمن ساعاتنا تعقيدات عديدة...

تابعي المزيد: المدير الإقليمي لدار هوبلو Hublot ديفيد تيديشي David Tedeschi: السعودية سوق واعدة وعلاقتنا مميزة مع المرأة العربية


ما هي أبرز الإصدارات في معرض الساعات والعجائب 2022؟


من خلال عودة معرض Watches & Wonders وعرضنا خلاله ساعات استثنائية، نواصل الارتقاء بالفنّية الخاصة لدار روجيه دوبوي، وبراعتها التقنيّة إلى مستويات جديدة، ساعين دائماً وراء تحقيق الامتياز، ومصمّمين على تحدّي نفسنا لتخطّي الحدود. لدينا هذا الموسم إصدارات مهمة جداً، وهي ساعة فرسان الطاولة المستديرة بحركة توربيون أحادية وسبّاقة، وساعة أكسكاليبور متطوّرة بوزن متأرجح واحد.

 

 

مجموعة من الساعات من دار روجيه دوبوي Roger Dubuis

 

 


أنت تحب قيادة الدراجات النارية، كما أنك صياد ماهر، هل من الممكن أن نرى علامة روجيه دوبوي Roger Dubuis في عالم اليخوت يوماً ما؟


نعم أحبّ الصيد، لكن هل تعلمين أن روجيه دوبوي Roger Dubuis هو عبارة عن مشاعر؟ ربما نقوم مستقبلاً بما تطرحينه، لا نعلم، فكل شيء يعتمد على التجربة التي نريد إعطاءها لعملائنا. لقد تعاونّا مع علامة السيارات الفخمة لامبرغيني Lamborghini، لأن العلامتين تتشاركان نفس القيم، ونفس الزبائن، وغيرها من الأمور المتشابهة.

تابعي المزيد: المديرة التنفيذية لدى جيجر-لوكولتر كاترين رينييه Catherine Rénier: إصداراتنا هذا العام تدور حول التعقيدات النجمية


كيف تعكس ذوق المرأة العربية من خلال تصاميمك؟


إن كان علينا أن نصمّم لكل ذوق امرأة في العالم، فسيبدو الأمر معقداً جداً، فنحن نحب أن نكون واضحين مع زبائننا ومع شخصياتهم. نحن نصمّم ساعات فريدة، والمرأة في الشرق الأوسط تحب الساعات المعقّدة، فهي ليست حكراً على الرجال.

نعمل منذ سنوات، على عدم وجود ساعة لنساء معيّنات وأخرى لنساء مختلفات، نريد تصاميم تلائم الاثنتين.


كيف هي علاقتك مع السوق السعودية؟


كان لدينا بوتيك هناك منذ سنوات، لكنّنا أغلقناه، إلا أنّ هناك مشاريع عديدة قادمة قريباً جداً مع السعودية، التي تعتبر سوقاً واعدة بالنسبة لنا.

تابعي المزيد: الرئيس والمدير التنفيذي لدار فان كليف أند آربلز نيكولاس بوس Nicolas Bos: نحب تاريخ السعودية وثقافتها والتطوّر الذي بلغته


هل تعتمد على وسائل التواصل الاجتماعي للتسويق لعلامتك؟


نعم طبعاً، فوجودنا على مواقع التواصل الاجتماعي هو أكثر قوة من قبل لنتواصل مع الجميع في كلّ أنحاء العالم، كما أننا جدّدنا موقعنا الإلكتروني.


ما هي مشاريعك المستقبلية؟


نريد أن نصبح حصريين أكثر، كما نريد أن نستمرّ في نهجنا الفريد من نوعه، من خلال ابتكار تصاميم استثنائية.

تابعي المزيد: المدير التنفيذي لدار برميجياني فلورييه غيدو تيريني Guido Terreni: تصاميمنا إرث ثمين نفخر به