اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المركز الوطني للأرصاد يكشف عن درجات الحرارة المتوقعة خلال أيام الحج

المركز الوطني للأرصاد يكشف عن درجات الحرارة المتوقعة خلال أيام الحج
المركز الوطني للأرصاد

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن درجات الحرارة المتوقعة خلال موسم الحج لهذا العام 1443هـ.

درجات الحرارة المتوقعة على المشاعر المقدسة

وتفصيلاً، فقد توقع المركز أن تتراوح درجات الحرارة العظمى على المشاعر المقدسة خلال أيام الحج لهذا العام الجاري، ما بين اليوم 42 – 44 درجة مئوية مع نشاط في الرياح السطحية خلال أوقات النهار قد تثير الأتربة خاصة على المناطق المفتوحة والطرق السريعة تصل سرعتها إلى 35 كيلو متر في الساعة.

تكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات مكة المكرمة

وبين المركز الوطني للأرصاد، أن اتجاه الرياح بشكل عام ”شمالية غربية إلى غربية" ولا يستبعد أن تتهيأ الفرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات منطقة مكة المكرمة الجنوبية خلال الفترة من 9 – 13 ذي الحجة قد تؤثر على المشاعر المقدسة برياح نشطة مثيرة للأتربة.

بـ 4 لغات المركز الوطني للأرصاد يقدم معلومات الطقس للحجاج

ومؤخراً أعلن المركز الوطني للأرصاد، عن إصدار دليل إرشادي إلكتروني تفاعلي للحجاج، بأربع لغات، (العربية، والإنجليزية، والأوردو، والفرنسية)، وذلك للتعريف بالحالة المناخية السائدة والمتوقعة على مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال مدة موسم الحج لهذا العام 1443هـ.

وبين المركز، أن الكتيب الإرشادي احتوى على رسالة إعلامية عن الطقس والمناخ ضمن برامجه التوعوية والتثقيفية لموسم حج هذا العام، فيما يضم نصائح وإرشادات للحجاج وأدعية خاصة بيوم عرفة وخريطة لمناسك الحج، إضافة إلى المواقع الخاصة بالمركز الوطني للأرصاد في المشاعر المقدسة (منى، وعرفة ومزدلفة ).

كما أتاح الكتيب حساب المركز على "تويتر" والنظام الآلي للإنذار المبكر ونافذة الحج الإلكترونية بواسطة رمز الاستجابة السريع؛ ليسهل الوصول إليه واستخدامه من قبل ضيوف الرحمن.

واشتمل الكتيب على الآتي:

• بيانات الأمطار.

• بيانات الحرارة.

• بيانات الرطوبة النسبية.

• بيانات الرياح السطحية.

• بيانات التوقعات المناخية الأخرى.

وعمل المركز الوطني للأرصاد كذلك على تزويد الجهات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن بالدليل الإرشادي لتنسيق برامجها وخططها والاستفادة من المعلومات المناخية الواردة فيه.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"