اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بوليستار أدابتور .. سيارة كهربائية فائقة بمستوى 5 من التحكم الذاتي

بوليستار أدابتور - كهربائية فائقة
بوليستار أدابتور - كهربائية فائقة

بوليستار ادابتور هي مفهوم جديد لسيارة رودستر كهربائية أنيقة للغاية، مصممة بمستوى 5 من التحكم الذاتي للقيادة. على الرغم من أن مهارات الاستقلالية في مفهوم بوليستار أدابتور أكثر الميزات إثارة للإعجاب، إلا أن هذا التمييزيذهب في الواقع إلى قمرة القيادة، التي ابتكرها المصمم يي وي تشيو لتلائم مفهوم بوليستار الخاص.

يتمتع مفهوم أدابتر بلغة تصميم بوليستار الراسخة الجذور من حيث البساطة الأسكندنافية الكلاسيكية واللغة السويدية السائدة مع لمسة تصميم مذهلة تحيلك إلى المستقبل. السيارة باللون الأبيض (مثل معظم سيارات بوليستار)، ولها نفس المصابيح الأمامية مثل سيارة بريسبت الكهربائية.

 

بوليستار ادابتور - من الخلف
بوليستار ادابتور - من الخلف

لكن في الوقت ذاته وعلى عكس بريسبت، فإن أدابتور عبارة عن سيارة رودستر أنيقة تعانق الأرض بدون قمة، وهي تتسع لشخصين فقط، يمكنهما الوصول إلى مقصورة السيارة بإستخدام أسلوب باب غير مرئي إلى حد ما، ولكن المزيد عن ذلك سيتم الكشف عنه لاحقا.

بدأ تصميم المشروع كطريقة لاستكشاف رحلة الإنسان نحو السيارات ذاتية القيادة، كانت الخطوة الأولى هي تصميم سيارة توحي بالثقة، و تبدو قادرة على نفس القدر من الإثارة، تدعوك لركوبها وقيادتها واقتنائها.

صممت هذه السيارة لتحقق متعة القيادة مع التقنيات الحديثة ويسمح لك الجسم المنخفض المتدلي بالوصول إلى سرعات فائقة مع الحفاظ على مستوى أعلى من القوة السفلية.

 تتمتع بوليستار أدابتور بتقنيات القيادة الذاتية من المستوى الخامس و هناك تركيز على الخصوصية، كما أن جميع المعلومات التي تجمعها السيارة مملوكة لأصحاب السيارة فقط. ويمكن للسائق استخدام هذا لتدريب الذكاء الاصطناعي لسيارته مع التأكد من أن أي بيانات تجمعها أدابتور لن يتم تحقيق دخل من ورائها أو انتهاكها.

ربما تكون مقصورة سيارة بوليستار أدابتور غريبة ومختلفة، فالسيارة على شكل لوح نسبيا ولها أبواب تقع أفقيا في الجزء العلوي وليس على جانبي السيارة. وتصميماتها الداخلية (إذا كان بإمكانك تسميتها) هي تصميم حديث متطور مع قمرة قيادة مطولة للسائق، ومقصورة مغلقة أكثر لراكب الأمامي.  عند ملاحظتها من الأعلى، تبدو المقصورة “على شكل نجمة” تقريبا، وكأنها إعادة تفسير شعار بوليستار الخاص. تأتي المقصورة الطويلة للسائق مع عجلة قيادة ذكية.