اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

انطلاق التصفيات الأولية لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية بمكة المكرمة في دورتها 42

انطلاق التصفيات الأولية لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية بمكة المكرمة في دورتها 42
انطلاق التصفيات الأولية لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية بمكة المكرمة في دورتها 42 - الصورة واس

انطلقت التصفيات الأولية لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية، لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها 42، التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في رحاب المسجد الحرام بمكة المكرمة خلال الفترة من 14 - 25 صفر لعام 1444هـ لمدة 3 أيام على فترتين صباحية ومسائية، وذلك بعد وصول المتسابقين لمقر المسابقة.

الهدف

وتهدف التصفيات الأولية، إلى تحفيز المشاركين لضبط الحفظ، وإتقان التلاوة، وحسن الأداء، ورفع مستوى المنافسة، والارتقاء بهمة المشاركين، وتأهيلهم للمنافسة في التصفيات النهائية بالمسجد الحرام، أمام لجنة تحكيم دولية، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية.

الجلسة الأولى

ووفقاً لـ"واس"، استمعت لجنة تحكيم التصفيات الأولية في جلستها الأولى إلى عدد من المتسابقين في حين تكمل عملها اليوم السبت خلال فترتين صباحية ومسائية.

فروع المسابقة

وتتكون المسابقة من 5 فروع:
الأول: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع حسن الأداء والتجويد بالقراءات السبع المتواترة من طريقي الشاطبية والتيسير "رواية ودراية".
الثاني: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع حسن الأداء والتجويد وتفسير مفردات القرآن الكريم كاملاً.
الثالث: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع حسن الأداء والتجويد.
الرابع: حفظ 15 جزءا متتالية مع حسن الأداء والتجويد.
الخامس: حفظ 5 أجزاء متتالية مع حسن الأداء والتجويد وهو خاص بمرشحي الدول غير ذات العضوية في منظمة التعاون الإسلامي.
تابعي المزيد: تحول إلى معلم لجذب قاصدي مكة المكرمة..مجمع كسوة الكعبة أيقونة حضارية

مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره

وتُعرف مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره اختصاراً مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية، وهي مسابقة دولية لحفظ القرآن الكريم، انطلقت عام 1399هـ.
وتُنظم المسابقة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، ويشارك في المسابقة آلاف المتسابقين من دول العالم الإسلامي والجمعيات والمنظمات الإسلامية.
تقام المسابقة في المسجد الحرام بمكة المكرمة، وتوجه الدعوات إلى فئتين هما: الجهات الحكومية ممثلة في وزارات الشؤون الإسلامية، أو ما يقوم مقامها في الدول الإسلامية، ويحق لكل دولة وجهت لها الدعوة التقدم بمرشحين اثنين فقط في 3 فروع. أما دول الأقليات الإسلامية فيحق لكل جهة وجهت لها الدعوة أن ترشح متسابقاً واحداً فقط من الدولة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر