صورة لطفلة في الحضانة
فوائد التعليم في مرحلة الطفولة
صورة لطفلين في الروضة
سوف يطوّرون مهارات القراءة والكتابة والحساب
صورة للعب الأطفال في المدرسة
سوف يتمتعون بمستقبل ناجح
صورة طفلة تتعلم الرسم في الحضانة
ستنمو مواهبهم
صورة لحاجيات الطفل في المدرسة
سوف يطوّرون عادات جيدة
صورة لطفلين في الحضانة
سوف يطوّرون مرونة عاطفية
صورة لطفلة في الحضانة
صورة لطفلين في الروضة
صورة للعب الأطفال في المدرسة
صورة طفلة تتعلم الرسم في الحضانة
صورة لحاجيات الطفل في المدرسة
صورة لطفلين في الحضانة
6 صور

إذا كنت تفكرين في منح طفلك السبق قبل المدرسة، فمن المفيد إرساله إلى مركز رعاية الأطفال الذي يركز على تنمية الطفل والتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة.
تظهر الأبحاث أن التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، هو أحد أفضل الطرق لمساعدة طفلك على تطوير المهارات الاجتماعية والعاطفية والمعرفية التي يحتاجها للتحضير للمدرسة الابتدائية وما بعدها.
فيما يلي بعض الطرق التي يمكن أن يستفيد بها طفلك من تنمية الطفل والتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، الآن وفي المستقبل، كما يكشفها لك الاختصاصيون والخبراء:

1. سوف يطوّرون عادات جيدة

سوف يطوّرون عادات جيدة

الروتين اليومي يساعد الأطفال على الشعور بالأمن والأمان. كما أنه طريقة رائعة لتعليم الأطفال عادات صحية، مثل غسل أسنانهم بالفرشاة أو غسل أيديهم. عندما يعرف الأطفال ما يمكن توقعه كل يوم، فمن المرجح أن يكونوا هادئين ومستقرين ويمارسون عادات نوم جيدة. بمرور الوقت، سيساعدهم تطوير الطفولة المبكرة والتعليم المبكر على تولي مسؤولية الأنشطة اليومية، مثل ارتداء الملابس وحزم حقائبهم.
تعتبر رعاية الأطفال مثالية لمساعدة طفلك على الدخول في روتين جيد. يعرف المعلمون المهارات التي يحتاجها طفلك لتطوير واستخدام تقنيات مختلفة، لمساعدتهم على تطوير هذه المهارات في بيئة آمنة ومنظمة. هذا لا يجهز طفلك لدخول الروضة فحسب، بل يجعل الحياة الأسرية أسهل، لذلك تقضين وقتاً أقل في محاولة حث طفلك على التعاون والمزيد من الوقت للاستمتاع بصحبة بعضكما البعض.

2. سوف يطوّرون مهارات القراءة والكتابة والحساب

سوف يطوّرون مهارات القراءة والكتابة والحساب

تشكل مهارات القراءة والكتابة والحساب أساساً لتعليم الأطفال، ولكنها أكثر من مجرد القراءة والكتابة والعد. يتعلم الأطفال مهارات القراءة والكتابة من خلال الاستماع إلى القصص والتحدث عن الصور ورسم الأشكال على الورق. يتعلمون المهارات الحسابية عن طريق الغناء وتشغيل الموسيقى، أو صب الرمل في حاويات مختلفة الأحجام.
مهارات القراءة والكتابة والحساب التي يتعلمها طفلك قبل أن يبدأ المدرسة، لها تأثير كبير على نجاحه الأكاديمي في وقت لاحق من الحياة. إذ تُظهر الأبحاث أن الأطفال الذين يحضرون رعاية الأطفال لمدة ثلاث سنوات أو أكثر يؤدون أداءً أفضل بكثير في السنة 4 من اختبارات معرفة القراءة والكتابة والحساب 1، في حين أن 18 شهراً من مرحلة ما قبل المدرسة، لها تأثير أكبر على مستويات القراءة والكتابة والحساب في سن 11، مقارنة بجميع سنوات المدرسة الابتدائية الست.

3. سوف يطوّرون مرونة عاطفية

سوف يطوّرون مرونة عاطفية

تمنح رعاية الأطفال لطفلك فرصة لتنمية المهارات الاجتماعية، ما يساعده على تكوين علاقات صحية مع الآخرين. سيساعده البدء المبكر في رعاية الطفل على تعلم كيفية التعايش مع الأطفال الآخرين، والمشاركة والتناوب، والاستماع إلى الآخرين، وتوصيل أفكارهم، والاستقلال. عندما يكبر طفلك، سيستخدم مواهبه لتكوين صداقات ستؤثر على إحساسه بالهوية والمستقبل.
تساعد رعاية الأطفال أيضاً طفلك على تطوير المرونة العاطفية. حيث تشير الأبحاث إلى أن الأطفال الذين يحضرون رعاية الأطفال في عمر 2-3 سنوات، يكونون أكثر اهتماماً وأكثر قدرة على التعامل مع عواطفهم. لقد وجدت الدراسات أن الآباء يستفيدون من إرسال أطفالهم إلى رعاية الأطفال، وجني ثمار اجتماعية وعاطفية وحتى مالية من العلاقات التي يطوّرونها مع العائلات الأخرى في المركز.
تعرّفي إلى المزيد: كيف يمكنني تأديب طفلي؟

4. سوف يتمتعون بمستقبل ناجح

سوف يتمتعون بمستقبل ناجح

هل تعلمين أن فوائد التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، يمكن أن تستمر مدى الحياة؟ حيث كشفت دراسة استقصائية استمرت 30 عاماً أن البالغين الذين حصلوا على تعليم عالي الجودة في مرحلة الطفولة المبكرة من 0-5 سنوات كانوا أكثر عرضة للعمل المستمر والتخرج من الجامعة.
المهارات التي يتعلمها طفلك في السنوات الأولى من حياته ضرورية لأدائه الاجتماعي والعاطفي والأكاديمي. حث يكشف البحث أن الأطفال الذين لا يذهبون إلى الحضانة أو تعليم الأطفال المبكر هم أكثر عرضة بنسبة 50 ٪ لبدء المدرسة مع ضعف النمو.

5. سوف يطوّرون حب التعلم مدى الحياة

سوف يطوّرون حب التعلم مدى الحياة

إن التعليم العالي الجودة في مرحلة الطفولة المبكرة في مركز رعاية الأطفال لن يعتني بطفلك بأمان أثناء العمل فحسب، بل سيلهم أيضاً حب التعلم مدى الحياة. يمكن أن يوفر الوصول إلى التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة للأطفال الخبرات الاجتماعية والمعرفية التي تساعدهم على أن يصبحوا مستقلين ويطورون موقفاً إيجابياً تجاه التعلم. تساعد هذه المهارات طفلك على الاستقرار في المدرسة الابتدائية وتحقيق نجاحه الأكاديمي
سواء كان طفلك سيبدأ المدرسة العام المقبل أو بضع سنوات، فكري في منحه بداية مبكرة لرعاية الطفل من خلال إرساله إلى مركز رعاية الأطفال الذي يوفر تعليماً عالي الجودة لتنمية الطفولة المبكرة في بيئة ممتعة ورعاية وداعمة.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

تعرّفي إلى المزيد: قصات شعر أطفال مناسبة للمدرسة 2022