اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

لحظة تاريخية.. لقطات من حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي بدورته الـ 38

حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي - صورة من صفحة  الإعلامية  بوسي شلبي على انستغرام
حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي - صورة من صفحة الإعلامية بوسي شلبي على انستغرام
انطلق مساء أمس الأربعاء، حفل افتتاح الدورة الـ 38 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة في مكتبة الإسكندرية بحضور الفنان محمود حميدة الذي تحمل الدورة اسمه، وعدد كبير من نجوم الفن.
إلا أن حفل الافتتاح حمل العديد من الملاحظات التي كان لها طابع مميز ومختلف، والتي سنتطرق لها من خلال السطور التالية ..
رسالة
من بين الملاحظات على حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط، هى رسالة دنيا سمير غانم، والتي حضرت فعاليات الحفل لتكريمها ، حيث تسلمت دنيا وسام ملوك ملوك الكوميديا الذي منحه المهرجان لاسم النجم الكبير الفنان سمير غانم والفنانة دلال عبد العزيز.
حيث لم تنسى دنيا والديها الراحلين الفنان سمير غام والفنانة دلال عبد العزيز، حيث اختصت الثنائي برسالة كتبتها عبر حسابها الرسمي على انستغرام، عقب تسلمها الجائزة في المهرجان ، حيث نشرت صورة لها أثناء التكريم ، وعلقت عليها قائلة " سعيدة جدا بتكريمي من مهرجان اسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته ٣٨ ، و ايضا تكريم حبايبي الغاليين اللي بتمنى انهم يكونوا فخورين بيا سمير غانم دلال عبد العزيز شكرا أهلي في اسكندرية علي استقبالكم العظيم".

لقطة طريفة
كعادة الفنان محيي إسماعيل، عند حضوره أي فعاليات وندوات فنية، دائما مايكون له السبق في إحداث موقف أو لقطة كوميدية، وهذا ماحدث بالفعل عند تقديم حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية، حيث قرر محيي إسماعيل اقتحام مسرح الحفل، وسط حفاوة كبير ة من الحضور الذين صفقوا له بحرارة عقب ظهوره، و ذلك أثناء تكريم محمود حميدة على مسرح الحفل قائلا: "أنا القيصر" وسط ضحكات وتصفيق جميع الحضور".
وتابع اشمعنى يعني دورة محمود حميدة ليه مش محي إسماعيل أنا صاحي من الفجر ومفصل البدلة مخصوص ولفيت إسكندرية عشان ألاقي فرشة للجزمة وملقتش".
عقب ذلك أشاد بالفنان محمود حميدة ، وبأحقية حميدة في أن تكون هذه الدورة بأسمه..مضيفاً " محمود حميدة رجل ناجح ويعشق السينما والانتاج ، إلى جانب كونه رجلاً مثقفاً، لذلك يستحق هذا التكريم
لحظة لا تنسى
أعرب الفنان محمود حميدة عن سعادته البالغة ، لكون الدورة الحالية من مهرجان الإسكندرية السينمائي تحمل اسمه
وقال حميدة، إن تسمى دورة كاملة باسمه وهو على قيد الحياة بمثابة شرف عظيم بالنسبة له ولحظة لا يمكن وصفها
وتابع " هذه لحظة تاريخية بالنسبة لي، فكيف أن هناك شخص مجهول لا يعرفه أحد قدم عدة أفلام ثم دُعى لأول مرة في حياته لمهرجان عريق مثل مهرجان الإسكندرية السينمائي ثم يظل على قيد الحياة إلى أن تسمى دورة كاملة بإسمه فهو شرف عظيم ولحظة لا يمكن وصفها، وأنا أتوجه بالشكر لكل القائمين على المهرجان وأهل إسكندرية".
وتضمن حفل الافتتاح أوبريت استعراضي يحكي تاريخ عروس البحر المتوسط مع الفن بعنوان "ضحكة من القلب" فكرة وإخراج محمد مرسي الذي أكد أن فكرة الأوبريت مستوحاة من شعار المهرجان هذا العام.
كما تم الإعلان خلال الحفل عن أسماء لجان التحكيم، وعرض فيلم قصير عن الأفلام المشاركة في مسابقات المهرجان، وتسليم الفائزين بمسابقة السيناريو "ممدوح الليثى" جوائزهم، ثم التكريمات، وهي مصحوبة بأفلام قصيرة ترصد أهم محطات الفنية للمكرم، كما تم منح عدد من الأوسمة، لفنانين رحلوا عن عالمنا، بعد مشوار حافل من العطاء، منها وسام ملك الكوميديا لاسم الفنانين الراحلين سمير غانم، ودلال عبدالعزيز، ووسام ملك الاستعراض، لاسم الراحل سمير صبري ابن محافظة الإسكندرية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»