المتحدث الرسمي لأمانة جدة يوضح لـ"سيدتي" حقيقة وقف أعمال الإزالة لمنزل الفنان طلال مداح

الفنان طلال مداح - الصورة من الشرق الأوسط
الفنان طلال مداح - الصورة من الشرق الأوسط

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن وقف أعمال الإزالة عن منزل الفنان الراحل طلال مداح ورغبة أبنائه بتحويل المنزل إلى متحف يحوي تاريخ وإرث طلال المداح الفني خلال مسيرته التي امتدت لنحو 50 عاماً.

"سيدتي" تواصلت مع المتحدث الرسمي لأمانة جدة محمد البقمي، للوقوف على حقيقة وقف عمليات الإزالة عن المنزل حيث أفاد: "ورد للجنة العشوائيات طلب من وزارة الثقافة وجاري التنسيق معهم بهذا الشأن، وحتى الآن لم يردنا استثناء للمنزل".

عن الفنان طلال مداح

كان من أوائل الذين ساهموا في نشر الأغنية السعودية خارج المملكة حيث غنى في العديد من المدن حول العالم مثل باريس ولندن.

وقدّم الكثير من الأعمال الموسيقية وعمل مع العديد من الملحّنين والشعراء والموسيقيين، وكان له دورٌ كبير في تطوير الموسيقى السعودية بشكلٍ عام.

لم يكن طلال مداح فنانًا محليًا فقط، فمنذ بدأ الفن قبل خمسين عامًا وهو يغني للعرب وبكل اللهجات العربية، فغنّى بالمصرية واللبنانية والتونسية واليمنية والمغربية والعراقية والسودانية وكان نجمًا لامعًا أبرز فن الجزيرة العربية، وغنى أيضًا باللغة الإنجليزية بالرغم من أنه لم يكمل تعليمه الابتدائي.

عُرف بألقاب عديدة منها "الحنجرة الذهبية" و"قيثارة الشرق"و"صوت الأرض" و"فارس الأغنية السعودية" و"فيلسوف النغم الأصيل" و"زرياب" (أطلقه عليه محمد عبد الوهاب) و"أستاذ الجميع" وقد أطلق عليه الفنان محمد عبده غنى من ألحانه أيضا العديد من المطربين العرب.

يذكر أن منزل الفنان السعودي الراحل طلال مداح وقع ضمن الأحياء والمباني العشوائية المقرر إزالتها، ولكن أفراد عائلة الفنان الراحل ناشدوا بعدم تنفيذ قرار الإزالة باعتباره منزل ثمين معنويًا لكونه أول منزل امتلكه الفنان طلال مداح لقربه من مدينتي مكة والطائف.

يمكنكم متابعة آخر الآخبار عبر"تويتر" "سيدتي"