اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مصطفى كامل: سأطعم 10 مساكين كفارة الترشح لمنصب نقيب الموسيقيين

مصطفى كامل - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك
مصطفى كامل - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

في واقعة غير مسبوقة بتاريخ انتخابات النقابات الفنية في مصر، كشف الفنان مصطفى كامل، المرشح على منصب نقيب الموسيقيين، عن تواصله مع دار الإفتاء في مصر قبل تقديم أوراق ترشحه، لمنصب نقيب الموسيقيين، بسبب يمينه بعدم الاشتراك في العمل العام، موضحاً أن الفتوى أجازت له تقديم أوراق ترشيحه على أن يقوم بإطعام 10 مساكين من نفس طعامه كفارة لليمين.

مصطفى كامل - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

وأضاف كامل خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر الجديدة" من تقديم الإعلامية إنجي أنور، ما يحدث داخل النقابة يحتاج لتدخل الدولة، لمحاربة الفساد، موضحاً أن هناك مشكلات كثيرة داخل النقابة تحتاج لتدخل حاسم من البلاد.

وأوضح مصطفى كامل، أن مؤتمر حسن شاكوش، في نقابة المهن الموسيقية، الذي عقده الفنان والنقيب السابق هاني شاكر، من أجل الصلح بين شاكوش والإيقاعيين، كان خطوة سيئة للغاية من النقيب، معرباً عن استيائه الكبير لما حدث بهذا المؤتمر.

وعن أزمة فناني المهرجانات: حمو بيكا، وحنجره وكزبره، داخل نقابة المهن الموسيقية، أوضح أنه لم يقرر بعد أي قرارات بشأن مشكلاتهم مع النقابة، لأنه لم يصبح نقيباً حتى الآن.

وفي سياق آخر، طالب الفنان مصطفى كامل، الأجهزة الرقابية والنيابة العامة، بضرورة مراقبة نقابة الموسيقيين، وذلك بسبب حالة الفوضى التي تمر بها النقابة حالياً، خاصة أن هناك أشخاصاً يتربحون ملايين الجنيهات بسبب مناصبهم بالنقابة، متسائلاً أين أجهزة الدولة من هؤلاء؟، لابد من التدخل الحاسم لوقف هذه الفوضى.

وكان الفنان مصطفى كامل، قدم أوراقه الرسمية في النقابة، أمس الأحد، للترشح على مقعد نقيب المهن الموسيقية؛ ورافقه الموسيقار حلمي بكر وعدد من الموسيقيين المؤيدين لتواجده، بعد تقديم الفنان هاني شاكر استقالته، ووافق عليها اتحاد النقابات العامة.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات نقابة المهن الموسيقية يوم الأحد 11 أكتوبر، إذ سيتم عقدها بنادي نقابة المهن التمثيلية، في شارع البحر الأعظم بالجيزة، وفي الإسكندرية لمسرح عبدالمنعم جابر بالشاطبي، وفي المنصورة بقاعة ميامي بطلخا، وباقي الفروع بمقر النقابات الفرعية دمنهور، وطنطا، والمحلة، وشبين الكوم، وبنها، ودمياط، وبورسعيد، والشرقية، وبني سويف، والمنيا، وسوهاج، وقنا، والأقصر.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»