اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بوابة الدرعية تطلق حملة للنظافة بعدد من المساجد والحدائق تفعيلا لليوم العالمي للنظافة

بوابة الدرعية تطلق حملة للنظافة بعدد من المساجد والحدائق تفعيلا لليوم العالمي للنظافة
بوابة الدرعية تطلق حملة للنظافة بعدد من المساجد والحدائق تفعيلا لليوم العالمي للنظافة

أطلقت هيئة تطوير بوابة الدرعية السعودية ممثلةً بإدارة المشاركة المجتمعية حملةً للنظافة في الدرعية شملت تنظيف 10 مساجد و5 حدائق، وذلك في إطار سعيها إلى التفاعل مع الأيام العالمية وتعزيز أهدافها للمحافظة على الدرعية في اليوم العالمي للنظافة، حيث تعد الدرعية أول مدينة صحية سعودية معتمدة من منظمة الصحة العالمية، فيما تسعى الهيئة إلى تقديم كافة الخدمات لتبقى الدرعية مدينةً صحية وصديقةً للإنسان.

انسجام مع المشاركة المجتمعية

وتنسجم هذه الحملة مع أهداف إدارة المشاركة المجتمعية في هيئة تطوير بوابة الدرعية والرامية إلى الارتقاء بمستوى جودة الحياة من خلال تقديم الخدمات التي تلبي حاجة المجتمع وتواكب تطلعاته، إضافةً إلى نشر الوعي بأهمية المحافظة على النظافة، وتشجيع أفراد المجتمع على المشاركة بدورهم فيها، بما يعكس الأهداف الرئيسة في تعميق أثر المشاركة المجتمعية وتعزيز دور المجتمع.

تأكيد على قيم الأصالة

وتأتي هذه المبادرة ضمن جملةٍ من الحملات والمبادرات للتأكيد على ما يحمله مجتمع الدرعية من قيم الأصالة المرتبط بهوية المجتمع والتعاليم الدينية والأخلاقية المتوارثة، حيث تستمر مشاركة أبناء الدرعية في جميع المبادرات والحملات التي تطلقها الهيئة إيمانًا بأهمية دور المجتمع في الحفاظ على الموروث التاريخي للدرعية والمساهمة في تطويرها واستدامة مواردها.
تابعي المزيد: بوابة الدرعية تطلق برنامج تطوير مهندسي الدرعية

هيئة تطوير بوابة الدرعية

يشار إلى أن هيئة تطوير بوابة الدرعية تأسست في يوليو 2017 للحفاظ على تاريخ الدرعية، والاحتفاء بمجتمعها، وتطوير حي الطريف الأثري المدرج على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي ليصبح من أكبر أماكن التجمع في العالم ومركزاً للثقافة والتراث السعودي.

تعزيز أهمية الدرعية

تركز الهيئة جهودها على حماية وحفظ تاريخ السعودية، بما في ذلك قصص أجدادنا، وتراثنا المادي، وتماشياً مع معايير التصميم والتطوير والحفظ، ستعمل هيئة تطوير بوابة الدرعية على استحداث بيئة تعزز أهمية الدرعية التاريخية والوطنية والدولية بما في ذلك المحافظة على منطقة الطريف.

أكبر أماكن التجمع في العالم

وتسعى الهيئة إلى تعزيز حضور الدرعية كواحدة من أبرز الوجهات على مستوى المنطقة، التي توفر فعاليات وأنشطة تاريخية وثقافية ومعرفية، إلى جانب استضافة الفعاليات العالمية.
وتتطلع الهيئة إلى تحويل الدرعية لتصبح من أكبر أماكن التجمع في العالم عبر تطوير تجارب ثرية تروي قصص تاريخنا، وتغرس في نفوس أبناء وبنات السعودية الشعور بالفخر ببلادهم، وتأسيس وجهات ومعالم شهيرة عالميًا فيها.
وتعمل الهيئة على ضمان تكامل المعالم الثقافية في الدرعية مع مجموعة من أرقى العلامات الفندقية الرائدة، والمطاعم الفاخرة، وعروض التجزئة رفيعة المستوى.

الاحتفاء بالمجتمع المحلي

وتحرص الهيئة على تمكين أهل الدرعية من تحقيق أهدافهم. وهي تحتفي بالمجتمع المحلي، وتهدف وتسليط الضوء على إنجازاتهم الاجتماعية والثقافية والتاريخية، وربط جذور الدولة السعودية بحاضرها ومستقبلها.
وتعمل هيئة تطوير بوابة الدرعية إلى جانب الهيئات التنفيذية في الدرعية، بصفتها الجهة التنظيمية الرئيسية للمنطقة الإشرافية "190 متر مربع"، وستطبق أفضل الممارسات في إدارة الأراضي، وإصدار تراخيص البناء والتراخيص والإشراف عليها.

شركة الدرعية للتطوير

كما يذكر أن شركة الدرعية للتطويرهي شركة تابعة لهيئة تطوير بوابة الدرعية، ومسؤولة عن تصميم وتطوير وتنفيذ المشاريع. وتأسّست عام 2021 في إطار خطط الهيئة لتسريع وتيرة النموّ، بحيث تساعد الشركة الجديدة هيئة تطوير بوابة الدرعية على الاستعداد للتوسّع المتسارع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر