27000 شركة بحرية تعمل في دولة الإمارات

تعد دولة الإمارات إحدى أفضل المراكز البحرية عالمياً. الصورة من  "وام"
تعد دولة الإمارات إحدى أفضل المراكز البحرية عالمياً. الصورة من "وام"
مبادرة سالمين. الصورة من "وام"
مبادرة سالمين. الصورة من "وام"
تعد دولة الإمارات إحدى أفضل المراكز البحرية عالمياً. الصورة من  "وام"
مبادرة سالمين. الصورة من "وام"
2 صور

بهدف تقديم كافة سبل الرعاية والدعم للبحارة والعاملين في القطاع البحري؛ وتأمين احتياجاتهم باعتبارهم أحد أهم الأعمدة الأساس للتجارة البحرية العالمية قامت وزارة الطاقة والبنية التحتية بإطلاق مبادرة "سالمين".

مبادرة "سالمين"


وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" تسهم هذه المبادرة التي أطلقت تزامنًا مع اليوم العالمي للبحارة الذي يصادف 25 يونيو من كل عام في تعزيز جودة حياة البحارة والتغلب على التحديات التي يواجهونها بسبب الجائحة والقيود المفروضة على السفر.

كما تشكل هذه المبادرة إطار عمل يضم جميع الإنجازات التي تقوم الوزارة بتنفيذها لتحقيق محور تحسين جودة الحياة ضمن منظومة التميز الحكومي الإماراتية والتي تقرر أن يتم توجيهها لرعاية البحارة وتقديم الدعم لهم. الأمر الذي يتعدى تأثيره حدود دولة الإمارات؛ ليتردد صداه في العالم أجمع الذي تربطه التجارة العالمية القائمة على قطاع الشحن وجنوده من البحارة.

الإمارات مركز لوجستي


تجدر الإشارة إلى أنّ دولة الإمارات تعد مركزًا لوجستيًّا مهمًا يربط بين خطوط الشحن العالمية حيث تستقبل الحصة الأكبر من السفن التي تقصد موانئ المنطقة والتي يتجاوز عددها الـ 21000 سفينة سنويًّا، فيما تعمل في الدولة أكثر من 27,000 شركة بحرية محلية ودولية مع أكثر من 17 مليون حاوية تتم مناولتها في موانئ الإمارات سنويًّا.

وتعتبر دولة الإمارات إحدى أفضل المراكز البحرية عالميًّا، ويعد إطلاق مبادرة "سالمين" بالتزامن مع اليوم العالمي للبحارة تأكيدًا على الدعم المستمر للبحارة وانعكاسًا للإيمان الراسخ بالدور الفاعل الذي يقومون به تجاه تعزيز دور الإمارات كمركز بحري عالمي لا يضاهي.

ركائز المبادرة


تجدر الإشارة إلى أنّ الركائز الأساس الخاصة بالمبادرة تتمثل في عدة عوامل أهمها: فتح المجال أمام البحارة للوصول إلى الدعم المناسب من خلال تقديم أفضل سبل الرعاية الطبية، التعليم البحري المناسب، توفير التدريب لبناء القدرات المهنية، وكذلك تحديد وإزالة العقبات المادية والاجتماعية من خلال تعاون القطاعين الحكومي والخاص بشكل فعال لتعزيز فكرة تمكين "جيشنا الأزرق" والتي تهدف إلى تعزيز تأثير "كفاءات البحارة" المؤهلة في الصناعة لإلهام الأجيال المستقبلية الشابة.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"