اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ميزة تعديل التغريدات على تويتر تصل السعودية

صورة لتطبيق تويتر
تطبيق تويتر على الهواتف الذكية - الصورة من موقع Unsplash
صورة لتصفح تغريدات تويتر
تصفح التغريدات على تطبيق تويتر - الصورة من موقع Unsplash
صورة لتطبيق تويتر
صورة لتصفح تغريدات تويتر
2 صور

أعلن الخبير في مجال التقنية عبدالله السبع، عن ظهور آخر ميزات موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الخاصة بتعديل التغريدات، في المملكة العربية السعودية، بعد إعلان الموقع في الأيام القليلة الماضية طرحها لبعض الدول.

وكتب السبع، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن "ميزة تعديل التغريدات وصلت بشكل رسمي للمستخدمين في السعودية.. الآن لو نشرت أي تغريدة فيها خطأ إملائي راح تقدر تعدلها".

وشرح الميزة الجديد من تويتر للمستخدمين السعوديين، حيث قال إن "تويتر تسمح بتعديل أي تغريدة خلال 30 دقيقة من نشرها ولك 5 مرات تعدل فيها التغريدة"، منوها: "لازم تكون مشترك في خدمة تويتر بلو حتى تتفعل الميزة".

ونشر الخبير في مجال التقنية مقطع فيديو مسجل من حسابه الشخصي، وهو يعلق عليه ويشرح الميزة للمستخدمين، ويقوم بإجراء اختبار عملي على الميزة من خلال تعديل تغريدة نشرها عبر حسابه.

وكان موقع تويتر قد أطلق المرحلة الأولى من طرح ميزة تحرير التغريدات الجديدة، حيث أصبح بإمكان مشتركي Twitter Blue في كندا وأستراليا ونيوزيلندا الآن مراجعة محتوى تويتر الخاص بهم لمدة 30 دقيقة بعد النشر.

ويمكن لهؤلاء المستخدمين بعد نشر التغريدة، أن يروا إشعارًا يخبرهم بأنهم يمكنهم إجراء تغييرات في غضون النصف ساعة القادمة، كما يمكن للمستخدمين إجراء ما يصل إلى خمسة تعديلات على التغريدة الأصلية خلال تلك الفترة.

ولتحرير تغريدة، ستضغط على قائمة النقاط الثلاث في أعلى يمين التغريدة، وستقوم بعد ذلك بتحديد ”تحرير التغريدة” وإجراء التغييرات المطلوبة، كما سترى عندئذٍ التغريدات المعدلة رمزًا جديدًا ”محررًا” مضافًا إليها أثناء البث، حتى يعرف جميع المستخدمين أنه قد تم تغيير التغريدة الأصلية.

وتعد هذه الميزة أول إطلاق مباشر للميزة للجمهور، بعد أن أعلنت المنصة أنها كانت تبني خيار تعديل تغريدة في أبريل الماضي، وجاء ذلك بعد أن تسبب الملياردير الأمريكي إيلون ماسك في أزمة لحقت بالشركة بأكملها، مستخدمًا وضعه الجديد بصفته أكبر مساهم في تويتر بعد صفقة شراء، للتفاخر بكيفية جعل تحرير التغريدات حقيقة واقعة، ثم أجبرت تصريحاته العامة تويتر على تأكيد أنه كان يعمل على زر تحرير لبعض الوقت.

وقاوم موقع تويتر منذ فترة طويلة إضافة خيار تعديل بسبب الطبيعة الموجزة للتغريدات، مما أدى إلى مخاوف من أن أي تغييرات طفيفة يمكن أن تغير بشكل كبير سياق الرسالة الأصلية، وقد يتسبب ذلك بدوره في حدوث مشكلات للتغريدات التي أعاد الأشخاص تغريدها أو تضمينها في التغريدات على مواقع أخرى.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر