إلزام عمر كمال بغرامة 50 ألف جنيه بعد اقتباس أغنية أم كلثوم

أم كلثوم - الصورة من أرشيف المحرر
أم كلثوم - الصورة من أرشيف المحرر

أعلنت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية "الساسيرو"، انتهاء أزمة الفنان عمر كمال، الخاصة باستخدام أغنية "ألف ليلة وليلة" للفنانة الراحلة أم كلثوم وكلمات مرسي جميل عزيز وألحان بليغ حمدي، دون استئذان الورثة أو سداد الرسوم المستحقة، وذلك بعد سداده حقوق الأداء العلني للأغنية لاستخدامها في أغنيته الجديدة "خلينا سهرانين".

عمر كمال -الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

كما التزم عمر كمال بدفع مبلغ 50 ألف جنيه تنفيذاً للحكم الصادر ضده لاستخدامه حقوق أغنية "قولوا سماح" للفنان تامر عاشور بدون وجه حق في إحدى أغنياته، علماً أن أغنية "قولوا سماح" من كلمات أحمد المالكي وألحان مصطفى العسال.

حضر جلسة النقاش مع عمر كمال التي عقدت خلال اجتماع مجلس إدارة الجمعية كل من الشاعر فوزي إبراهيم أمين عام الجمعية والشاعر مصطفى مرسي والشاعر عمر الجبيلي والملحن مصطفى عوض والملحن حسن إش إش والملحن شريف حمدان والشاعر محيي حوار والملحن ماجد عرابي.

يذكر أن جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية الساسيرو، أعلنت عزمها اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مطرب المهرجانات عمر كمال، على خلفية استغلاله أغنية الفنانة الراحلة أم كلثوم “ألف ليلة وليلة” دون إذن من ورثة شاعرها الراحل مرسي جميل عزيز أو من ورثة ملحنها بليغ حمدي أو من الجمعية.

وأوضحت الجمعية في بيان رسمي صدر فور إعلان كمال عن صدور أغنية "سهرانين" أن اعتداء عمر كمال على حقوق أغنية ملك الجمعية تكرر من قبل، حيث سبق للجمعية في شهر نوفمبر من العام الماضي أن حصلت على حكم نهائي من الدائرة الثانية الابتدائية محكمة استئناف الإسماعيلية الاقتصادية بإلزام “كمال” بدفع مبلغ خمسين ألف جنيه مصري لاستغلاله حقوق أغنية “قولوا سماح” للفنان تامر عاشور، ألحان مصطفى العسال وكلمات أحمد المالكي بدون إذن من الجمعية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».