أفضل 5 برامج للكتابة بشكل أسرع على الكيبورد

للكتابة بشكل أسرع على الكيبورد.. جرب أفضل ثلاث برامج على حاسوبك
للكتابة بشكل أسرع على الكيبورد- الصورة من موقع windowsreport
للكتابة بشكل أسرع على الكيبورد.. جرب أفضل ثلاث برامج على حاسوبك
للكتابة بشكل أسرع على الكيبورد- الصورة من موقع stringfixer
للكتابة بشكل أسرع على الكيبورد.. جرب أفضل ثلاث برامج على حاسوبك
للكتابة بشكل أسرع على الكيبورد.. جرب أفضل ثلاث برامج على حاسوبك
2 صور

إذا كنت تعمل في أحد المواقع الإلكترونية أو أحد متاجر البيع بالتجزأة عبر الإنترنت، فإنك بالطبع تحتاج إلى مهارة الكتابة بشكل أسرع على الكيبورد، فهؤلاء وغيرهم الكثير من العمال وأصحاب الأعمال يحتاجون إلى استخدام الكيبورد بشكل يومي سواء في البحث عن شيء أو الدردشة في العمل أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وغيره.

تابعوا المزيد: فى أسرع وقت ممكن وبضغطة زر واحدة.. أفضل 4 أدوات في حاسوبك تمكنك من تثبيت البرامج

ربما أيضًا يحتاج الشخص إلى الكتابة بشكل أسرع على الكيبورد عند إعداد مقال ما، وإنك مع الوقت ستكون سريع في الكتابة، ولكن هناك البعض يبحثون عن شيء مختلف يجعل لديهم تلك المهارة في وقت أقل، فما بالك إذا ما توقع حاسوبك تكملة الكلمة في كل مرة تكتب فيها جزء منها، بالتأكيد سيكون الأمر أسرع ما يكون عن الكتابة نفسها كاملة، وفي القائمة التالية نوضح لكم بعض البرامج التي سوف تساعدكم في الكتابة أسرع.

برنامج aText

يعرف معظم المهتمين بمجال الكتابة عبر الإنترنت برنامج aText كونه برنامج مجاني، ويمكن عبر هذا البرنامج للمستخدم إمكانية اختصار نصوص يكتبها بشكل متكرر، فالأمر أشبه بالنسخ واللصق لكنه سوف يختصر عليك الكثير من الوقت بالتأكيد.

كل ما عليك فعله هو الدخول إلى البرنامج ثم إنشاء اختصار ومثلًا تجعله باسم Email بعدها يمكنك وضع الإيميل الخاص بك، بعد ذلك كلما كتبت كلمة Email فإنك سوف تستبدل الكلمة بالثابت الذي أعددته بالفعل مسبقًا، ويمكن تطبيق الأمر ذاته على أشياء كثير آخرى، كمثل إعداد تهنئة ثابتة أو غيرها.

تابعوا المزيد: بعد التأكد من وجود خطأ كبير.. جوجل تصدر تحذيرا عاجلا لجميع مستخدمي Gmail

برنامج BeefText

يُعد برنامج BeefText أيضًا غاية في البساطة وسهل في الاستخدام، ويملك البرنامج نسخة محمولة دون الحاجة إلى التثبيت، كما أنه يُقدم للمستخدم خدمة تسريع الكتابة، ويمكن لك بعد تثبيته إعداد البرنامج مثل البرنامج الذي شرحناه في السابق، عبر كتابة اسم العنصر ووضع الاختصار معه، والتأكيد على أنه في كل مرة تكتب الاختصار يتم استبداله بالاسم، ويعمل البرنامج باستمرار في الخلفية، وعند كل مرة تكتب فيها اختصارًا يتم تعويضه تلقائيًا، ويساعدك هذا البرنامج كثيرًا على تحسين إنتاجيتك.

برنامج PhraseExpress

ينصح خبراء التكنولوجيا المستخدمين بتجربة برنامج PhraseExpress كونه يقوم هو الآخر بوضع العبارات التي تستعين بها دائمًا في كتاباتك في اختصار قصير، ويدعم البرنامج ميزة يُطلق عليها «Macro» والتي تسهل عليك المهام المتكررة، ويشبه البرنامج برامج مايكروسوفت أوفيس العادية، ويسهل التعامل معه، عبر اختصارات جاهزة، كما يمكنك إضافة اختصارات جديدة.

برنامج RataType

بحسب ما نشره موقع softwaretestinghelp،يعد RataType أحد أفضل برامج الكتابة لأولئك الذين يريدون تجربة تعليمية بسيطة في الكتابة دون الحاجة إلى دفع أي شيء. يوفر لك برنامج الكتابة اختبارًا مجانيًا للكتابة للتحقق من سرعة الكتابة لديك ويزودك بشهادة بعد تحقيق الأهداف.

سمات:

متعدد اللغات

اختبارات قصيرة

غير معقد

لا حدود

النتائج المسجلة

شهادة على إنجاز الأهداف

الحكم: على الرغم من أن RataType لا تقدم عددًا كبيرًا من الميزات مثل بدائلها، إلا أن المستخدمين لديهم معظم الوقت الموصى به، للحصول على تجربة سهلة للغاية.

يشكو المستخدم من أن اختبارات التحقق من المهارات قصيرة جدًا، مما يجعل مهارات ودقة الآلة الكاتبة لا يمكن اختبارها لفترة طويلة.

السعر: برنامج طباعة مجاني

برنامج NCHSoftware

NCHSoftware هو أحد أفضل مدرسي الكتابة المتاحين اليوم، والذي يوفر لك جميع الميزات اللازمة للحصول على تجربة تعليمية تفاعلية في الكتابة. يمكن للمتعلمين أيضًا الحصول على شهادة بعد الانتهاء من الدورة، والتي يمكن استخدامها أيضًا لأغراض الوظيفة.

سمات:

تمارين التمرين

ألعاب الكتابة

تمارين الإملاء الصوتية

اختبار المهارات الأولية لتحديد المستوى الحالي

يتم عرض الكلمات الصافية والإجمالية في الدقيقة

يُظهر تمييز لوحة المفاتيح الموضع الصحيح للإصبع

حدد الكلمات والشخصيات المزعجة التي تحتاج إلى مزيد من التدريب

حدد الكلمات الشخصية لكل دقيقة أهداف السرعة

شهادات إتمام الدورة القابلة للطباعة

عملية سريعة وسهلة

الحكم: NCHSoftware هو أحد أفضل برامج الكتابة مع جميع الميزات المضمنة للحصول على تجربة تعليمية محملة ممتعة، يدعي بعض المستخدمين أن البرنامج به بعض مشكلات bloatware أو الفيروسات. وفقًا لمديري البرامج، فإن الإصدار المحدث خالٍ من مثل هذه المشكلات.

السعر: يتوفر إصدار مجاني قابل للتنزيل بالإضافة إلى إصدار مدفوع على موقع الويب.

تابعوا المزيد: كل ما هو جديد في عالم الموضة عبر التكنولوجيا... أفضل 5 تطبيقات لتجربة قصات الشعر

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»