اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفضل التمارين لشد الوجه والرقبة.. تغنيكِ عن الأعمال التجميلية

أفضل التمارين لشد الوجه والرقبة
أفضل التمارين لشد الوجه والرقبة
تمارين شد الجلد المترهل في الوجه والرقبة
يساعد هذا التمرين على شد الجلد المترهل في الوجه والرقبة
طرق شد الجلد
يساعد هذا التمرين على شدالجلد المترهل في الوجه والرقبة وكذلك منع الذقن المزدوجة
تمارين رياضية
يُعتبر هذا التمرين من التمارين الفعالة في شد الجلد المترهل في منطقتي الوجه والرقبة
أفضل التمارين لشد الوجه والرقبة
تمارين شد الجلد المترهل في الوجه والرقبة
طرق شد الجلد
تمارين رياضية
4 صور

هل تريدين أن تحافظي على رقبتك مشدودة ورائعة؟ وترغبين في شدّ الجلد المترهل ومنع نمو الذقن المزدوج، خصوصاً قبل الزفاف؟ "سيدتي.نت" يطلعك على أفضل التمارين لشد الوجه والرقبة في التقرير الآتي:

أفضل التمارين لشد الوجه والرقبة

تمارين فعالة في شد الجلد المترهل في الوجه والرقبة ومنع ظهور الذقن المزدوج

في ما يلي مجموعة من أفضل التمارين لشد الجلد المترهل في الوجه والرقبة ومنع ظهور الذقن المزدوج: يمكن القيام بهذه التمارين إما بالجلوس على الأرض أو على كرسي. احرصي على الجلوس في شكل مستقيم قدر الإمكان. إذا كنتِ جالسة على الأرض، يمكنك وضع بطانية أو وسادة مطوية أسفل الأرداف والجلوس للأمام باتجاه حافة البطانية للسماح لحوضك بالانقلاب للأمام. سيساعدك هذا على الجلوس بشكل مستقيم.

عندما تميلين رأسك لأعلى، لا تميليه كثيراً للخلف. يجب تجنّب أي إزعاج، والتأكد من التنفس بطريقة صحيحة. إذا لم يكن تنفسك سلساً ومريحاً، اجذبي رأسك للأمام قليلاً، واجعلي ذقنك في شكل مستوٍ مع الأرض.

التمرين الأول

يساعد هذا التمرين على شد الجلد المترهل في الوجه والرقبة

استلقي على الأرض، وقومي بإمالة رأسك للخلف وانظري إلى السقف. أبقِي شفتيك مطبقتين وابدئي في حركة المضغ. سوف تكونين قادرة على الشعور بأن عضلات رقبتك وحلقك تعمل. إثبتي على هذا النحو وعدّي 20 نفساً. أعيدي رأسك إلى المستوى الأول وخذي أنفاساً عميقة قليلة، واملئي رئتيك تماماً، ثم أفرغيهما. كرري 10 مرات. تابعي المزيد: تمارين عضلات الفك لوجه منحوت

التمرين الثاني

أبقِي رأسك مستوياً مع الأرض واطبقي شفتيك برفق واسترخي، ثم أسقطي فكك، وادفعي الفك السفلي للأمام. إبقي على هذا النحو وعدّي 10 أنفاس. حرري فكك واسترخي. كرري 5 مرات.

التمرين الثالث

قومي بإمالة رأسك للخلف للنظر إلى السقف. أبقِي شفتيك مطبقتين برفق، ثم ارسمي قبلة بشفتيك ومديهما للأمام نحو السقف. حافظي على تجعيد شفتيك حتى عدّ 10 أنفاس، ثم استرخي، وأعيدي رأسك إلى المستوى الأول، وخذي أنفاساً عميقة قليلة. كرري 5 مرات.

التمرين الرابع

يعتبر هذا التمرين من التمارين الفعالة في شد الجلد المترهل في منطقتي الوجه والرقبة

بعد الوقوف والاستناد على الحائط، قومي بإمالة رأسك للخلف للنظر نحو السقف. أبقيِ شفتيك مطبقتين بلطف واسترخي، ثم افتحي فمك لإخراج لسانك كما لو كنت تحاولين لمس ذقنك. أبقِي لسانك خارجاً حتى تصلي إلى 10 أنفاس، ثم استرخِي، واسحبي لسانك، وأعيدي رأسك إلى المستوى الأول، وخذي أنفاساً عميقة قليلة. كرري 5 مرات.

التمرين الخامس

أميلي رأسك للخلف وانظري إلى السقف. أطبقي شفتيك بلطف واسترخي. حرّكي شفتك السفلية فوق شفتك العلوية قدر الإمكان واستمري في العدّ حتى 5 أنفاس. استرخي، أعيدي شفتيك إلى نقطة البداية، وأعيدي رأسك إلى المستوى الأول وخذي بعض الأنفاس العميقة. كرري 5 مرات.

التمرين السادس

هذا التمرين أكثر إرهاقاً بقليل، فلا تحاولي القيام به إذا تسبب في أي ألم أو إجهاد في رقبتك.

استلقي على سرير أو أريكة، ورأسك متدلٍ على حافة واحدة. ارفعي رأسك ببطء نحو صدرك وابقي هناك لمدة 10 أنفاس. استرخي واخفضي رأسك لأسفل نحو الأرض. كرري 5 مرات.

تابعي المزيد: تمارين للتخلص من آلام الرقبة والكتف

التمرين الثامن

يساعد هذا التمرين على شد الجلد المترهل في الوجه والرقبة وكذلك منع الذقن المزدوجة

خذي الأصابع الثلاثة الوسطى من كل يد وضعيها تحت حاجبيك. ثم، ادفعي حاجبيك بشكل مستقيم. انظري للأمام بشكل مستقيم واستخدمي عضلات جبهتك للضغط على أطراف الأصابع التي تمسك حاجبيك. انتظري لمدة عشر ثوانٍ، وفي الثانية السابعة، أغمضي عينيك مع إبقاء حاجبيك عاليين ومثبتين. استرخي ثم كرري الحركة مرتين، بمعدل ثلاث مرات.

تمارين رفع الذقن

ضعي باطن إصبعين خلف عظم الذقن مباشرةً، على المنطقة الرخوة أسفل مكان لسانك مباشرةً. اضغطي برفق لأعلى بأصابعك. بعد ذلك، ادفعي لسانك لأعلى في سقف فمك. استرخي، ثم كرري ذلك 10 مرات.

ملاحظة من "سيدتي.نت": إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية. تابعي المزيد: تمارين لتكبير الثدي وشده

* المصدر: wellandgood.com