اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

في 4 خطوات .. كيف تحافظ على السيارات الكهربائية مشحونة لفترة طويلة؟

في 4 خطوات .. كيف تحافظ على السيارات الكهربائية مشحونة لفترة طويلة؟
سيارة

تنتشر السيارات الكهربائية مؤخرًا بسرعة البرق في جميع بلدان العالم، بسبب ما تتميز به من أنظمة صديقة للبيئة ومعززة لتخفيض عمليات انبعاث الكربون في الهواء، لذا ومع الاستخدام المتزايد نقدم لكم نصائح مجربة للمحافظة على الشحن الكهربائي لفترة أطول.

إذا كنت من محبي الضغط المفاجئ على دواسة السيارة من أجل التحرك بشكل سريع وايضًا أثناء الوقوف، حاول أن تتخلص من تلك العادة، لأن أسلوب القيادة الخاص بك يؤثر كليًا على معدلات استهلاك الطاقة في السيارة الكهربائية.

تابعوا المزيد : عرض أبشع سيارة للبيع

الأمر يتعلق بكمية الشحن المستهلك عندما تضغط بشكل مفاجئ عند التسارع أو تتوقف بشكل مفاجئ عندما تكون على سرعة عالية وليس تدريجيًا كالمعتاد، فهذه العادات تفقدك المزيد من شحن طاقة سيارتك الكهربائية، فعليك أن تقوم بالأمر بهدوء حتى تقلل معدل الاستهلاك.

استخدام كافة الكماليات والأنطمة المتطورة داخل سيارتك

 


هل أنت من محبي استخدام كافة الكماليات والأنطمة المتطورة داخل سيارتك؟ بالطبع إذا اخترت سيارة كاملة الخيارات ومليئة بالكماليات مثل شاشة الأندرويد ومكيف الهواء وغيرها من الخيارات، عليك أن تعلم إن تلك الخيارات تستهلك من طاقة سيارتك.

تابعوا المزيد : طرح سيارة كهربائية بألمانيا عام 2015
فيمكن استخدام تلك الخيارات ولكن بشكل خاص من أجل تقليل الكميات المستهلكة من الطاقة، كمثلا عند استخدام مكيف الهواء، عليك ألا ترهقه بدرجة حرارة معينة صعبة تسحب المزيد من الطاقة للوصول إليها، لذا يُنصح بأن تضبط درجة حرارة معينة للسيارة قبل التحرك وعدم تغييرها طوال الرحلة.

قبل التحرك بسيارتك عليك اختيار أفضل وأقصر طريق للمكان الذي تريد الذهاب إليه، حتى تستهلك كمية الطاقة الطبيعية، ويمكنك في ذلك استخدام تطبيق GPS للتعرف على أقصر طريق يوصلك إلى المكان المستهدف.

يوجد ايضًا المزيد من الخيارات الآخرى المتاحة لتصل إلى المكان المراد من خلال تطبيقات آبل وأندرويد، فعليك أن تخطط لرحلتك جيدًا واختيار الطريق الأقصر من أجل الحفاظ على عمر طاقة السيارة في المعدل الطبيعي بعد شحنها.

تتمتع السيارات الكهربائية بتقنيات حديثة تسمح لها بتوليد الطاقة من خلال احتكاك إطاراتها بالأرض، وهو ما يُطلق عليه "الكبح المتجدد"، وتسمح لك معظم السيارات بتحديد درجة المقاومة لبطارية السيارة، وذلك من أجل جعلها قادرة على استقبال الشحنات الجديدة الناتجة عن الفرامل.

وينصح مصنعو السيارات الكهربائية المستخدمين بضرورة تجهيز سياراتهم وتحديد درجة المقاومة مسبقًا قبل الانطلاق في رحلاتهم، وذلك من أجل اقصى استفادة من الفرامل والتوقفات المتكررة للسيارة.

ويتسائل البعض حول ما إذا كانت السيارات الكهربائية تفقد شحنتها عند وقوفها أم لا، ولكن الأمر غير مثير للقلق، فالسيارات الكهربائية تم تصميمها على أن تتعامل مع فترات الخمول الطويلة بشكل أفضل من المحركات التي تعمل بالاحتراق.

تابعوا المزيد : ابتكار أول سيارة قابلة للطي