اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وكالة المكتبات والشؤون الثقافية النسائية تطلق الموسم الثقافي الصيفي لعام 1444هـ

وكالة المكتبات والشؤون الثقافية النسائية تطلق الموسم الثقافي الصيفي. الصورة من رئاسة الحرمين
وكالة المكتبات والشؤون الثقافية النسائية تطلق الموسم الثقافي الصيفي. الصورة من رئاسة الحرمين

قامت وكالة المكتبات والشؤون الثقافية النسائية تممثلة في القسم النسائي بمكتبة الحرم المكي الشريف بإطلاق الموسم الثقافي الصيفي لعام 1444هـ، والذي يتضمن مجموعة من الأنشطة والبرامج الثقافية والتربوية المتنوعة.

البرامج موجهة لجميع الفئات العمرية


وبحسب الرئاسة العامة لشؤون الحرمين أوضحت الوكيل المساعد للمكتبات والشؤون الثقافية النسائية "الأستاذة ابتهال بنت علي الجعيد" بأنّ البرامج مقدمة من قسم الأنشطة بالمكتبة والقائم عليها "الأستاذة سارة العميري" و"الأستاذة إيمان الريشي" وهي موجهه لجميع الفئات العمرية وذلك لتلبية احتياجات المجتمع ورفع المستوى الثقافي والمعرفي لديهم.

برامج الأسبوع الثاني


يذكر أنّ برامج الأسبوع الثاني من شهر محرم لعام 1444هـ ستتضمن: برنامج Canva من تقديم الأستاذة صالحة بنت حسن النفيعي، و"التربية وبناء الثقة بالنفس عند الطفل" ستقدمه الأستاذة أحلام بنت عبدالله الطلحي.

تطوير مكتبة الحرم المكي الشريف


أكدت وكيل الرئيس العام للمكتبات والشؤون الثقافية النسائية "الدكتورة كاميليا بنت محمد الدعدي" بأنّ الوكالة تعمل بكل تفانٍ لتطوير مكتبة الحرم المكي الشريف لإثراء تجربة القاصدات والزائرات، وتسعى دائمًا لتحقيق رؤية المملكة الطموحة ٢٠٣٠، ورؤية الرئاسة التطويرية ٢٠٢٤.

وتحظى هذه البرامج بدعم واهتمام لا محدود من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.

برنامج منافع


وكانت وكالة المكتبات والبحث العلمي النسائية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة بالقسم النسائي بمكتبة الحرم المكي الشريف قامت خلال موسم حج هذا العام بإطلاق برنامج (منافع) الذي يتجسد في مجموعة من المبادرات والبرامج التي تثري تجربة قاصدات بيت الله الحرام وتعين على الاحتفاء بهنّ.

تمكين المرأة في رئاسة شؤون الحرمين


سعت المملكة العربية السعودية بكل جهد لتطوير العمل الإداري في الحرمين الشريفين، وتمكين المرأة، وقدمت العديد من خدمات لقاصدات وزائرات المسجد الحرام والمسجد النبوي، كما شهدت الرئاسة خلال العشر السنوات الماضية رؤية وتمكين وإعادة هيكلة إدارية؛ ركزت على تمكين المرأة من خلال إنشاء وكالتين باسم: (وكالة الشؤون النسائية، ووكالة الشؤون التطويرية النسائية).




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر