هل يمكن أن يساعد مشط الشعر في تخفيف آلام المخاض؟

صورة لحامل في المخاض
هل يمكن أن يساعد مشط الشعر في تخفيف آلام المخاض؟
صورة للمشط
إليك الحيلة وكيف تعمل
صورة لأعصاب اليد
يضرب نقاط الوخز كالإبر
صورة لحامل في المخاض
صورة للمشط
صورة لأعصاب اليد
3 صور

لا يمكن فهم شدة آلام المخاض إلا من قبل الأم التي تعاني منها. لكن اتضح أن إمساك مشط شعر، والضغط على الأسنان بشكل بسيط أثناء المخاض يمكن أن يساعد المرأة على التعامل بشكل أفضل مع الموقف، هذه الحيلة يخبرك بها الأطباء، الذين لم يدعموها، نقلاً عن تجارب الكثير من الأمهات.

إليك الحيلة وكيف تعمل

إليك الحيلة وكيف تعمل


يمكن أن يساعد المشط عند إمساكه بيدك في الوصول إلى نقاط الوخز بالإبر، والتي بدورها يمكن أن تساعدك على نسيان الانقباضات لأن النهايات العصبية أقرب إلى يديك تصل إلى عقلك بشكل أسرع.

 

تعرّفي إلى المزيد: أفضل أنواع الفواكه الصيفية للحامل

 

بين الرفض والقبول


أصبحت الحيلة مشهورة بعد أن نشرت شركة تصوير صورة لامرأة في المخاض تمسك المشط. شرحت الصورة النظرية وكيف يمكن للمشط أن يضرب نقاط الوخز كالإبر، ويساعد في إدارة آلام المخاض.
يحتوي المنشور بالفعل على أكثر من 23000 تعليق، حيث يدعم البعض الفكرة بينما يرفضها الآخرون. في قسم التعليقات، شاركت العديد من الأمهات حيلاً أخرى ساعدتهم على تخطي هذا الألم الشديد.

كيف يصل المشط لنقاط الضغط على يديك؟

يضرب نقاط الوخز كالإبر


يتضمن العلاج بالإبر استخدام أصابعك أو حبات صغيرة للضغط وتحفيز نقاط معينة في الجسم. هذه الطريقة خالية من التخدير، وبالتالي ترغب الكثيرات في تجربتها.
يصل الضغط بالمشط إلى نقاط الضغط التي تؤدي إلى إطلاق مواد الإندورفين الكيميائية في الدماغ، والتي تساعد في منع إشارات الألم. ويدعم اختصاصي الوخز بالإبر من نيويورك هذه النظرية.

كيف تمسكين المشط بالضبط؟

للتحكم في آلام المخاض، أمسكي بالمشط بحيث يضرب قاعدة الأصابع (أي راحة يدك).

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

تعرّفي إلى المزيد: الفرق بين الحقن المجهري وأطفال الأنابيب