هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تطلق النسخة الخامسة من برنامج بناء الكفاءات .. التقديم مستمر حتى 18 أغسطس المقبل 

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تطلق النسخة الخامسة من برنامج بناء الكفاءات
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تطلق النسخة الخامسة من برنامج بناء الكفاءات

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأربعاء، عن بدء التقديم في النسخة الخامسة من برنامج بناء الكفاءات، الذي يهدف لتدريب الكوادر الوطنية حديثي التخرج في بيئة عملية احترافية تمَكّنها من اكتساب المعرفة المهنية المتخصصة، والمنافسة العملية الفعّالة في سوق العمل بالمملكة.

المسارات التدريبية والتخصصات المطلوبة

ويهدف البرنامج، الذي أطلقته الهيئة بالتعاون مع جامعة "وارتون" الأمريكية، إلى تأهيل حديثي التخرج مـن الجامعات السـعودية والعالمية عبر تطــوير مهاراتهم العلميــة والمهنية وإتاحة فرصة التطبيق العملي لهم فـي بيئـة عمليـة متكاملة، للمنافسة في الوظائف على مستوى القطاعين الحكومي والخاص.

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، في بيان لها، اليوم، أن البرنامج ينفذ من خلال أكاديمية الهيئة، التي تُعنى ببناء المعارف والمهارات في مجال إدارة وتنظيم الزكاة والضريبة والجمارك، ويطرح فرصة التأهيل المهني في عددٍ من مسارات التدريب، وفيما يلي المسارات التدريبية والتخصصات المطلوبة:

- مسار العمليات، التخصص المطلوب (محاسبة، وإدارة أعمال).

- مسار الشؤون القانونية والالتزام، التخصص المطلوب (قانون، ومحاسبة).

- مسار التحليل والمخاطر، التخصصات المطلوبة (إحصاء، رياضيات، علوم حاسب، ذكاء اصطناعي، علم البيانات، نظم معلومات إدارية، نظم معلومات، هندسة صناعية، محاسبة، مالية، والتأمين وإدارة المخاطر).

- مسار البحوث والاستشارات الزكوية، التخصصات المطلوبة (الشريعة الإسلامية، قانون، والمحاسبة).

- مسار المراجعة الداخلية، التخصص المطلوب (إدارة الأعمال، والمحاسبة).

- مسار الأنظمة التقنية والرقمنة، التخصصات المطلوبة (هندسة برمجيات، هندسة حاسب آلي، هندسة النظم، هندسة شبكات، نظم معلومات، تقنية المعلومات، علوم الحاسب الآلي، وأمن المعلومات).

- مسار رأس المال البشري، التخصص المطلوب (موارد بشرية، نظم معلومات إدارية، وهندسة صناعية).

- مسار الشؤون المالية والإدارية، التخصص المطلوب (محاسبة، مالية، وإدارة الأعمال).

- مسار الاستراتيجية والتطوير، التخصص المطلوب (علاقات دولية، قانون، إدارة الأعمال، إدارة عامة، نظم معلومات إدارية، هندسة صناعية، تقنية المعلومات، علم البيانات، محاسبة، واقتصاد).

- الشؤون الهندسية، التخصص المطلوب (التخصصات الهندسية، إدارة الأعمال، وإدارة المشاريع).

- مسار تيسير التجارة وتجربة العميل، التخصص المطلوب (إدارة الأعمال، سلاسل الإمداد، وإدارة المشاريع).

- مسار الأمانة العامة للجان الضريبية، التخصص المطلوب (محاسبة، مالية، إدارة الأعمال، إحصاء، وقانون).

- مسار التواصل المؤسسي والتوعية، التخصص المطلوب (تصميم جرافيكي، والتسويق).

معايير وشروط الالتحاق في برنامج بناء الكفاءات

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك معايير وشروط الالتحاق في البرنامج، وهي كالتالي، (أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ويكون حاصلاً على درجة البكالوريوس أو الماجستير في أحد التخصصات المحددة، المعدل التراكمي 4 من 5 أو 3.20 من 4 أو ما يعادل ذلك، وألا يتجاوز عمر المتقدم 25 سنة لمرحلة البكالوريوس بشرط عدم مضي أكثر من سنتين على التخرج، وألا يتجاوز عمر المتقدم 27 سنة لمرحلة الماجستير بشرط عدم مضي أكثر من سنة على التخرج، وأن يكون حائزًا على واحد من اختبارات تحديد مستوى اللغة الإنجليزية، إلى جانب التفرغ التام خلال مدة التدريب التي تمتد لعام كامل، واجتياز المقابلة الشخصية واختبارات القبول).

مزايا الانضمام لبرنامج بناء الكفاءات

وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج يوفر العديد من الحوافز التدريبية والمالية للمتدربين الملتحقين بالبرنامج، من أبرزها ما يلي (حضور برامج تدريبية بالتعاون مع جامعة وارتون الأمريكية والتي تعد من أفضل 10 جهات للتعليم القيادي في العالم، كما يقدم البرنامج للمتدرب تأمين طبي له ولأفراد أسرته، وتسجيله في التأمينات الاجتماعية، مع منح إجازة سنوية، بالإضافة إلى مكافأة مالية شهرية للمتدرب).

موعد ورابط التقديم في برنامج بناء الكفاءات

وتبدأ أكاديمية الهيئة في استقبال طلبات الالتحاق بالبرنامج بداية من اليوم الأربعاء، وحتى يوم 18 أغسطس المقبل، عبر الرابط التالي:

https://careers.zatca.gov.sa/content/Binaa-Alkafaat/?locale=en_GB

ووفقًا لما ذكرته هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، سوف يتم إعلان النتائج يوم 8 سبتمبر 2022، على أن يبدأ البرنامج التدريبي يوم 16 أكتوبر 2022.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر