حساسات الركن .. أكثر الأجهزة شيوعا في عالم السيارات

حساسات ركن السيارات
حساسات ركن السيارات

 لقد وفرت التكنولوجيا الحديثة معدات جديدة ومفيدة للسيارات ، بما في ذلك أجهزة استشعار وقوف السيارات التي تكتشف أي عائق أو شيء مادي أمام أو خلف سيارتك عند ركنها ، وتعد أجهزة استشعار وقوف السيارات من أكثر المعدات شيوعًا في السيارات الحديثة.

حساسات لركن سيارتك
حساس لركن السيارة

مما يساعد السائق أثناء الاصطفاف بإصدار أصوات معينة توضح مدى قربه من السيارات المحيطة. عندما تبدأ الوحدات في تحديد اقتراب المسافة من السيارة المحيطة ، تبدأ صفارة الإنذار في إصدار صوت ، ومع زيادة الحركة نحو السيارة ، يزداد مستوى وتتابع صفارات الإنذار. تم تجهيز معظم السيارات الاقتصادية بأجهزة استشعار خلفية لركن السيارة ، بينما قد يكون بعضها مزودًا بأجهزة استشعار إضافية لوقوف السيارات في المقدمة. فما هي أفضل حساسات ركن لسيارتك؟

خصائص ثلاثة أنواع من الحساسات تعتبرالأفضل  لركن لسيارتك:

حساسات ركن لسيارتك فوق الصوتية

وهو النوع الأكثر شيوعًا ويعمل بمساعدة الموجات فوق الصوتية ؛ إذا كان هناك شيء أو عائق أمام أو خلف سيارتك عند الوقوف ، فإن الأمواج ترتد عن الجسم وتخبرك بوجوده ، ويمكن أن تصل مجسات الوقوف بالموجات فوق الصوتية إلى سرعة 20 كيلومترًا في الساعة ، بمسافة تصل إلى بين 5 و 15 مترا وتحتاج خمسة حساسات لوقوف السيارات من هذا النوع. ؛ لتعمل بشكل مثالي.

أجهزة استشعار وقوف السيارات الكهرومغناطيسية أو الرادار

يعتمد هذا المستشعر على استشعار المجال المغناطيسي ؛ لتحديد وجود الأشياء في طريقك من عدمه ، فهذه المستشعرات هي الأكثر تقدمًا من بين الأنواع الأخرى ، وبالتالي فهي الأغلى ثمناً ، وتعد مستشعرات وقوف السيارات هذه هي الأفضل في اكتشاف الأجسام المتحركة عند الوقوف ، ولكن بالنسبة لهذا النوع من المستشعرات أحد العوامل السلبية هو أنه عندما تمطر ، أو عندما تقترب المستشعرات من جسم معدني مصنوع من الحديد أو النيكل أو الكوبالت ، فإن أدائها يكون ضعيفًا.

كاميرات الاصطفاف في السيارات

غالبًا ما تضاف هذه الكاميرات إلى السيارات الحديثة ، كأحد أجزاء نظام SatNav ، وهو نظام مكلف نسبيًا ، وتوضح هذه الكاميرات جميع العوائق التي قد يواجهها السائق في مؤخرة السيارة ، وعادة ما يتم تنشيطها تلقائيًا بمجرد أن يغير السائق وضع السيارة إلى الخلف.