اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جواهر تحاكي الأزياء الراقية Couture Inspired

جواهر تحاكي الأزياء الراقية Couture Inspired
جواهر تحاكي الأزياء الراقية

تبدع دور المجوهرات العالمية بابتكار قطع تحاكي تفاصيل عالم الخياطة الراقية، فمن الدانتيل والغيبور والتول حيكت أجمل وأروع التصاميم. إبداعات تخفي في انحناءاتها مهارة غير مسبوقة لحرفيي الدور. الذين طوّعوا المعادن الثمينة ورصّعوها بالأحجار الكريمة؛ لتبرز مطابقة للحياكة الفاخرة. قطع تخطف الأنفاس وتكرّم الأنوثة التوّاقة لكل ما هو استثنائي ومدهش. نستعرض أثمن القطع والمجوهرات المصاغة بوحي من عالم الخياطة الراقية.
 


Masterpieces

 


قطع بمثابة تحف فنيّة تبرز مهارة حرفيي الدور بالتصميم والتنفيذ.

 


Couture Details


تستوحي دور المجوهرات العالمية من عالم الأزياء الراقية، قطعاً تثير الدهشة وابتكارات تحيي الأنوثة بكل تفاصيلها. فلكل قطعة حكاية تنفّذها أيادي حرفيي الدور بمهارة عالية. ساعات من العمل لصنع تصاميم أيقونية. فمن دار فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels التي ابتكرت مجموعة The Zip Necklace والتي تحتفي بظهور السحاب في عالم الأزياء في العام 1930؛ إلى دار ديور Dior التي خصّصت مجموعات عديدة تحتفي بتفاصيل الأزياء الراقية، وكان آخرها مجموعة غالون ديور Galons Dior. وقد ابتكرت هذه الأخيرة المديرة الإبداعية لدار ديور للمجوهرات فيكتوار دو كاستيلان، احتفاءً بعالم التصاميم الراقية من شرائط الزينة الفاخرة. بدورها أبدعت دار بوشرون Boucheron بتنفيذ تصاميم من مواد استثنائية مستوحاة من الياقة الأميرية، والمشابك الفاخرة ضمن مجموعة Carte Blanche Ailleurs. وانضمت العديد من دور المجوهرات إلى تبنّي التفاصيل المرهفة من عالم الأزياء كالعقد والشرائط التي ميّزت مجموعة Tilda’s Bow من غراف Graff.

تابعي المزيد: مجوهرات راقية للمناسبات الخاصة HIGH JEWELRY FOR YOUR SPECIAL OCCASIONS


Delicate Lace

 


الدانتيل المرهف رمز الأنوثة المترفة مصاغ بأسلوب يخطف الأنفاس.

 


Precious Dentelle


تشكّل المجوهرات المشغولة بوحي من الدانتيل خبرات فنيّة عالية لتطويع المعدن وترصيعه وابتدار قلادات ومشابك وأقراط. ويشبه نمط الدانتيل الألماسي الرقيق أشكالاً تحاكي الزهور على القماش لدى فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels. أما دار شوبارد Chopard فقد خصصت لهذه الأنماط الراقية مجموعة Precious Lace المستوحاة من الدانتيل.

وحذت حذوها دار ديور Dior بإطلاق مجموعة Dior Dior Dior الراقية، والتي تضمنت قطعاً مخرّمة، ومنسوجة بعناية من الذهب الأصفر والوردي والأبيض. وقد تم تحويل خيوط المعادن الثمينة إلى قماش مضاء بالأحجار الكريمة. ونفّذت دار شوميه Chaumet تاجاً حمل اسم Dentelle de Lumière يبرز رقة تنفيذ شكل مطابق للدانتيل.

تابعي المزيد: كنوز تحاكي البحر والشمس SEA & SUN GEMS


Royal Guipure

 


ذروة فنّ الترصيع تبرز في قطع مجوهرات تتألق سحراً وجمالاً.

تابعي المزيد: روائع الأحجار الكريمة السوداء Powerful Black

 


Charming Manchette

 


السوار العريض الذي استعار تفاصيله من الأكمام، نفّذته دور المجوهرات العالمية بدقة متناهية؛ ليزيّن المعصم بألق ورقيّ.

 


Exceptional Chokers


يشبه الطوق ياقة الفساتين الفاخرة والمزهوة بترصيعات الأحجار النفيسة. تصميم لطالما كان المفضّل عند الملكة فيكتوريا. ولم يكن حبها لهذه القطعة من المجوهرات لأسباب جمالية فقط، بل بهدف إخفاء ندبة على عنقها ناتجة عن خضوعها لجراحة الغدة الدرقية.

تابعي المزيد: مجوهرات أيقونية SYMBOLIC JEWELS​​​​​​​


Elegant Ribbons

 


عقد على شكل فراشة مبهرة بردائها الألماسي الأنثوي والساحر.

 


Iconic Bows


تصميم العقدة في المجوهرات يعود إلى زمن بعيد. قطع تجمع في تفاصيلها جوهر الأنوثة والفخامة والرقي. فلطالما شكّلت هذه العقدة الأنثوية خلاصة الأناقة الفرنسية. وخصصت لها الدور الباريسية مكانة بارزة وثابتة سواء في مجموعات الأزياء أو المجوهرات، وقد أفردت لها الدور مجموعات كاملة من دار شانيل Chanel إلى ديور Dior وغراف Graff وغيرها.

تابعي المزيد: أروع المجوهرات المتدلية ICONIC TASSELS