بـ1250 ساعة خلال موسم الحج.. أعضاء هيئة التدريس بكلية الحرم المكي الشريف يشاركون في الرد على أسئلة الحجاج

بـ (1250) ساعة خلال موسم الحج.. أعضاء هيئة التدريس بكلية الحرم المكي الشريف يشاركون في الرد على أسئلة الحجاج الشرعية داخل المسجد الحرام
بـ (1250) ساعة خلال موسم الحج.. أعضاء هيئة التدريس بكلية الحرم المكي الشريف يشاركون في الرد على أسئلة الحجاج الشرعية داخل المسجد الحرام

بلغ عدد المشاركين في البرنامج من أعضاء هيئة التدريس (25) شخصًا بكلية الحرم المكي الشريف، خلال موسم حج هذا عام(1443)هـ، في برنامج إجابة السائلين دخل المسجد الحرام، وبلغ عدد ساعات المشاركة (1250) ساعة في (13) يومًا.

وذكر عميد الكلية الدكتور حسن بن أحمد بالبيد، بأنه قيامًا بواجبهم التعليمي والإرشادي والتوعوي، شارك أعضاء هيئة التدريس مع وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية، مساهمين في إرشاد الحجيج، وتوعيتهم بأحكام نسكهم، والإجابة عن سؤلاتهم، وتأتي هذه المشاركة تحقيقًا لتطلعات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الداعية إلى بناء العمل بالرئاسة على التكامل بين كافة الوكالات التابعة للرئاسة في سبيل تقديم كافة الخدمات العلمية والاجتماعية والصحية بما يتواكب مع الإمكانيات التي توفرها القيادة الرشيدة -حفظهم الله-.

وعبر بالبيد عن شكره وتقديره للمشاركين في مهمه توعية وتعليم ضيوف الرحمن أحكام مناسك الحج والإجابة عن سؤالاتهم مؤكداً أهمية هذا الدور الارشادي الذي قام به أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وأن هذه المشاركة تأتي قيامًا بواجب البلاغ الذي أوجبه الله على أهل العلم، وحرصًا على القرب من ضيوف الرحمن وإيصال الرسالة والمنهج العلمي الذي تنتهجه بلادنا المباركة في بيان ونشر تعاليم الإسلام الوسطي والحرص على التيسير على الحجيج من كافة أنحاء المعمورة، ونبذ الاختلاف والفرقة.

معرباً عن شكره للقيادة الرشيدة على ما يلقاه الحجيج من دعم ورعاية لا تخطئها العين، كما عبر عن شكره لـ الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السديس على حرصه ومتابعته الدائمة، وتوجيهاته الرائدة في سبيل الرقي بكافة الخدمات بالحرمين الشريفين سائلا المولى سبحانه أن يكلل الجهود بالنجاح ويبارك في عمل العاملين ويجزي حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان خير الجزاء.

يمكنكم متابعة آخر الآخبار عبر "تويتر" "سيدتي"