اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

العثور على حطام طائرة سقطت في نهر جليدي قبل 54 عاما

العثور على حطام طائرة سقطت في نهر جليدي قبل 54 عاما
العثور على حطام طائرة سقطت في نهر جليدي قبل 54 عاما - الصورة من ARAB NEWS

كشفت الشرطة السويسرية، الجمعة، أنه تم العثور على حطام طائرة، سقطت قبل أكثر من 54 سنة في الجانب السويسري من جبال الألب عام 1968، في نهر جليدي.

موقعها

وظهرت بقايا الطائرة في نهر أليتش الجليدي جنوب غرب كانتون فاليه قرب قمتي يونغفراو ومونك.

اكتشاف الحطام

وذكرت شرطة كانتون فاليه الواقعة جنوب غرب سويسرا، بأن اكتشاف حطام الطائرة حصل، الخميس، وفق وكالة "فرانس برس".

التحقيقات تثبت

وأعلنت في بيان أنّ "التحقيقات توصّلت إلى أنّ ما عُثر عليه يُشكل حطاماً تابعاً لطائرة بايبر شيروكي مسجلة تحت الرمز HB-OYL كانت تحطمت في هذا الموقع يوم 30 يونيو سنة 1968"، كاشفة أنّ "عمليات سحب الحطام ستبدأ في أقرب وقت ممكن".

بقاء الحطام مفقودا

وكانت الطائرة تقلّ مدرّساً وطبيباً ونجله وجميعهم من زوريخ، وبقي حطام الطائرة مفقوداً حتى اليوم، بينما عثر على جثث الثلاثة آنذاك، حسبما ذكرت صحيفة "24 أور" السويسرية الإقليمية.
ولفتت الشرطة في بيانها إلى أنّ تقنيات العثور على الحطام في مناطق وعرة خلال الحقبة التي حصل فيها الحادث أي قبل أكثر من 50 عاماً كانت محدودة".

كيفية العثور

وذكرت صحيفة "24 أور"، أن مرشداً في الجبال المرتفعة عثر على حطام الطائرة خلال رحلة استكشافية كان يقودها في المنطقة، إثر اضطراره إلى تغيير مسار رحلته بسبب ظواهر التغير المناخي وذوبان نهر جليدي، ليصل إلى المكان الذي عُثر فيه على الحطام.
تابعي المزيد: الجفاف التاريخي يضرب فرنسا.. وعشرات البلدات دون مياه شرب

مصرع 6 أشخاص

وفي سياق آخر، سبب انهيار جليدي في جبال الألب الإيطالية، إلى مصرع 6 أشخاص على الأقل، نتج عن ذوبان الأنهار الجليدية، باتجاه مجموعة من السياح.
وتسبب الجليد المتساقط في إصابة حوالي 15 شخصاً.
وقال والتر ميلان المتحدث باسم الإنقاذ في جبال الألب للتلفزيون الرسمي، إن موجة الحر الشديدة التي اجتاحت إيطاليا منذ أواخر يونيو قد تكون عاملاً أيضاً.

سفوح خالية من الثلوج

وأظهرت لقطات مصورة، في يوليو الماضي، من طائرة مسيرة لقمة موتارون في جبال الألب سفوح خالية من الثلوج تقريباً، حيث استمرت درجات الحرارة في الارتفاع فوق 10 درجات مئوية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر