كيف أحافظ على السيارات الكهربائية؟

كيف أحافظ على السيارات الكهربائية
كيف أحافظ على السيارات الكهربائية
كيف أحافظ على السيارات الكهربائية
كيف أحافظ على السيارات الكهربائية
استخدم وضع الكفاءة في الطقس البارد
استخدم وضع الكفاءة في الطقس البارد
كيف أحافظ على السيارات الكهربائية
كيف أحافظ على السيارات الكهربائية
استخدم وضع الكفاءة في الطقس البارد
3 صور

في الوقت الذي يتجه فيه الكثير من العملاء لاتخاذ قرار التحول من اقتناء الطرازات التقليدية المزودة بمحرك الاحتراق الداخلي إلى السيارات الكهربائية التي تعمل بالكهرباء عديمة الانبعاثات (EV)، إذا كنت تمتلك سيارة كهربائية أو تنوي شراء واحدة، فعليك التعرف إلى الطرق الأنسب للحفاظ على السيارة الكهربائية، وبما أن السيارة الكهربائية تعمل على البطارية، فهي العامل المهم والأساسي الذي يجب أن تعتني به.

* نصائح للحفاظ على سيارتك الكهربائية

كيف أحافظ على السيارات الكهربائية

- لا تنسَ تشغيل المؤقت فور وضع سيارتك الكهربائية على الشحن:

من أهم الأشياء التي يجب الانتباه إليها للحفاظ على سيارتك الكهربائية أن تضع مؤقت أثناء الشحن؛ لأن إبقاء السيارة الكهربائية على الشحن لفترة أطول مما تحتاج يقصّر من عمر بطاريتها، ومن ناحية أخرى ستسحب الكثير من الكهرباء الزائدة التي لا حاجة لها، وبهذه الطريقة ستزيد من صرف الكهرباء لديك، كما يُوصى باستخدام محطات شحن موثوقة لهذا الغرض.

- تجنّب الشحن الزائد لبطارية السيارة الكهربائية لتترك مساحة للشحن المتجدد:

الانتباه إلى فترة الشحن المناسبة لا تحفظ لك بطارية السيارة فحسب، بل تفسح لك المجال أيضاً للكبح المتجدد الذي يمثل عملية تدخل فيها بطاريتك إلى إلكترونات جديدة عندما تقود السيارة، فالأفضل شحن السيارة 80% عند كلّ رحلة.

- ضع سيارتك الكهربائية على الوضع الجبلي أثناء الصعود:

إن تبديل سيارتك الكهربائية إلى الوضع الجبلي يؤدي إلى تبديل استهلاك الطاقة في السيارة من البطارية إلى محرّك الغاز وهذا الأمر سيمد بعمر بطارية السيارة وسيوفّر بطارية كافية عند الانتهاء من تسلّق الجبل المنحدر.

- تجنب استخدام الشحن السريع إن أمكن:

قد يكون الشحن السريع طريقة مريحة وسريعة لشحن سيارتك الكهربائية، ولكنه قد يتلف البطارية وتضطر لاستبدالها، فالشحن العادي سيمكنك من استخدام نحو 80% من بطاريتها بعد 10 سنوات، أما الشحن السريع يمكنك من استخدام 70% من البطارية فقط بعد 10 سنوات.

- اركن سيارتك الكهربائية بعناية دون الضغط على نظام الإدارة الحرارية:

نظام الإدارة الحراري في السيارة الكهربائية يحمل عوامل باستخدام الهواء أو الماء، وإذا ركنت سيارتك في الشمس في الأيام الحارة سيعمل نظام الإدارة الحرارية باستمرار لتبريد السيارة، وسيبقى على هذا الحال حتى تعيد تشغيل السيارة، وبالتالي ستقلل هذه العملية من عمر البطارية.

* نصائح للمساعدة على تحقيق أقصى استفادة من خدمات السيارات الكهربائية EV:

- جدولة خدمات الصيانة العادية

تحتوي المركبات الكهربائية على عدد أقل من الجزاء التي يجب صيانتها مقارنة بالمركبات التقليدية التي تعمل بالبنزين / الديزل، مثل مستويات الزيت أو فلاتر الوقود، لذا، فإنها لا تزال تتطلب نفس العناية والاهتمام.

إذ من المهم أن تستمر في تخصيص وقت لسيارتك الكهربائية للخدمة والصيانة بانتظام كما تفعل مع سيارة الاحتراق الداخلي التقليدية.

كما أن الوكيل الذي تتعامل معه لديه خبرة واسعة في صيانة المركبات الكهربائية ومعرفة بشحن المركبات الكهربائية يعدّ دائماً ميزة في صالحك.

- الأولوية لركن مركبتك الكهربائية في الظل

هل تعلم أن إيقاف سيارتك الكهربائية في الظل بدلاً من الشمس يؤدي إلى إطالة العمر الإجمالي للبطارية؟ بالإضافة إلى ذلك، ستحافظ بلا شك على درجة حرارة سيارتك لأكثر راحة.

بينما عندما توقف سيارتك في الشمس لفترات طويلة، سيحافظ نظام الإدارة الحرارية على تشغيل البطارية وبالتالي تقليل عمر البطارية.

- انتبه إلى مكان وقوف السيارات الكهربائية في المنزل

أثناء إيقاف سيارتك الكهربائية في الداخل في جراج للسيارات بالمبنى أو في الفيلا الخاصة بك، يعد أمراً مثالياً تماماً إذا كان عليك إيقاف السيارة في مكان مفتوح بالمنزل، فمن المستحسن أن تكون النوافذ الجانبية وفتحة السقف مظللة بمواد عالية الجودة لتقليل حرارة المقصورة، خاصة في أشهر الصيف.

- توخَ الحذر أثناء تركيب شاحن منزلك

يوصى بشدة أن يقوم العميل بتثبيت الشاحن المنزلي من مورد موصى به من قبل الوكيل للتأكد من أن مواصفات الشاحن متوافقة مع بطارية السيارة لتجنب إتلافها.

- استخدم وضع الكفاءة في الطقس البارد

استخدم وضع الكفاءة في الطقس البارد

خلال الأشهر الأكثر برودة، من المفيد استخدام وضع الكفاءة لسيارتك الكهربائية، حيث لا تحتاج إلى استخدام درجات حرارة منخفضة للغاية للتيار المتردد، سيضمن ذلك تشغيل السيارة بأقل طاقة لتزويدك بمدى أكبر.