اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أجمل الأماكن السياحية في مدينة لارنكا بقبرص

أجمل الأماكن السياحية في مدينة لارنكا بقبرص - الصورة من موقع tropter
أجمل الأماكن السياحية في مدينة لارنكا بقبرص - الصورة من موقع tropter

تعد مدينة لارنكا إحدى مدن جمهورية قبرص الواقعة على الساحل الجنوبي لها، وتتمتّع بشهرة واسعة بين السياح لكونها أقدم مدينة سياحية في العالم، حيث تمتلئ بالأماكن السياحية والوجهات التاريخية التي تعود إلى القرن الثالث عشر الميلادي، وذلك إلى جانب الحدائق والشواطئ البديعة وذات الأجواء الساحرة؛ لذلك تقدم لكم سيدتي نبذة عن أجمل الأماكن السياحية في لارنكا.

تابعوا المزيد : أبرز معالم الجذب السياحية في فينيسيا

بحيرة لارنكا المالحة

بحيرة لارنكا المالحة - الصورة من موقع visitcyprus

تعد بحيرة لارنكا المالحة عبارة عن سلسلة من البحيرات ذات الأحجام المتفاوتة، إذ تُعتبر موطناً ومحطة استراحة لطيور النحام (الفلامنغو) وبعض الطيور المائية المُهاجرة الأخرى.

تُعتبر بحيرة لارنكا المالحة موطناً ومحطة استراحة لطيور الفلامنغو

قلعة لارنكا

قلعة لارنكا - الصورة من موقع visitcyprus

تعتبر قلعة لارنكا الواقعة على الساحل الجنوبي لقبرص من الوجهات التاريخية المميزة وكانت بُنيت في العصور الوسطى، وتم إنشاءها من أجل حماية المدينة، وقد تم تحويلها اليوم إلى متحف يشمل الكثير من القطع الأثرية التي تعود بأصولها إلى الفترة المسيحية المبكرة (من القرن الرابع إلى السابع) بالإضافة إلى مقتنيات تعود إلى فترة الحكم العثماني للبلاد (من القرن الثامن عشر إلى القرن التاسع عشر)

تقع قلعة لارنكا على الساحل الجنوبي لقبرص - الصورة من موقع Tripadvisor

الجامع الكبير

الجامع الكبير في مدينة لارنكا - الصورة من موقع tropter

يعد الجامع الكبير في مدينة لارنكا أحد الأماكن السياحية العريقة حيث يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر، وكان قد تم بناء المسجد من الحجر الجيري ويحتوي على مئذنة واحدة ذات إطلالة رائعة على المدينة العريقة، ويعد المسجد مكاناً مفتوحاً لزوار وسياح مدينة لارنكا خارج أوقات الصلاة.

يعود تاريخ الجامع الكبير في لارنكا إلى القرن الثالث عشر- الصورة من موقع tropter


كنيسة القديس لازاروس

كنيسة القديس لازاروس في لارنكا - الصورة من موقع larnakaregion

تعد كنيسة القديس لازاروس رمزاً من رموز مدينة لارنكا التاريخية وواحدةٌ من كنوزها الأثرية العريقة، حيث بُنيت في أواخر القرن التاسع الميلادي، وتتميز بتصميم معماري بيزنطي وثلاث قباب وبرج جرس رائع، كما تعد موطناً للحاجز الأيقوني المطلي بالذهب والذي يُعدّ مثالاً مميّزاً على فن النحت الباروكي.

تعتبر كنيسة القديس لازاروس إحدى رموز لارنكا التاريخية - الصورة من موقع cyprusalive

قناة كاماريس المائية

قناة كاماريس المائية في مدينة لارنكا - الصورة من موقع visitcyprus

تعرف قناة كاماريس المائية باسم قناة بكير باشا، وقد بنيت على الطراز الروماني عام 1750م مكونة من 75 قوس حجري لا تزال 20 منها فقط سليمة، وكانت مصدراً رئيسياً لإمداد المدينة بالمياه حتى عام 1939م، إلى أن أصبحت واحدة من الوجهات و الأماكن التاريخية في مدينة لارنكا.

متحف منطقة لارنكا الأثري

يعتبر متحف منطقة لارنكا الأثري فرصة للتعرف إلى تاريخ وتطور مدينة لارنكا العريق حيث يقع بالقرب من مركز المدينة وتم افتتاحه عام 1969م، ويتكون المتحف من 4 صالات عرض كبيرة تضم مقتنيات مُرتبة وفقاً للتسلسل الزمني الخاص بتطوّر المدينة، حيث يحتوي على القطع الأثرية القديمة والمنحوتات الحجرية والخزفية.

يعتبر متحف منطقة لارنكا الأثري فرصة للتعرف إلى تطور مدينة لارنكا - الصورة من موقع larnakaregion

شاطئ فينيكودس

شاطئ فينيكودس بلارنكا

يعد شاطئ فينيكودس بلارنكا واحداً من أجمل الشواطئ في لارنكا حيث يحظى بشعبية كبيرة بين كل من السكان المحليين والأجانب، ويتزيّن هذا الشاطئ بأشجار النخيل العالية متميزاً بالمياه الفيروزية النظيفة والرمال الناعمة.

شاطئ كاستيلا

شاطئ كاستيلا في لارنكا - الصورة من موقع visitcyprus

يشتهر شاطئ كاستيلا في لارنكا بمياهه الضحلة الدافئة والمناسبة للسباحة وأجوائه المنعشة وامتداده الرملي الرمادي الذي يصل طوله إلى 600 متر وطبيعته الساحرة.


تابعوا المزيد : أجمل الأماكن السياحية في بلد الوليد