اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هذا هو الموعد الرسمي لتتويج الملك تشارلز على العرش البريطاني رسمياً

الملك تشارلز - الصورة من وكالة رويترز
الملك تشارلز - الصورة من وكالة رويترز
ذكرت وكالة الأنباء الدولية Bloomberg News أن موعد تتويج الملك تشارلز الثالث على العرش البريطاني سيكون في 3 يونيو/ حزيران 2023، أي بعد 8 أشهر على وفاة الملكة إليزابيث الثانية ورغم ذلك يعتبر الوقت قليلاً نسبياً في مثل هذه الظروف.
وعلى الرغم من أن الملك تشارلز الثالث أصبح ملك بريطانيا فور وفاة والدته الملكة إليزابيث، حيث تم تعيينه رسمياً في مجلس الانضمام، حيث جرت العادة بتطبيق هذه الخطوة في غضون 24 ساعة من وفاة الملك السابق للبلاد، إلا أن التتويج الرسمي يحصل بعد فترة زمنية تمتد للعديد من الأشهر.
وسيتم تتويج الملك تشارلز الثالث في وستمنستر أبي، حيث جرت حفلات التتويج الملكي هناك على مدى 900 عام الماضية، وهو المكان نفسه الذي أقيمت فيه جنازة جلالة الملكة إليزابيث.

أول صورة رسمية للملك تشارلز وولي العهد الأمير ويليام


وفي سياق منفصل، أصدر قصر باكنغهام صورة جديدة للملك تشارلز والملكة كاميلا جنباً إلى جنب مع الأمير ويليام والأميرة كيت ميدلتون. وتم التقاط الصورة الجديدة، التي تُظهر أفراد العائلة المالكة الأربعة جنباً إلى جنب، في ملابس حداد سوداء بالكامل، في قصر باكنغهام في الليلة التي سبقت جنازة الملكة إليزابيث الثانية في 18 من سبتمبر المنصرم، قبل حفل الاستقبال المسائي لملوك ورؤساء الدول والضيوف الرسميين من الخارج في لندن لحضور جنازة الملكة.
وقد تعرضت العائلة الملكية لهجمة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي بعد نشر الصورة؛ إذ ظهر الجميع يبتسمون في الصورة؛ مما اعتبره رواد الإنترنت غيرَ مناسب مع وفاة الملكة إليزابيث.
وتُظهر الصورة وحدة العائلة المالكة في المستقبل، من خلال علاقة الملك والملكة مع أمير وأميرة ويلز.. هذا ومن المتوقَّع أن يقوم أمير وأميرة ويلز، بتكثيف أدوارهما الآن، بعد أن أصبح ويليام وريثاً للعرش البريطاني. لطالما قيل إن تشارلز يريد نظاماً ملكياً مخففاً؛ فهذه الصورة تُظهر أفراد العائلة المالكة الرئيسيين الذين سيدعمونه في دوره كملك.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»