اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

العائلة المالكة الإسبانية تشارك في احتفالات اليوم الوطني 2022

الملك الإسباني فيليب- الصورة من حساب Casa Real على تويتر الملك فيليب والملكة ليتيزيا وإنفانتا صوفيا في اليوم الوطني
الملك الإسباني فيليب- الصورة من حساب Casa Real على تويتر الملك فيليب والملكة ليتيزيا وإنفانتا صوفيا في اليوم الوطني
احتفل الملك "فيليب" والملكة "ليتيزيا" يوم أمس الأربعاء باليوم الوطني لإسبانيا. وحضر الملك والملكة برفقة ابنتهما إنفانتا "صوفيا"، حفل رفع العلم الوطني لعام 2022 والاستعراضات، بينما تغيبت الأميرة "ليونور" لأنها تدرس حالياً في ويلز.

أقيمت المراسم والاستعراضات الجوية والبرية لوحدات الجيش، والبحرية ، والحرس المدني، ووحدة الطوارئ العسكرية، والحرس الملكي، وقوات أمن الدولة ومختلف أجهزة الأمن والحماية المدنية والطوارئ، في ساحة بلازا دي ليما. وشارك في العرض التقليدي أكثر من 4000 جندي ومائة مركبة و 37 دراجة نارية و 26 طائرة هليكوبتر و 58 طائرة، في حين تجمع الآلاف على طول الطريق لحضور العرض العسكري الضخم.

الملك فيليب والملكة ليتيزيا يستضيفان مأدبة غداء


بعد ذلك، استضاف الملك "فيليب" والملكة "ليتيزيا" مأدبة غداء رسمية لليوم الوطني في القصر الملكي. في قاعة العرش، تلقى الملك "فيليب" والملكة "ليتيزيا" تحيات من الحضور، المنتمين إلى سلطات الدولة ، والحكومة الوطنية ، ورؤساء مجتمعات الحكم الذاتي، وكذلك بقية الحاضرين، من مختلف المجالات الاجتماعية للحياة العامة الوطنية. بمجرد انتهاء التحية، بدأ حفل الاستقبال الذي أقيم في Gala Dining Room و Gasparini و Carlos III Rooms.

الإحتفال باليوم الوطني الإسباني


يهدف الاحتفال باليوم الوطني إلى التذكير رسمياً بلحظات التاريخ الجماعي التي تعد جزءاً من التراث التاريخي والثقافي والاجتماعي المشترك، الذي يفترضه الغالبية العظمى من المواطنين على هذا النحو. وفقاً للقانون 18/1987، الصادر في 7 أكتوبر، والذي يحدد اليوم الوطني لإسبانيا في 12 أكتوبر، فإنه يرمز إلى الذكرى التاريخية التي كانت فيها إسبانيا على وشك الانتهاء من عملية بناء الدولة والتعددية السياسية، واندماج ممالك إسبانيا في نفس النظام الملكي.
والذي يتمثل الحدث الرئيسي فيه في العرض العسكري الذي أقيم صباح اليوم في باسيو دي لا كاستيانا في مدريد ، برئاسة فيليب السادس.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»