الاتحاد السعودي لكرة القدم يطلق الدوري الممتاز والدرجة الأولى للسيدات

من تدريبات الأخضر السعودي للسيدات
من تدريبات الأخضر السعودي للسيدات - الصورة من إدارة الكرة النسائية

دشن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الخميس، النسخة الأولى من الدوري السعودي للسيدات ودوري الدرجة الأولى للسيدات لموسم 2022 - 2023.

8 فرق في الدوري الممتاز

ويشارك في الدوري السعودي الممتاز للسيدات 8 فرق، وهي النصر "فريق المملكة النسائي سابقاً"، الهلال "فريق التحدي النسائي سابقاً"، اليمامة، نسور جدة، شعلة الشرقية، العاصفة، سما ومراس.
وستنطلق منافسات الموسم الرياضي الجديد من الدوري السعودي الممتاز للسيدات يوم 13 أكتوبر المقبل، بنظام الذهاب والإياب، بإجمالي 56 مباراة، حسبما كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم.

الفرق المشاركة في دوري الدرجة الأولى

ويشارك في دوري الدرجة الأولى للسيدات 17 فريقاً، وهم الرياض، الهمة، النسور الذهبية، اتحاد النسور، الترجي "فريق الواحة النسائي سابقاً"، المتحد، فليج، الليث الأبيض، النورس، سهم النسائي، الأمل، عكاظ، مجد الغربية، نجمة جدة، التهامي، فخر جدة والعنقاء.

نظام الذهاب والإياب "مناطقي"

ولفت الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى أنه سيتم توزيع فرق دوري الدرجة الأولى للسيدات على 3 مناطق، على أن تنطلق منافسته يوم 11 نوفمبر المقبل بنظام الذهاب والإياب "مناطقياً".

خروج المغلوب

وسيتم تحديد بطل دوري الدرجة الأولى من خلال الأدوار النهائية للمسابقة بنظام خروج المغلوب من الدور ربع النهائي، التي تقام بين المتأهلين من مرحلة المجموعات.

صعود بطل دوري الدرجة الأولى

كما أشار الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى أنه سيتم صعود بطل دوري الدرجة الأولى إلى الدوري الممتاز في النسخة التالية، ليحل مكان صاحب المركز الأخير من الدوري الممتاز والذي سيهبط إلى دوري الدرجة الأولى.

اعتماد دعم مالي

واعتمد الاتحاد السعودي لكرة القدم دعماً مالياً لأندية الدوري الممتاز، حيث سيحصل كل فريق على 250 ألف ريال، فيما سيحصل كل فريق في الدرجة الأولى على دعم مالي يُقدر بـ50 ألف ريال.
تابعي المزيد: فريق المملكة النسائي لكرة القدم يتوّج بلقب بطولة السعودية للسيدات لكرة القدم

إستراتيجية طموحة

من جانبها، أثنت لمياء بنت إبراهيم بن نهيان عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم المشرف العام على إدارة كرة القدم النسائية، على الدعم الذي تحظى به إدارة كرة القدم النسائية من مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، مشيرة إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يسير بخطى ثابتة وفق إستراتيجية طموحة للإرتقاء بكرة القدم النسائية والوصول بها إلى أعلى المستويات، حيث نلمس اليوم ثمرات هذا الدعم من خلال تدشين الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى.

رفع مستوى المنافسة

وأشارت عالية بنت عبدالعزيز الرشيد مدير إدارة كرة القدم النسائية إلى أن كرة القدم النسائية في السعودية تخطو حالياً خطوات مهمة في سبيل تطوير المسابقات النسائية، وذلك بعد نجاحها الذي حققته مسابقات كرة القدم النسائية في نسختها الأولى 2021 - 2022 بمشاركة 16 فريقاً، وأن تدشين الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى 2022 - 2023 بمشاركة 25 فريقاً، سيسهم بشكل مباشر في رفع مستوى المنافسة، وسيمكن اللاعبات من تطوير مستواهن الفني واللياقي، ما سينعكس إيجابياً على المنتخب الوطني للسيدات في المنافسات المقبلة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر