اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أمانة جدة تعزز الشراكة المجتمعية في يوم الوطن

أمانة جدة
أمانة جدة
أمانة جدة تعزز الشراكة المجتمعية في يوم الوطن
أمانة جدة تعزز الشراكة المجتمعية في يوم الوطن
أمانة جدة
أمانة جدة تعزز الشراكة المجتمعية في يوم الوطن
2 صور

قامت أمانة محافظ جدة تنظم عددا من المبادرات المجتمعية احتفاءً باليوم الوطني السعودي الـ 92 تحت شعار (هي لنا دار) والتي تهدف إلى مشاركة السكان والزائرين في التعبير عن مشاعر الحب والولاء للوطن.

وشهد زوار ممشى اليمامة أمس إحدى مبادرات الأمانة والتي تمثلت في توزيعات (ورد، وشوكولاتة، وكيك، وشتلات زراعية)، بالإضافة لفعالية الرسم على الوجه، كما يحتضن ميدان خادم الحرمين الشريفين (السارية) جدارية الفن التشكيلي بمشاركة مجتمعية من الفنانين التشكيليين، وهي عبارة عن تصميم لوحة تعبر عن هوية اليوم الوطني، بجانب تنفيذ مبادرة الرسم على كوبري المربع وتشجير ممشى الأمير فيصل من خلال فريق حيث الإنسان أولا التطوعي.

وأشارت أمانة جدة إلى أن فعاليات اليوم الوطني تضمنت مبادرات مجتمعية لتعزز الشراكة مع القطاع الثالث (غير الربحي)، وتشمل إقامة المعارض التوعوية والتعريفية بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي وممشيي حديقة الأمير ماجد والفيحاء وذلك بالتعاون مع جمعيات "الأيدي المحترفة، وزمزم، وكفى، وحماية الأسرة، وتراحم، وطفولة آمنة".

من جهة أخرى أعلنت أمانة محافظة جدة، عن خطة فعاليات اليوم الوطني السعودي الـ 92 تحت شعار (هي لنا دار) والتي سيشهدها السكان والزوار على الطرق الرئيسة والميادين والمباني والبوابات وفي مركز الملك عبد العزيز الثقافي وأماكن التسوق.

وأوضح وكيل أمين جدة لخدمة المجتمع المهندس سعيد بن علي القرني أن مظاهر الاحتفاء باليوم الوطني ستشمل الفنون الشعبية والتشكيلية ومسرح الطفل، والجداريات والعروض الضوئية وثلاثية الأبعاد، بالإضافة لتزيين الطرق والميادين بالأعلام ونشر التهنئة والشعارات الوطنية على الشاشات واللوحات الإعلانية.

فعاليات اليوم الوطني السعودي الـ 92

وبين أن سكان وزوار جدة سيكونون على موعد مع عروض الفنون الشعبية ومسرح الطفل بمركز الملك عبد العزيز الثقافي وفي السلام مول، وذلك خلال يومي الخميس والجمعة من الأسبوع الجاري، كما سيحتضن ميدان خادم الحرمين الشريفين (السارية) جدارية الفن التشكيلي وهي عبارة عن تصميم لوحة وطنية وفقا لهوية اليوم الوطني.

وأشار القرني إلى أن الطرق والميادين ستتزين بالأعلام وذلك في (شارع السلام – طريق الملك عبدالعزيز – شارع الملك فهد – طريق المدينة – شارع القاسم بن أمية في الحمدانية – شارع الأمانة – كوبري الصالة الملكية – ميدان الكرة الأرضية - ميدان الأمير عبدالمجيد – ميدان التحلية - الكورنيش الأوسط)، بجانب العروض الضوئية في بوابات: (طريق المدينة – وطريق مكة المكرمة - وميداني الكرة الأرضية والقناديل)، كما ستشمل العروض أعمال الـ 3D Mapping في مبنى الأمانة وميدان النورس على الواجهة البحرية، إضافة لنشر التهنئة بذكرى اليوم الوطني 92 عبر الشاشات واللوحات الإعلانية على الطرق والشوارع الرئيسية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر