اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حساب المواطن يوضح إمكانية التسجيل للمطلقة غير السعودية

حساب المواطن يوضح إمكانية التسجيل للمطلقة غير السعودية
حساب المواطن يوضح إمكانية التسجيل للمطلقة غير السعودية

أوضح برنامج الدعم الحكومي السعودي "حساب المواطن" إمكانية التسجيل فيه للمطلقة غير السعودية، للاستفادة من الدعم، وذلك في حال كان لديها أبناء.

إثبات صلة

وجاء ذلك، من خلال رد حساب "خدمة المستفيدين" التابع للبرنامج عبر "تويتر" على استفسار وردها بهذا الخصوص، أنه بإمكانك التسجيل بهوية أكبر الأبناء، وإضافة الأم والتابعين بصلة قرابة "تابع معال" وإرفاق المستندات المطلوبة "صك ولاية أو إثبات احتضان".

رفع طلب عبر "صوتك مسموع"

وتابع البرنامج قائلاً: أما في حال كان جميع الأبناء أقل من عمر 18 سنة، فيمكن لأكبر الأبناء رفع طلب عبر "صوتك مسموع" من خلال الرابط التالي: برقم هويته، واختيار نوع الطلب الرئيسي "التسجيل"، ونوع الطلب الفرعي "أخرى"، ورفع المستندات المطلوبة.

إضافة عنوان الوطني

ورد حساب خدمة المستفيدين: يتم إضافة العنوان الوطني المرتبط بهوية المستفيد الرئيس، وفي حال عدم توفر عنوان وطني بإمكانك اختيار "لايوجد" في بيانات العنوان، نسعد بخدمتك.
وذلك رداً على تساؤل مواطن آخر قال فيه: هل ينفع أسجل عنوان وطني في حساب المواطن غير اللي في عقد الإيجار؟
تابعي المزيد: حساب المواطن يكشف المستندات المطلوبة للأم المطلقة من أجل الاستفادة من الدعم

إيداع دفعة شهر أكتوبر

وكان برنامج حساب المواطن قد أعلن أمس عن تفاصيل الدفعة الجديدة، مؤكدًا أنه أودع 3.3 مليارات ريال مخصص دعم شهر أكتوبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم.
وبلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة التاسعة والخمسين 10.2 ملايين مستفيد وتابع، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 133 مليار ريال.
وبحسب البرنامج، تحصل 78% من المستفيدين على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1831 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 88% بينما بلغ عدد التابعين 7.8 ملايين مستفيد.
فيما بلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 293 ألف مستفيد، مشكلين 12% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.
وأشار إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغ 89% أما ربات الأسر فقد بلغت نسبتهن 11% بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 42% وشكل الذكـور المستقلين 58%، مشيراً بأن 83% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل والذي بلغ 720 ريالاً للفرد المستقل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر