علامات تُظهر حملكِ قبل إجراء اختبار الحمل

 إجراء اختبار الحمل
إجراء اختبار الحمل
صورة لامرأة تفكر
إجراء اختبار الحمل
صورة لحامل مصابة بالانتفاخ
الانتفاخ
صورة لحامل تعاني من الكسل
الخمول والكسل
صورة لحامل تعاني من التقلبات المزاجية
التقلبات المزاجية
صورة لحامل تعاني من ألم بالثدي
تغييرات الثدي
صورة لحامل تعاني من الغثيان
زيادة حاسة الشم
 إجراء اختبار الحمل
صورة لامرأة تفكر
صورة لحامل مصابة بالانتفاخ
صورة لحامل تعاني من الكسل
صورة لحامل تعاني من التقلبات المزاجية
صورة لحامل تعاني من ألم بالثدي
صورة لحامل تعاني من الغثيان
7 صور

إذا كنت تحاولين الإنجاب، فمن المحتمل أنك تبحثين باستمرار عن أعراض وعلامات الحمل مثل زيادة الوزن وغثيان الصباح ونزيف الانغراس ومع ذلك، هناك العديد من علامات الحمل الدقيقة التي يجب أن تكوني على دراية بها قبل إجراء اختبار الحمل. إليك وفقاً لموقع هيلث لاين علامات تُظهر حملكِ قبل إجراء اختبار الحمل.

علامات تُظهر حملكِ قبل إجراء اختبار الحمل

1. زيادة الإفرازات

على الرغم من أن الإفرازات المتزايدة المسماة "إفرازات الدم البيضاء" قد تبدو علامة واضحة على الحمل، وهي عادة تكون إفرازات بيضاء كثيفة وعديمة الرائحة، ويمكن أن تحدث بعد يومين من انغراس البويضة، وقد لا تكون ملحوظةً حتى وقت غياب الدورة الشهرية. عادة ما تكون هذه واحدة من أولى علامات الحمل، على الرغم من أنه لا تعاني من تلك الإفرازات كل النساء، وقد تستمر وتزداد هذه الإفرازات طوال فترة الحمل حيث تساعد الإفرازات على محاربة أي التهابات قد تشق طريقها إلى الرحم. إذا كانت الإفرازات صفراء أو ذات رائحة كريهة، أو تسبب حكة أو حرقاناً، فمن المحتمل أن يكون الإفراز ناتجاً عن عدوى، ويجب زيارة الطبيب.

2. زيادة حاسة الشم

النفور من بعض الروائح

قد تشعر بعض الحوامل بنفور من بعض الروائح، ويشعرن بالغثيان والقيء في أحيان كثيرة في الأشهر الثلاثة الأولى وقد يؤدي النفور من بعض الروائح أيضاً إلى عدم الرغبة في تناول بعض الأطعمة.

تعرّفي إلى المزيد: أشياء يجب القيام بها قبل الحمل

3. تغييرات الثدي

تحدث تغيرات الثدي بسبب تغير الهرمونات وزيادة تدفق الدم

ألم الثدي من أكثر علامات الحمل شيوعاً، وقد يحدث بسبب تغير الهرمونات وزيادة تدفق الدم إلى الثديين، ويمكن أن تستمر الأعراض أسبوعاً أو حتى نهاية الثلث الأول من الحمل، وقد يرجع السبب إلى زيادة كل من هرمونيْ البروجسترون والإستروجين .

4. نمو الأظافر

قد تلاحظ المرأة نمواً أسرع للأظافر قبل غياب الدورة الشهرية، خاصةً إذا كانت أظافرها تنمو عادةً بوتيرة بطيئة. تعمل هرمونات الحمل، بما في ذلك هرمون الإستروجين، على زيادة الدورة الدموية، وزيادة العناصر الغذائية التي تسبب نمو الأظافر.

إذا نمت الأظافر بسرعة كبيرة، فقد تصبح رقيقة وهشة وعرضة للكسر؛ لذلك يوصَى بتناول الفيتامينات وتناول الأطعمة التي تحتوي على البيوتين، والتي يمكن أن تحسن قوة الأظافر. بعض الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين تشمل البيض والأفوكادو والموز والمكسرات.

تعرّفي إلى المزيد: طرق سهلة للتعامل مع كثرة التبول أثناء الحمل

5. الخمول والكسل

تؤدي زيادة مستويات البروجسترون إلى الشعور بالإرهاق

إذا شعرت المرأة بالإرهاق أكثر من المعتاد، فقد تكون علامة من علامات الحمل الأولى، وقد يستمر الشعور بالإرهاق طوال الأشهر الثلاثة الأولى بأكملها، ولكن الطاقة ستزداد عادة بحلول الثلث الثاني من الحمل.

إذا شعرت بأن هذا العرض يؤثر على روتينك اليومي، يمكنك محاولة استعادة طاقتك من خلال ممارسة الرياضة، وتناول الأطعمة المغذية والاستغناء عن الأنشطة التي تستنزف الطاقة.

6. التقلبات المزاجية

يسبب ارتفاع مستويات هرمون الحمل تقلبات مزاجية

إذا كنت تعانين من متلازمة ما قبل الدورة الشهرية، فمن المحتمل أنك تعانين من التقلبات المزاجية. عندما تلاحظين أن عواطفك غير مستقرة بعض الشيء، قد تفترضين أنك على وشك أن تأتي دورتك الشهرية، بينما في الواقع، قد تكونين حاملاً.

من الطرق الجيدة لمعرفة الفرق بين التقلبات المزاجية في فترة ما قبل الدورة الشهرية، وتقلبات المزاج أثناء الحمل هي تقييم مدى شدتها.

تعرّفي على المزيد: ما هي فوائد الرضاعة الطبيعية لكل من الأم والطفل؟

7. الانتفاخ

يمكن أن يكون الإمساك علامة مبكرة على الحمل

تعاني العديد من النساء من الانتفاخ، لذلك قد يتم تجاهل هذه العلامة الدقيقة للحمل ومع ذلك، يمكن أن يكون الإمساك أيضاً علامة مبكرة على الحمل.

فإن زيادة هرمون البروجسترون في جسم الحامل تبطئ عملية الهضم وتسبب مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ، والتجشؤ والإمساك، وتتسبب هرموناتك المتغيرة في زيادة سماكة بطانة الرحم، مما قد يؤدي أيضاً إلى الانتفاخ.

إذا كنت تعانين من الانتفاخ، فتأكدي من شرب الكثير من الماء وتناولي وجبات أصغر. حاولي تجنب الأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من الملح ولا تأكلي كميات كبيرة من الفاصوليا؛ لأنها تسبب الغازات، وأيضاً ممارسة التمارين الرياضية الكافية، وتناولي المزيد من الألياف يومياً.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليكِ استشارة طبيب متخصص

سيدتي وطفلك فيسبوك