اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الانتباذ البطاني الرحمي: 10 علاجات طبيعية تخفف الألم

الانتباذ البطاني الرحمي: 10 علاجات طبيعية تخفف الألم
الانتباذ البطاني الرحمي: 10 علاجات طبيعية تخفف الألم
جرّبي الطرق الطبيعية لتخفيف الألم
جرّبي الطرق الطبيعية لتخفيف الألم
الانتباذ البطاني الرحمي: 10 علاجات طبيعية تخفف الألم
جرّبي الطرق الطبيعية لتخفيف الألم
2 صور

بطانة الرحم هي المسؤولة عن الألم الشديد، عادة في أسفل البطن. تأثير الألم جسدي ونفسي على حد سواء، وهو يعوق الأنشطة اليومية. في ما يلي حلول طبيعية لتقليل الألم:

ما هو الانتباذ البطاني الرحمي؟

يظل الانتباذ البطاني الرحمي مرضاً معقداً لعدة أسباب. أولاً، لقد تمَّ تجاهله منذ فترة طويلة، وذلك لكونه يمكن أن يتخذ أشكالاً مختلفة جداً، ولقلة المعرفة العلمية به، كون أعراضه قد تتشابه مع أعراض أمراض أخرى. لذلك غالباً ما يستغرق الأمر وقتاً لاكتشافه. يأتي التشخيص عادة بعد عدة فحوص.

ينتج عنه التأثير أولاً بألم الحوض العنيف، وأحياناً يشع إلى مستوى الساقين. لكن هذا ليس كل شيء. هذه الآلام التي تحدث أثناء الحيض يمكن أن تكون مصحوبة بآلام أخرى خاصة أثناء العلاقة الزوجية. كما لوحظ وجود صعوبات في التبول أو التبرز. وبالإضافة إلى تغيير نوعية الحياة، يمكن أن يسبب أيضاً صعوبات في إنجاب طفل.

10 علاجات طبيعية تخفف الألم

جرّبي الطرق الطبيعية لتخفيف الألم


تابعي المزيد: 11 سبباً لشيخوخة الجلد.. بعضها صادم


- إحماء أسفل البطن

تساعد زجاجة الماء الساخن القديمة الجيدة الموضوعة في أسفل البطن على تهدئة الألم. خاصة في الليل.

- تنفسي جيداً

يساعد التنفس على تهدئة الجسم في حالة الألم. نبدأ بالتنفس بشكل طبيعي ثم نتنفس ببطء شديد من خلال الأنف ونعدُّ حتى 4. ثم نخرج الهواء ونعدُّ حتى 8.

- مارسي اليوغا للوقاية

يجب حفظ مواقف معينة من أجل القيام بها بسرعة وبشكل صحيح أثناء نوبة الألم. يمكن ممارسة دروس اليوغا المحددة (نوع اليوجا الهرموني) على مدار السنة لإتقان الحركات.

- تحرّكي أثناء الأزمة

في حالة الألم العنيف، يميل المرء إلى الاستلقاء أو التدحرج على السرير وكأنه كرة. لكن هذا يجب تجنّبه. بدلاً من ذلك، عليك أن تحرّكي حوضك لتقليل التوتر على الجزء السفلي من الجسم. على سبيل المثال، قفي، ورجلاك متباعدتان قليلًا، وأميلي حوضك للأمام أثناء الاستنشاق وازفري مع تدوير ظهرك.

- التدليك بالزيوت الأساسية

يمكنك تدليك معدتك بالزيوت العطرية حيث تضعين 6 قطرات من زيوت اللبان العطرية وقطرتين من الزيوت العطرية لإبرة الراعي وقطرتين من زيوت اليارو الأساسية. دلكي مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

- ممارسة العلاج بالضغط

اضغطي بالإبهام لمدة 6 ثوانٍ على عظم الكاحل البارز. توقفي ثانيتين ثم ابدئي من جديد 6 ثوانٍ. يجب أن تستغرق هذه العملية 5 دقائق.

- خذي حماماً للقدم

يمكن أن يؤدي حمام القدم في الماء الدافئ، إذا أمكن مع ملعقتين كبيرتين من مسحوق الزنجبيل لمدة 15 دقيقة، إلى تهدئة النوبات المؤلمة.

- تناولي المغنيسيوم

سوف يهدئ التعب والقلق الناتج عن نوبات الأزمات. اختاري المياه المعدنية الغنية بالمغنيسيوم، تناولي الشوكولاتة الداكنة بنسبة 70% من الكاكاو، والحبوب الكاملة على سبيل المثال.

- إعطاء الأولوية لفيتامين بي 6

يساهم فيتامين B6 في تقليل التشنجات العضلية. لذا، راهني على العدس والحمص والسبانخ والبروكلي والبطاطس والزنجبيل أو الفلفل النيء.

- راقبي النظام الغذائي الخاص بك

تجنّبي التونة أو السلمون المحمّل في كثير من الأحيان بالمعادن الثقيلة. اختاري منتجات نقية وأساسية وغير مصنّعة. هذا سوف يُجنِّبك التعرّض لمضادات الغدد الصماء.

• المصدر: topsante.com

ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: سرطان الجلد: أطعمة شائعة ترفع إمكانية الإصابة بأخطر أنواعه